العبرة من قصة ليلى والذئب

تعتبر القصص الخيالية أو قصص الأطفال واحدة من أهم المطالب التي يطلبها الأطفال من الأمهات، فعلينا معرفة القصة وما هى العبرة منها بالنهاية حتى يتعلم الطفل النصيحة من وراء هذه القصة، سوف نتقدم بسرد قصة ليلى والذئب ومعرفة ما هي العبرة التي تقدمها لنا هذه القصة.

ملخص قصة ليلى والذئب

طلبت أم ليلى من ليلى أن تذهب للغابة حاملة معها سلة بها قطع من الحلويات لتقوم بتوصيلها للجدة المريضة، الأم حذرت ليلي من الذهاب من طريق الجديد وقالت لها عليكِ الذهاب من نفس الطريق التي تذهبي فيه كل يوم، وفي الطريق قابلت ليلي الذئب الماكر الذي حاول إقناعها أنه شخصية طيبة، وبدأ التحدث معها والتقرب منها وعرف عنوان جدتها وتسابق معها حتى وصل لبيت الجدة وتخلص منها،هذا الذنب الماكر يأخذ الهيئات فأخذ هيئة الجدة وعندما جاءت ليلي هجم عليها وكاد أن يقتلها لولا أن هناك أحد الصيادين كان يمر بجانب المنزل وأنقذها.

اقرأ أيضًا: قصص اطفال قبل النوم

شخصيات قصة ليلى والذئب

يوجد أكثر من شخصية تتكون منها هذه القصة البطلة الرئيسية هي ليلى وهي شابة جميلة، والدة ليلي التي أرسلتها للغابة، الحيوان الماكر الذئب، الجدة التي كانت ذاهبة إليها ليلي، الصياد الذي أنقذ ليلى.

اقرأ أيضًا: قصة خيالية ممتعة

العبرة من قصة ليلى والذئب

يوجد كثير من العبر التي يمكن أن نقدمها لأطفالنا من خلال هذه القصة ويمكن أن نقدم هذه العبر من خلال النقاط التالية:

  • عدم التحدث مع الغرباء في الأمور الشخصية.
  • سماع كلام الوالدين وأخبارهم عند تعرضنا للمواقف خارج المنزل.
  • عدم الذهاب مع الغرباء دون إخبار الوالدين.
  • لا يجب التأخير خارج المنزل.
  • علينا سماع النصيحة الأشخاص من هم أكبر سنًا منا.
  • علينا المحافظة على سلامة حياتنا حتى لا نصاب بضرر.

تعتبر القصص الخيالية هي واحدة من أهم أساليب التربية الصحيحة التي يمكن من خلالها توضيح المعلومات التي يجب أن نوصلها للطفل، وفي نهاية المقال نتمنى أن نكون قد أوضحنا لكم العبرة من قصة ليلى والذئب ونكون قد سردنا لكم القصة بشكل واضح وبصورة ممتعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى