التخلص من الناموس في المنزل بكذا طريقة

التخلص من الناموس في المنزل، حيث أنه يعتبر من الحشرات المنزلية المزعجة، خاصة في فصلي الربيع والصيف، ويبحث الأفراد عن طرق لطرد هذه الحشرات من المنزل، ويبحث الناس دائمًا عن كيفية طرد الناموس لتجنب الأضرار التي قد تسببها، والتي قد تكون خطيرة أحيانا، ويركز هذا المقال على أضرار لدغة البعوض، والوسائل الطبيعية السريعة لطرد الناموس من المنزل.

التخلص من الناموس في المنزل

الناموس بفعل لدغاته المزعجة والحكة المستمرة، يمكن أن يشوش على نوم الإنسان بشكل كبير أو يسبب له الأمراض. لكن هناك طرق طبيعية يمكنها بها دفع الناموس بعيداً وتسهيل النوم بسلام، لمعرفة تلك الطرق يمكن الاطلاع على التقرير التالي. وإختلاف درجات خطورة لدغة الناموس يتراوح بين الآثار البسيطة على الجلد والحكة إلى نقل البعوض لأمراض خطيرة كالملاريا ومرض الحمى الصفراء، وتحذر بعض الدراسات من تأثير لدغات البعوض على الجهاز المناعي مما يزيد من خطر الإصابة بالالتهابات.

التخلص من الناموس في المنزل

التخلص من الناموس في المنزل

النعناع لطرد الناموس

يعتبر النعناع من الورقيات ذات الرائحة النفاثة التي يكرهها الناموس ويهرب منها وعليه يمكن اعتباره طارد الناموس طبيعي، لذا ننصحك بوضع مجموعة من أوراق النعنع الطازجة أو المجففة في المكان الذي ترغب بطرد الناموس منه. إما بداخل وعاء أو كيس وتركه مكشوفاً، والنعناع له عدة فوائد لطرد الناموس، منها:

  • الرائحة القوية حيث يتسبب النعناع في إصدار رائحة قوية تكره الناموس وتبعده.
  • التأثير الطارد حيث تشير الدراسات إلى أن النعناع يمكن أن يكون له تأثير طارد على الناموس بفعل مركباته الطبيعية.
  • من السهل استخدام النعناع بوضع أوراقه في الأماكن المراد طرد الناموس منها، مما يجعلها خيارا ملائما للتخلص من الناموس بطريقة طبيعية وآمنة.

اقرأ أيضًا: ترجمة pdf بدون برامج

الليمون مع القرنفل للقضاء على الناموس

يمكن طرد البعوض باستخدام الليمون مع القرنفل، يعتمد هذا النهج على فاعلية القرنفل كمبيد طبيعي للحشرات. والمعروف بخصائصه الطاردة للبعوض، بالإضافة إلى فاعلية الليمون في تعزيز عملية الطرد. نظرا لكراهية البعوض للروائح الحمضية، حيث يمكن وضع شريحة ليمون وبعض حبات قرنفل في كل غرفة. مع إمكانية زيادة الكميات في حالة الغرف الكبيرة. 

استخدام الريحان لمحاربة الناموس

الريحان يعتبر أيضًا ضمن الوسائل الطبيعية المستخدمة لطرد الناموس في المنزل، حيث يتمتع برائحة قوية تزعج الناموس وتساعد في طرده من المكان. ويعتبر الريحان من أنواع النباتات التي تطرد الحشرات، لذا ينصح بزراعته في أصص زراعية وتوضيبها في الشرفة خلال فصل الصيف، لمنع دخول الناموس إلى المنزل.

اللافندر لطرد الناموس

اللافندر هو خيار ممتاز ضمن قائمة الوسائل المستخدمة لطرد الناموس، حيث يعتبر من المواد العطرية المحببة للكثيرين وأحد أفضل الطرق للقضاء على الناموس. ويتم استخدام اللافندر بشكل شائع في صناعة الصابون المنزلي، لذا يمكن تجفيف اللافندر وتخزينه في أوعية أو أكياس قماشية. ثم وضعها في المناطق التي ترغب في طرد الناموس منها.

زيت القرفة لطرد الناموس

يعتبر زيت القرفة من الزيوت الأساسية التي تعتقد أن لها تأثيرًا طاردًا على الحشرات، بما في ذلك الناموس. وزيت القرفة يمكنه أيضًا قتل بيض البعوض، مما يساهم في الحد من تكاثرها في المنطقة. بالإضافة إلى فوائده الطبية، يمتاز زيت القرفة برائحة دافئة ومنعشة، مما يجعله بديلاً طبيعيا مرغوبة عن المبيدات الحشرية الكيميائية. ويمكن تخفيف زيت القرفة في الماء بنسبة مناسبة ورشه على الجسم والملابس بسهولة دون الحاجة إلى تركيزات عالية، ويعتبر زيت القرفة خيارا طبيعيا وآمنا لاستخدامه في طرد الناموس. خاصةً بالمقارنة مع المبيدات الكيميائية التي قد تكون ضارة للبشر والبيئة، وباستخدام زيت القرفة بانتظام، يمكن الحصول على فوائد فعالة في طرد الناموس وتأمين بيئة صحية وآمنة في المنزل.

منتجات لطرد الناموس

توجد منتجات كيميائية تباع في الصيدليات، تدهن على البشرة للوقاية من الناموس. حيث تنبعث منها رائحة تنفر البعوض، كما تتوفر أجهزة صاعق كهربائي للناموس وأجهزة تبخير كهربائية تطرد البعوض. حيث تعمل على انبعاث أبخرة تخلص المنطقة من البعوض، ويتم تشغيل هذه الأجهزة عن طريق وصلها بمصدر الكهرباء. بالإضافة إلى ذلك تتوفر ستائر السرير المصنوعة خصيصاً للوقاية من البعوض، حيث توفر حماية مثالية أثناء النوم وتمنع دخول الحشرات إلى المنطقة المحمية.

اقرأ أيضًا: افضل مواقع الترجمة اون لاين مجانية

في النهاية يعتبر التخلص من الناموس في المنزل أمرًا مهما لضمان الراحة والصحة، من خلال استخدام مجموعة متنوعة من الوسائل. مثل المواد الطبيعية أو المنتجات الكيميائية يمكننا تقليل وجود البعوض في المنزل والحفاظ على بيئة نظيفة وصحية، ومن المهم أيضًا تنظيف المنزل بانتظام للتخلص من الأماكن المفضلة لتكاثر البعوض. مثل الماء الزائد في أوعية الزهور أو البرك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى