تجربتي مع حبوب دافلون

تجربتي مع حبوب دافلون، يشتمل دواء دافلون على مركبين نشطين هما الديوسمين والهسبيريدين واللذان ينتميان إلى فئة مانعات الأكسدة التي تعمل على حماية الشرايين والأوردة من الضرر تعزز هذه المكونات من قوة الجدران الوعائية مخفضة بذلك قابليتها للنفوذ وهو ما يسهم في تخفيف الأعراض المصاحبة لأمراض مثل القصور الوريدي المزمن والبواسير. وكذلك يستخدم الدواء للحد من النزيف الرحمي غير الطبيعي ويمكن الإطلاع على تفاصيل أكثر بشأن هذا الأمر. من خلال تصفح المقال التالي الموجود على موقع الموسوعة.

تجربتي مع حبوب دافلون لوقف الاستحاضة

تعاني الكثير من السيدات من معضلة النزف في أثناء الدورة الشهرية. الأمر الذي يؤدي إلى آلام حادة وإزعاج كبير وقد تم تسجيل الكثير من التجارب والمواقف التي عاشتها هؤلاء النساء. والتي يمكن استعراضها كالتالي:

  • التجربة الأولى: تحكي سيدة عن معاناتها من مشكلة خلال فترة الطمث حيث كانت تعاني من النزيف الشديد. لإيقاف هذا النزف أوصاها الطبيب بتعاطي أقراص دافلون لمدة يومين وقد أدي ذلك بالفعل إلى توقف النزيف. بعد انقضاء الفترة المحددة.
  • تروي سيدة قصتها مع المعاناة من النزف الذي لا يتزامن مع موعد الدورة الشهرية والذي كان يسبب لها ألم حاد ومستمر وقد أشار لها الطبيب باستعمال أقراص دافلون والتي بينت فاعلية سريعة في الحد من النزف على الفور.
تجربتي مع حبوب دافلون
تجربتي مع حبوب دافلون

دواعي استعمال حبوب دافلون Daflon

يعتمد على دواء دافلون في مداواة تشكيلة واسعة من الاضطرابات الصحية من بينها ما يأتي:

  • دوالي الأوردة هي حالة تتميز بـ توسع الاوردة وضعف جدرانها مما يؤدي إلى انخفاض الدم. الذي يعود إلى القلب نتيجة تجمعه داخل الأوردة هذا التجمع يزيد من الضغط داخل الأوردة دواء دافلون يستخدم لتعزيز قوة ومرونة جدران الأوردة. ويعمل على تقليص الدم المتجمع فيها مما يسهم في الحد من الدوالي وعلاجها.
  • تجربة الحيض: كثير من النساء يشتكين من زيادة في حدة ومدة الحيض لذا قد يوصي الطبيب بتناول أقراص دافلون. التي تبدأ بإظهار تأثيرها من اليوم الثاني للحيض بعد تناول اثنتين إلى أربع أقراص وبعدها يتوقف النزيف.

نزيف الرحم

  • يتميز هذا النوع من النزيف بحدوثه في أوقات غير منتظمة بعيدا عن مواعيد الدورة الشهرية. المعتادة وهو يتسم بكونه شاذا وغير طبيعي يتم معالجة هذه الحالة عبر استعمال بعض العقاقير. و الإبر العلاجية بما في ذلك تناول اقراص دافلون.
  • تسرب الأوردة والضعف الجنسي: قد يؤدي ضعف الأوردة إلى مشاكل في القدرة الجنسية. لذا ينصح الأطباء بتناول أقراص دافلون التي تساعد في حماية الأوردة من خلال تقوية جدرانها والحفاظ عليها من التعرض للنزف.
  • البواسير هي حالة شائعة تؤثر على الكثيرين ويساعد دواء دافلون في تعزيز صلابة الأوعية الدموية الوريدية. ويخفف من الإجهاد الذي يتعرض له النظام الوريدي.
  • دافلون يعزز من صلابة العروق التي تحيط بمنطقة الشرخ.

اقرأ أيضًامواقع ملابس طبية للنشاط التجاري الطبي

جرعة دواء دافلون Daflon

يقوم الطبيب بوضع جرعات الدواء المناسبة للمرضى استنادا إلى عمر المريض ووضعه الصحي والتاريخ الطبي لعائلته. ويتبع تحديد الجرعة تقديم نصائح للمساعدة في الحفاظ على استقرار حالة المريض الصحية بناء عليه. سنعرض قائمة بالجرعات الموصى بها عادة في القسم التالي:

  • تناول حبتين كل يوم بمجموع 1000 مليجرام موزعة على جرعتين مرة في الصباح وأخرى في المساء وهذا يعتبر الجرعة القياسية.
  • تتغير الجرعة الموصى بها حسب الوضع الطبي وتحديد نوعية الإصابة الصحية ويمكن شرح ذلك كالتالي:
  • إجراء عملية القلب يتطلب استعدادا مسبقا حيث يجب على المريض تناول الأدوية الموصوفة. لمدة سبعة أيام قبل الخضوع للعملية يستهلك المريض ست حبات في اليوم الأول أربعة أياما. ثم يقلل الجرعة لتصبح حبتين يومياً خلال الأيام الثلاثة التالية.

الدوالي المستمرة

  • يجب تناول قرص واحد صباحا ومساء لفترة تصل إلى ستين يوما. 
  • علاج البواسير: في حال كانت الحالة مستديمة يوصى بتناول جرعة عبارة عن قرصين ثلاث مرات في اليوم لأربعة أيام متتالية. ثم يقلص العدد إلى قرصين مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أيام أخرى بينما إذا كانت الأعراض طارئة يتم أخذ قرصَين يومياً لمدة ثلاثة أشهر أما بعد عملية استئصال البواسير وفي اليوم السادس. التالي للجراحة تصبح الجرعة ثلاثة أقراص مرتين في اليوم بعد الوجبات لمدة ثلاثة أيام ثم تستمر بتناول قرصين مرتين يوميا من اليوم الرابع حتى اليوم السابع.
  • الدوالي: يؤخذ العقار مرتين في اليوم كل يوم وذلك لفترة ستة أشهر.

اقرأ أيضًااقتراحات أسماء شركات مستلزمات طبية

تحدث حالة التسرب الوريدي عندما يجب تناول الدواء بشكل قرصين كل يوم وذلك لفترة زمنية تمتد لستة أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى