اسماء بنات شيوخ قطر وما هي مناصبهم

اسماء بنات شيوخ قطر، سنكتشف عالم اسماء بنات شيوخ قطر الرائعة، حيث تتناغم التقاليد العريقة مع الإبداع في اختيار الأسماء، تعكس هذه الأسماء ثقافة الشيوخ وتاريخهم الغني، مما يضفي جاذبية خاصة على هذا الجزء الهام من الهوية القطرية.

بنات الشيخ حمد آل ثاني 

تمت زواج الشيخ حمد آل ثاني من ثلاث زوجات، وهن الشيخة مريم بنت محمد بن حمد آل ثاني. الشيخة موزا بنت ناصر المسند، والشيخة نورة بنت خالد بن حمد آل ثاني، انجب من هذه الزيجات اجمالا أحد عشر ابنا وثلاثة عشر ابنة. تشكل هؤلاء الأبناء والبنات جملة متنوعة من الشخصيات البارزة، مثل الشيخة لولوة، والشيخة مها. والشيخة روضة، والشيخة فاطمة. وغيرهم الكثير، الذين يعكسون تنوعا رائعا في العائلة الشيخية.

اسماء بنات شيوخ قطر
اسماء بنات شيوخ قطر

الشيخه عنود

ابنة الشيخ حمد آل ثاني، وهي الابنة السادسة بين الإناث والثامنة والأخيرة بين جميع الأبناء. نشأت من زواجه مع الشيخة روضة بنت جاسم بن جبر آل ثاني، تولت منصب نائب رئيس التحالف الاستراتيجي في مركز قطر للمال منذ عام 2017. وشغلت دوراً رئيسياً كعضوة في إدارة عدة مراكز ومؤسسات، منها مركز بداية للتطوير المهني ومركز شباب الدوحة ووزارة الشباب والرياضة. أسهمت أيضًا في إدارة مؤسسة طموح للعمل التطوعي ومركز فتيات الدوحة.

اقرأ أيضًا: اقتراح اسماء محل عصائر

مناصب الشيخه عنود

نالت الشيخه عنود درجة البكالوريوس بتفوق في الاقتصاد من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، وحققت درجة الماجستير في اقتصاديات التنمية من جامعة أكسفورد في عام 2013 بالمملكة المتحدة. حيث نالت جوائز متنوعة، منها جائزة الشباب العربي اكفر عام 2011. وجوائز التميز في التعليم عامي 2008 و 2011 من قبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أيضًا. تكرم بجائزة المشكلون العالميون من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي.

الشيخة هند

الشيخة هند، ابنة الشيخ حمد آل ثاني الأمير السابق لدولة قطر. والشيخة موزا المسند، ولدت في 15 أغسطس 1984. تعتبر الشيخة هند شقيقة الأمير الحالي لدولة قطر، الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني. حازت على درجة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من جامعة HEC باريس في قطر.

منصب الشيخة هند

حازت الشيخة هند على درجة الماجستير في حقوق الإنسان من كلية لندن الجامعية في المملكة المتحدة، وحصلت على شهادة البكالوريوس من جامعة ديوك في الولايات المتحدة الأمريكية. شغلت عدة مناصب بارزة، حيث كانت نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر. وشغلت أيضًا منصب الرئيس التنفيذي للمؤسسة لتنمية المجتمع والتربية والعلوم، ومنذ عام 2008 وحتى عام 2013. تولت منصب مدير مكتب سمو الأمير حمد بن خليفة آل ثاني. 

الشيخة المياسة

هي ولدت عام 1983 كابنة للأمير السابق حمد بن خليفة آل ثاني والسيدة الأولى السابقة موزا المسند، وهي الشقيقة الكبرى للأمير الحالي لدولة قطر. الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اختير لتكون واحدة من أصل 100 شخص مؤثر في مجال الفن من قبل مجلة آرت ريفيو. وظهرت بشكل بارز في قائمة تايم 100 وقائمة فوربس كإحدى أقوى 100 امرأة في العالم.

مناصب الشيخة المياسة

وفقًا بلومبرج، تشغل المياسة منصب رئيسة هيئة متاحف قطر. حيث يقدر أن ميزانيتها السنوية للتحف تصل إلى مليار دولار، حازت عام 2015 على درجة البكالوريوس في الآداب. حيث اختارت التخصص في العلوم السياسية والأدب في جامعة ديوك في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا: اسماء اولاد بحرف القاف إسلامية وتركية 2024 جديدة

في ختام هذا المقال، نكتشف أن أسماء بنات شيوخ قطر ليست مجرد تسميات. بل تحمل في طياتها قصصا ثرية من الفخر والتراث، تتألق هذه الأسماء كجواهر تعبق بعبير الفخامة والأصالة. معبرة عن جمال وعمق الهوية القطرية، إن اختيار الأسماء ليس مجرد عملية تسمية. بل هو فن يعكس تقاليد وقيم تاريخية، ويبرز الفخامة والعراقة التي تتسم بها العائلات الشيخية في قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى