العنوان الوطني تسجيل دخول العنوان الوطني يعتبر نظاماً دقيقاً للعنونة يساعدك على الاستفادة من خدمات حكومية وتجارية متقدمة، لذا يجب على كل فرد وكل جهة التسجيل فيه وتقديم بيانات دقيقة لتجنب المساءلة القانونية.

العنوان الوطني تسجيل دخول

ازاد السؤال في الفترة الاخيرة عن ما هو العنوان الوطني وكيفية استخدام هذا العنوان وما هي الأشياء الذي يقدمها هذا العنوان للمواطنين ونرد علي كل هذه التساؤلات في المقال التالي:

  • توجه إلى الموقع الرسمي للعنوان الوطني عبر address.gov.sa اختر نوع الخدمة المطلوبة (للأفراد أو للأعمال).
  • ادخل رقم الهوية الوطنية ورقم الإثبات أكمل الخطوات المطلوبة لتأكيد الهوية اضغط على زر التحقق للحصول على حالة العنوان الوطني فورا.
  • زر الموقع الإلكتروني للعنوان الوطني اختر خدمة “التحقق من العنوان الوطني” قم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات حسابك أدخل بياناتك الشخصية مثل رقم الهوية الوطنية انتظر التحقق من البيانات وصحة العنوان الوطني الخاص بك بعد التحقق، ستتمكن من عرض العنوان الوطني الخاص بك.
 العنوان الوطني تسجيل دخول
العنوان الوطني تسجيل دخول

اقرأ أيضًا: اختصارات رموز السيارات وأهم النصائح لتفادي الأخطاء بينهم –

طباعة العنوان البريد

تسال الكثير عن كيفية طباعة العنوان الوطني وكيفية استخدموا يمكنك التسجيل والاشتراك في النفاذ الوطني الموحد للأفراد والاستفادة من خدمات العنوان الوطني عبر البريد السعودي وهو عنوان معياري معتمد عالميا يسهل الحصول على العديد من الخدمات، مثل توصيل الطلبات للمنازل وتعزيز التجارة الإلكترونية ونري ذلك في السطور التالية:

  • (Address Proof) للعنوان الوطني عبر البريد السعودي، وإليك الخطوات زيارة موقع البريد السعودي عبر الإنترنت اختيار خدمة “طباعة العنوان الوطني للأفراد إدخال البيانات المطلوبة، مثل رقم الهوية الوطنية ومعلومات الاتصال تأكيد البيانات والتوجه إلى خيار طباعة الإثبات اتباع التعليمات لطباعة إثبات العنوان الوطني الخاص بك.

انقر على “طباعة إثبات العنوان الوطني” في الأسفل سيقوم النظام بإعداد إثبات الطباعة الخاص بك ويمكنك تحميل المستند بسهولة بعد ذلك

كيفية التسجيل في العنوان الوطني

  • للدخول إلى بوابة النفاذ الوطني الموحد، يرجى اتباع الخطوات التالية زيارة بوابة النفاذ الوطني الموحد asانقر على “تسجيل الدخول” واستخدم بيانات منصة أبشر الخاصة بك.
  • اختر البريد السعودي “العنوان الوطني” ملأ البيانات المطلوبة في النموذج انقر على “تسجيل “سيتم تفعيل العنوان الوطني خلال 24 ساعة بعد التقديم على الخدمة، ستتلقى اشعار يحتوي على رقم المعاملة بعد تسليم الطلب.

كيفية تعديل العنوان الوطني

يشدد على ضرورة التحقق من صحة البيانات المدخلة في العنوان الوطني عبر نفاذ، حيث قد يتعرض الأفراد للمسائلة القانونية في حال إثبات بيانات غير صحيحة هذا الأمر تم التنبيه عليه في الصفحة الرسمية للعنوان الوطني سواء كانت البيانات تتعلق بالمنزل أو الموقع لذا يبحث على إجراء التحقق والتأكد من صحة البيانات بعد التسجيل وتصحيح أي خطأ فوراً:

  • سنوضح الآن الخطوات التي يجب اتباعها لتعديل العنوان الوطني عبر النفاذ، سواء كانت لإضافة أشخاص أو تغيير رقم الهاتف أو تحديث المعلومات الخاصة بالعنوان الوطني يرجى اتباع الخطوات التالية تسجيل الدخول على منصة سبل العنوان الوطني عبر الرابط.
  • https://www.iam.gov.sa/authservice//userauthservice?lang=ar سنوضح الآن الخطوات التي يجب اتباعها لتعديل العنوان الوطني عبر النفاذ سواء كانت لإضافة أشخاص أو تغيير رقم الهاتف، أو تحديث المعلومات الخاصة بالعنوان الوطني يرجى اتباع الخطوات التالية تسجيل الدخول على منصة سبل العنوان الوطني عبر الرابط الموفر بعد تسجيل الدخول ابحث عن الخيار الخاص بتعديل العنوان الوطني.
  • اتبع التعليمات المعروضة على الشاشة لإجراء التعديلات المطلوبة مثل إضافة أشخاص جدد، أو تغيير رقم الهاتف، أو تحديث المعلومات قم بتأكيد البيانات الجديدة وتسجيل التعديلات بعد التأكد من التعديلات، قد يتم تفعيلها على الفور أو خلال فترة زمنية معينة حسب سياسة النفاذ الوطني. الموفر بعد تسجيل الدخول، ابحث عن الخيار الخاص بتعديل العنوان الوطني.

اقرأ أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي لحقوق الإنسان قوية!

في المقال السابق قمنا بتعريف العنوان الوطني وكيفية الدخول والتسجيل علية وكيفية طباعة هذا العنوان والاستفادة منوا وكيفية إضافة تعديل بعد التسجيل علي المنصة.