حدد برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية موعد نزول راتب شهر فبراير للدورة 75، ويتساءل عدد كبير من الناس عن إن كان الموعد تم تقديمه أو تأخر؛ لذلك من خلال مقالنا التالي سنتعرف على حقيقة تغيير موعد صرف رواتب حساب المواطن من خلال ما قامت بتوضيحه خدمة المستفيدين.

تأخير صرف حساب المواطن

قد صرح حساب المواطن عن تأخير صرف دفعة 75 لشهر فبراير، وهذا بسبب وجود عطلة أسبوعية في المملكة العربية السعودية، وقد تم ترحيل الموعد ليصبح يوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024 من التاريخ الميلادي، وهذا بدلًا من صرفه يوم السبت 10 فبراير.

كما قد وضح البرنامج أن تغيير الموعد لا يحدث إلا في بعض الحالات الاستثنائية وهي وجود إجازة رسمية في المملكة أو تكون عطلة نهاية الأسبوع، أشار البرنامج عن إمكانية المواطنين للاطلاع على قيمة الاستحقاق والحد المانع باستخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية.

اقرأ أيضًا: طريقة تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر خطوة بخطوة

شروط الاستفادة من برنامج حساب المواطن

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن الشروط التي يجب أن تتوافر للحصول على برنامج دعم حساب المواطن وهي ما نوضحها في النقاط التالية:

  • يجب أن يكون المتقدم حامل للجنسية السعودية.
  • يكون المتقدم مقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية.
  • يكون المتقدم مقيم في السكن بمفرده وله دخل خاص به.
  • لا يكون المتقدم مقيم في أحد مراكز الإيواء.
  • يجب توافق البيانات التي قام المتقدم بتقديمها مع البيانات التي تطلبها الجهات المعنية وعدم التلاعب بها.
  • يجب إرفاق جميع الوثائق والمستندات التي يطلبها الموقع لإثبات احقية الاستفادة من الدعم وعدم التلاعب في هذه الأوراق حتى لا يحدث مشكلة في التقديم.

بهذا القدر نكون قد أنهينا مقالنا وتحدثنا عن السبب وراء تأخير صرف راتب الدعم من حساب المواطن، ووضحنا موعد صرف الدفعة 75 لشهر فبراير، وقمنا بتوضيح الشروط التي أعلنتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية التي يجب أن تتوافر ليكون الفرد مستحق للدعم.