الحكم على سائق أوبر؛ سبب وفاة حبية الشماع 2024

الحكم على سائق أوبر؛ السبب في مقتل فتاة الشروق 2024 شابة بأول عمرها تبلغ من العمر 26 عام حاول هذا الجاني اختطافها وأثناء محاولاتها للنجاة من قبضته قفذت من السيارة ودخلت بغيبوبة دامت 20 يوم.

تفاصيل حكم سائق أوبر

وقعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بحي التجمع الخامس، التابعة لوزارة العدل المصرية آخر كلماتها بقضية قتل فتاة الشروق برئاسة المستشار عاطف رزق. حبيبة الشماع المعروفة إعلاميا بإسم فتاة الشروق، حيث تم الحكم علية بالسجن المشدد مدة 15 عام، كما تم تغريمه بغرامة مالية مقدارها 50 ألف جنيه مصري، وإلغاء رخصة القيادة الخاصة به.

البشعة طالبها الجاني

البشعة: هي قطعة حديدة ساخنة توضع على لسان المتهم بالكذب؛ لكي تثبت صدقة، أو كذبه. وهذا تقليد عرفي قديم مازال مستخدم ببعض مناطق مصر خاصة المجالس العرفية. حيث الصادق لا يحترق بها أما الكاذب فيحترق. وهنا ذكرها المتهم؛ لكي يتهرب من عملته ويضيع من وقت المحكمة محاولت فاشلة أمام العدالة.

تفاصيل حادث فتاة الشروق

وقع الحادث في يوم 21 فبراير 2024. حيث طلب حبية الشماع سيارة أوبر؛ لكي توصلها وأثناء ركوبها رأت السائق المتهم ينثر بعض الروائح. فعلمت أنه قد يكون مخدر وهناك نية لاخطافها فعلى الفور قامت بالقفذ من السيارة. مما أدي بها إلى الدخول بغيبوبة وفقدت الكثير من الدماء؛ نتيجة لسقوطها على الأرض. وتوجهت السيد انتصار السيسي شخصيًا للاطمئنان عليها بمستشفي بالشروق. توفيت حبية الشماع فتاة الشروق بعد 20 يوم من الحادث.

من هنا تم إحالة المتهم إلى الجنايات بتهمة الشروع بالخطف، والقيادة تحت تأثير المخدرات، وأيضا تعاطي المخدرات.

حول حبية الشماع

فتاة مصرية تعمل بمجال الديكور والأثاث وكانت خريجة من الجامعة البريطانية. كشف التقرير الطبي تعرض حبية الشماع فتاة الشروق إلى هبوط حاد بالدورة الدموية، وتوقف عضلة القلب. لم تنجح محاولات إنعاشها بالأجهزة المختصة.

سائق أوبر الحكم عليه بسبب وفاة حبية الشماع القصاص وأخذ العقاب اللازم أول خطوة لوقف الجرائم خاصة جرائم القتل رحمة الله على من توفوا وبارك الله في خير من تبقى دمتم في حفظ الله ورعايته وإلى اللقاء بمقالات أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى