البطل السعودي يغزو هامبورج بألمانيا! الدوسري بكأس FC mobile بألمانيا

أطلقت شركة سامسونج الكورية الجنوبية منافسات جديدة في لعبة FCmobile لعشاق اللعبة في كل مكان بالعالم. والشركة تتعاقد مع وجه من أبرز الوجوه في اللعبة ألا وهو اللاعب السعودي مساعد الدوسري. مساعد يُعد واحداً من أبرز لاعبي Fc Mobile في العالم، وقد عرض اللاعب لمتابعيه الدعوة الرسمية للمشاركة في البطولة والهدايا المرفقة معها كذلك. أرسلت سامسونج للدوسري هاتفها الجديد Galaxy Z Fold 5 بالإضافة إلى سماعات الشركة الكورية الجديدة ألا وهي Galaxy buds fe وقميص كرة قدم. وقد أشار اللاعب إلى أن أكثر ما أعجبه في الهدية التي أرسلتها الشركة كان الهاتف، حيث أن حجم شاشته الصغيرة عند الطي هو أمر عملي للغاية.

ولكن عند فتح الشاشة بالحجم الطبيعي، أشار الدوسري إلى أن المميزات الحقيقية للهاتف تظهر خاصة مع إمكانية قسم الشاشة للقيام بنشاطات متعددة كذلك. كما أشار الدوسري إلى أن سرعة معالجة الهاتف تبلغ 120 هرتز، وبطاريته تدوم لمدة 21 ساعة متواصلة، أي أنها ستكون ملائمة للألعاب بمختلف فئاتها. لعبة FC mobile تندرج تحت فئة الألعاب التنافسية الجماعية، وهي فئة تجد لها جمهوراً جديداً كل يوم مع فئات أخرى مميزة مثل العاب قمار بمال حقيقي. ألعاب المراهنات المتاحة تحت هذه الفئة يعتمد بعضها على مهارة وذكاء وحنكة اللاعبين بجانب الحظ مثل ألعاب البوكر والبلاك جاك اللذين يحظيان بشهرة جيدة في العالم العربي. كما تندرج ألعاب الحظ الشهيرة تحت هذه الفئة كذلك من الألعاب، وأشهر هذه الألعاب بالطبع هي لعبة الروليت الكلاسيكية وألعاب ماكينات سلوتس كذلك.

افتتاح مبهر لكأس العالم للرياضات الإلكترونية

أنطلقت الألعاب النارية في سماء الرياض الثلاثاء احتفالاً بإطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد سيتي في عاصمة المملكة الرياض. وقد صرّح سمو الأمير فيصل بن بندر وهو الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية قائلاً ” نهدف إلى تحقيق رؤية متكاملة بجمع محترفي الرياضات الإلكترونية بجانب المشجّعين والناشرين في مشهد واحد نقصد به دفع عجلة التطوير في عالم الرياضات الإلكترونية لخلق فرص واعدة لكافة اللاعبين في المجال”. وأضاف أنه يتابع عن كثب تأثير النسخة الحالية المتوقع والذي سوف تشهده البلاد في الأسابيع المقبلة، معرباً عن ثقته بأن التنظيم الاحترافي لهذا الحدث يقدّم تجربة غير مسبوقة في هذا المجال.

وشهد حفل الافتتاح كلمة الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية رالف رايشرت بأن البطولة هي احتفالاً استثنائياً يهدف إلى توحيد الجميع حول الرياضات الإلكترونية. كما ألمح إلى القفزة الكبيرة التي قد تشهدها الصناعة بسبب تنظيم هذا الحدث، وتوقّع أن تكون المنافسة على أشدها للحصول على لقب البطولة بين المشاركين.

الإحصائيات تشير إلى أن عدد لاعبي الرياضات الإلكترونية في العالم قد بلغ 3.4 مليار لاعباً! وتنطلق فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض لمدة 8 أسابيع متصلة. يشتمل كأس العالم للرياضات الإلكترونية والمقام بالعاصمة الرياض على 22 بطولة منفصلة وجوائز مالية قد تتجاوز 60 مليون دولار أمريكي وهي القيمة الأعلى في تاريخ الرياضات الإلكترونية حول العالم. وبالإضافة لهذا، فقد حرصت الهيئة المنظمة على أن يشتمل الحدث أيضاً على مجموعة من الأنشطة والفعاليات والعروض التفاعلية والملائمة لكافة الأعمال لضمان تقديم قيمة مميزة على كافة الأصعدة الثقافية والإبداعية والترفيهية والتعليمية.

إطلاق نظام اندرويد 15 هذا العام

تعتزم شركة جوجل إطلاق نظام تشغيلها الجديد اندرويد 15 بشكل رسمي على كافة الأجهزة مع قرب نهاية العام وتحديداً في شهر أكتوبر القادم. يأتي النظام مع مجموعة من التحديثات أبرزها إعادة تصميم العناصر الأساسية له والتي تشمل الإيقونات الأساسية والقوائم التي تظهر للاعبين وشريط الإشعارات الرئيسي. وبالإضافة إلى ذلك، فالنظام الجديد سوف يشمل إمكانية مشاركة جزء من أجزاء الشاشة فقط مع مستخدمين آخرين، الأمر الذي سيعزز من إمكانية مشركة الافكار والمعلومات بطريقة فعّالة.

كما سيشهد النظام تطويراً في كيفية جمع المعلومات الجغرافية خاصة في المناطق النائية أو التي لا يحصل فيها المستخدمين على إشارة قوية لهواتفهم. وأخيراً، يتوقع أن تضيف جوجل إلى هذا النظام تحديثات خاصة بإعدادات الكاميرا، الأمر الذي من المتوقع أن يؤثر إيجاباً على جودة الصور التي يتم التقاطها بكاميرات هواتف اندرويد.وفي سياق متصل، أظهرت تقارير أن الشركة تخطط في المستقبل لدمج نظام اندرويد مع نظام فوشيا الذي تعمل الشركة على تطويره وتحديثه بشكل مستمر منذ عام 2016.

وعلى الرغم من أن نظام فوشيا يعمل بنظام مختلف عن نظام اندرويد، إذ يعتمد الأول على نظام زيركون بينما يعتمد الأخير على نظام لينكس، إلا أن شركة جوجل تخطط لإطلاقه بأنظمة افتراضية وسيطة.  الهدف الرئيسي المعلن من عملية الدمج المزمع تنفيذها على المدى المتوسط، أن نظام فوشيا يحتاج لأوامر برمجية أقل لتأدية المهام، الأمر الذي تعتقد جوجل أنه قد يفيد نظام اندرويد ويعمل على زيادة كفاءته كذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى