اذاعه مدرسيه عن اليوم العالمي للتوحد

خلال هذه الأثناء، يتم التحضير لاذاعه مدرسيه عن اليوم العالمي للتوحد من أجل توعية جميع الحضور من الطلاب والمعلمين حول كيفية التعامل مع هذا الاضطراب والتعايش معه، ومن المعروف أن البرنامج الإذاعي يضم العديد من الفقرات المتنوعة، والتي نتناولها جميعًا في هذا المقال، حيث تتناول كل فقرة منهم عظة بشأن التوحد.

مقدمة اذاعه مدرسيه عن اليوم العالمي للتوحد

بسم الله نبدأ برنامج الإذاعة المدرسية ليومنا هذا، حيث نتحدث أيها الطلاب والأساتذة الكرام عن اضطراب يتم وصم اصحابه بشكل مستمر بيننا، ألا وهو اضطراب التوحد، حيث يكون المرء مختلفًا عن أقرانه ويصعب تواصله معهم.

وقد نهى دين الإسلام عن السخرية من الناس والاستهزاء بهم بشكل عام، سواء كانوا مصابين باضطراب ما أو غير ذلك، وهنا نبدأ برنامجنا بآيات من القرآن الكريم يتلوها علينا الطالب:

قال تعالى: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْراً مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْراً مِنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الأِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ).

اقرأ أيضًا: كلام عن التوحد تويتر

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية عن التوحد

وقد وصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم كذلك بحسن معاملة الغير، لا سيما إذا كان ضعيفًا، والآن مع فقرة الحديث الشريف مع الطالب:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنَّ اللهَ لا ينظُرُ إلى صُوَرِكم وأموالِكم ولكنْ ينظُرُ إلى قلوبِكم وأعمالِكم) –صحيح ابن حبان.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنَّ اللهَ لا ينظُرُ إلى صُوَرِكم وأموالِكم ولكنْ ينظُرُ إلى قلوبِكم وأعمالِكم) –حديث حسن.

اقرأ أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي للتوحد

فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية عن التوحد

بمناسبة اليوم العالمي للتوحد، فإننا نود تقديم بعض أهم المعلومات لكم عن هذا المرض من خلال فقرة هل تعلم مع الطالب:

  • هل تعلم أن أسباب التوحد ترجع إلى الجينات والعوامل الوراثية في الغالب حسب آراء بعض العلماء.
  • هل تعلم أن هناك احتمالية لإصابة الجنين بالتوحد في حالة إصابة الأم بالحصبة الألمانية أثناء الحمل.
  • هل تعلم أن الطفل التوحدي يعاني من التشدد وصعوبة التركيز عند الاستماع إلى غيره، كما يجد أيضًا صعوبة في التواصل البصري معه.
  • هل تعلم أن التدخل المبكر لعلاج المرض يساهم في تقليل أعراضه فيما بعد بشكل تدريجي.

اقرأ أيضًا: كلمة عن التوحد

خاتمة اذاعه مدرسيه عن اليوم العالمي للتوحد

هنا ينتهي برنامجنا الإذاعي أيها الأساتذة والأصدقاء، ولا يسعنا الآن سوى قول إلى اللقاء، مع الأمل في غد جديد، وبرنامج ذو موضوع مفيد، ونرجو أيها الحضور الكرام أن تكون فقراتنا الإذاعية قد نالت إعجابكم، والسلام عليكم ورحمة الله.

هنا نكون قد عرضنا لكم في مقالنا اذاعه مدرسيه عن اليوم العالمي للتوحد بكامل فقراتها ومختلف عناصرها من آيات قرآنية، وأحاديث شريفة، ومعلومات هامة عن التوحد وضرورة تفهم المصابين به وعدم السخرية منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى