حسب تعليمات الإسكان السعودية.. كيفية حل مشكلة تعطل الدفعة بسبب الصك 2024

أعلن الصندوق العقاري توليه تنفيذ الإجراءات في حال توقف الدفعة بسبب وجود مشكلة بالصك العقاري، كما أوضح الصندوق العقاري كيفية التعامل مع حالات توقف الدفعات المتسببة بسبب عدم وجود الصك، ومن خلال موقعنا نقوم بعرض كيفية حل مشكلة تعطل الدفعات بسبب الصك.

كيفية حل مشكلة تعطل الدفعة بسبب الصك

أعلنت خدمة المستفيدين من خلال حسابها الرسمي على منصة تويتر أن سبب توقف الدفعات يعود إلى تجاوز المدة المحددة لتمويل البناء الذاتي، حيث إن الدعم المالي يتم توزيعه على المستفيدين بشكل دفعات من خلال التمويل العقاري، وتم تحديد أقصى مدة لهذه الدفعات هي خمس دفعات يتم صرفها للمستفيدين خلال 36 شهر فقط مع مراعاة مراحل البناء بالإضافة إلى وتقييم كل مرحلة من هذه المراحل.

اقرأ أيضًا:أنواع سيارات الجيب ومميزاتها وعيوبها

برنامج البناء الذاتي

يتم تقديم برنامج البناء الذاتي من قبل وزارة الإسكان من خلال برنامج سكني، حيث يمكن التسجيل في منتج البناء الذاتي من خلال مستشار عقاري للاستفادة من الخدمات الهندسية، والحصول على الاستشارات التقنية والمقاولين المعرفين، وتقدم منصة سكني مميزات وتسهيلات عديدة خلال مراحل البناء مع توفير منتجات مميزة وفريدة لهذا البرنامج.

مميزات تمويل البناء الذاتي

يوفر برنامج البناء الذاتي العديد من المميزات للأشخاص الذين يمتلكون قطعة أرض ويرغبون في بناء منزلهم عليها من خلال التالي:

  • يتم تقديم المساعدة المالية للفرد صاحب قطعة الأرض وفقًا لصافي دخله الشهري.
  • يحصل المتقدمين على دعم مالي قدره 150 ألف ريال سعودي يتم صرفه على خمس دفعات.
  • تهدف وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان إلى توفير قطع أرض لمساعدة الأفراد الراغبين في بناء منزلهم الخاص من الحصول عليها.
  • يتم تقديم تصاميم هندسية متخصصة بالإضافة إلى تقييم الجودة وحصول المستفيد على شهادة استدامة بعد الانتهاء من عملية البناء.

اقرأ أيضًا:انواع سيارات ميتسوبيشي ومميزاتها وعيوبها

يقدم برنامج البناء الذاتي حلولًا للتيسير على المواطنين الراغبين في بناء منزلهم الخاص من خلال سداد أقساط منخفضة خلال فترة الإنشاء عبر برنامج سكني، بالإضافة إلى الحصول على تصاريح البناء بطريقة إلكترونية سريعة عبر منصة بلدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى