بعد غياب سنوات.. محمد سعد يعود للسينما فيلمه الجديد الدشاش أول أكتوبر المقبل

بعد غياب دام نحو خمس سنوات يعود النجم المصري محمد سعد إلى الشاشة الكبيرة عبر فيلمه الجديد بعنوان «دكتور عدوة»، من إخراج وائل إحسان، وقد بدأ سعد بالفعل في عقد جلسات عمل مكثفة في الأيام المقبلة لتحديد كافة تفاصيل الفيلم واختيار باقي فريق العمل، ليعود من خلالها إلى عالم السينما.

بعد غياب سنوات.. محمد سعد يعود للسينما

كان آخر ظهور لمحمد سعد في السينما من خلال الجزء الثاني من فيلم «الكنز 2»، الذي شارك في بطولته محمد رمضان، هند صبري، أمينة خليل، أحمد رزق، روبي، سوسن بدر، وهيثم أحمد زكي، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين الآخرين، والفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة، وكتبه عبد الرحيم كمال، وعُرض في عام 2019.

اقرأ أيضًا: من هو الفنان محمد سعد ويكيبيديا

ما لا تعرفه عن محمد سعد 

محمد سعد هو ممثل كوميدي مصري معروف بدوره الشهير “اللمبي” في مجموعة من الأفلام، ولد سعد في حي السيدة زينب بالقاهرة ونشأ في أسرة متوسطة، وبدأ مسيرته الفنية بدور صغير في فيلم “عليش دخل الجيش” عام 1988، ثم تتابعت أدواره بعد ذلك.

أصبح سعد بارزاً بفضل تجسيده شخصية “اللمبي” في فيلم “الناظر” عام 2000، بمشاركة علاء ولي الدين، أحمد حلمي، وهشام سليم، واصل سعد تقديم أفلام ناجحة مثل “كتكوت”، “كركر”، “بوشكاش”، و”اللمبي 8 جيجا”، كما برز في الدراما التلفزيونية بمسلسلات مثل “شمس الأنصاري” عام 2012 و”فيفا أطاطا” عام 2014، وحاز محمد سعد على عدة جوائز، منها جائزة أفضل ممثل كوميدي في مهرجان دير جيست لعام 2014 عن دوره في “فيفا أطاطا”

السيرة الذاتية لمحمد سعد

محمد سعد أحمد ممثل كوميدي مصري صعد نجمه في عالم الفن خلال السنوات الأخيرة، وبدأ حياته الفنية بدور صغير في مسلسل “وما يزال النيل يجري”، ثم كان ظهوره في مسلسل “من الذي لا يحب فاطمة” نقطة انطلاقه الأولى نحو النجومية.

انتقل سعد إلى السينما من خلال أدوار قصيرة، حيث شارك في أفلام مع نجوم بارزين مثل محمود عبد العزيز، أحمد عبد العزيز، وعزت العلايلي، إلا أن دوره المميز في شخصية “اللمبي” كان السبب الرئيسي في شهرته الكبيرة، فقد قدمها بأسلوب فكاهي فريد وأصبح الاسم مرتبطاً به، مما أدى إلى تكرار الشخصية في أفلام عدة.

توالت نجاحاته بعد ذلك حيث قدم أدوار بطولة في أفلام حققت أعلى نسب إيرادات في السينما المصرية والعربية، وشارك أيضاً في مجموعة من المسرحيات، مما عزز موقعه كأحد نجوم الصف الأول في الوسط الفني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى