اليوم العالمي للماء

الماء هو مصدر الاقتصاد في الدولة، ويعد اليوم العالمي للماء أمر بسيط للدلالة على أهميتها، وعند توافر الماء يتوافر الطعام وتتوافر كل الخيرات، وعندما تنضب وتجف فتعم الكوارث والنكبات، وينهار رخاء الدولة واقتصادها، ولا بد أن ندرك أهمية الماء وكيف يكون الحفاظ عليها، وخلال هذا المقال سوف نتحدث عن أهمية الماء.

متى يكون اليوم العالمي للماء

يكون الاحتفال باليوم العالمي للماء في 22 من شهر مارس من كل عام، وهو يهدف إلى التذكر والتذكير بأهمية الماء في حياتنا، وهو شكل من أشكال توعية الناس أهمية الماء في حياتنا.

كانت فكرة اليوم العالمي للماء عام 1992 ميلاديًا، أثناء انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بشؤون البيئة والتنمية في ريو دي جانيرو في البرازيل، وتم اتخاذ القرار من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كان أول يوم عالمي للماء في عام 1993، وكل عام يتم تحديد تسليط الضوء على قضية تتعلق بالماء ومناقشتها.

اقرأ أيضًا: اليوم العالمي للأرصاد الجوية

ما هي أهمية اليوم العالمي للماء

مع زيادة الأشخاص على كوكب الأرض يزداد الطلب على الماء، وهو أساس الحياة التي نحياها، والحفاظ عليه هو شكل من أشكال شكر نعمة الله جل وعلا على هذه النعمة.

لا تكون أهمية الماء في الارتواء والتخلص من العطش فقط، فهو العمود الفقري لاقتصاد الدولة، وهنا تكمن أهمية اليوم العالمي للماء، في نشر الوعي بأهمية الماء.

التوعية بكيفية استخدامها بطريقة صحيحة والترشيد من استخدامها، والتوازن بين احتياج المجتمع من الماء مع ضمان مساعدة الأشخاص غير القادرين للحصول عليه.

اقرأ أيضًا: اليوم العالمي للقضاء على التمييز العنصري

تفاعلات يمكن القيام بها في اليوم العالمي للماء

يمكن المشاركة ببعض الأنشطة في اليوم العالمي للماء، وذلك من أجل التوعية بأهميتها وترشيد استهلاكها، ومن هذه الأنشطة:

  • عمل لافتات إرشادية ملونة جذابة، ووضعها فوق المغاسل والأحواض.
  • تشجيع طلاب المدارس وقيام المسابقات بينهم، من أجل التذكير بضرورة إغلاق الصنبور.
  • زيادة التوعية بشأن استخدام الماء بطريقة أفضل.

اقرأ أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي للتوحد

اليوم العالمي للماء من المناسبات المهمة من أجل التذكير بأهمية الماء في حياتنا، ولا بد من الحفاظ على الماء وترشيد الاستهلاك، ونشر الوعي بين الأقارب والأصدقاء، فهي نعمة من الله جل وعلا وأقل القليل الحفاظ عليها لشكر النعمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى