قد أطلقت وزارة التربية والتعليم السعودية مبادرة للاحتفال بيوم التأسيس السعودي الموافق 22 فبراير، وذلك بتعاون الوزارة مع جميع المدارس الموجودة في المملكة العربية السعودية؛ للعمل على إبراز أهمية حب الوطن من خلال الإذاعة المدرسية والخطابات، ونعرض لكم عبر مقالنا إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس لجميع المراحل الدراسية.

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس لجميع المراحل الدراسية

“بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، الحمد لله الذي أنعم علينا نعم كثيرة لا تحصى ولا تعد، تحية طيبة لمدير المدرسة الأستاذ (اسم مدير المدرسة)، وأعضاء هيئة التدريس الكرام، وطلابنا وطالباتنا الأعزاء، نقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية بخصوص يوم التأسيس الوطني وهو ذكرى تأسيس دولتنا الحديثة.

وهي ذكرى نفخر ونعتز بها، ونبرز من خلالها الحب والولاء لوطننا العزيز، نُرحب بكم في الإذاعة المدرسية، ونقدم لكم فقرات متنوعة بخصوص يوم التأسيس الوطني؛ لتعزيز الفخر بدولتنا ولفهم شعبنا السعودي”.

اقرأ أيضًا: عبارات عن يوم التأسيس السعودي

فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية

وهي أولى الفقرات في الإذاعة المدرسية، ويُمكن الاستعانة فيها بآيات القرآن الكريم عن الوطن مثل الآية:
(وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ). [البقرة 126]

وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم عندما خاطب مدينة مكة وقال (ما أطيبَكِ من بلدٍ وأحبَّكِ إليَّ ولولَا أنَّ قومِي أخرجُوني مِنكِ ما سَكَنْتُ غيرَكِ). [صحيح الجامع].

اقرأ أيضًا: أفكار فعاليات ليوم التأسيس في المنزل والشارع والمدرسة

كلمة عن يوم التأسيس الوطني السعودي

بعد الاستماع إلى الفقرة الدينية، حان الآن وقت فقرة ذكرى يوم التأسيس الوطني السعودي، فإن لي الشرف والفخر أن أقدم كلمتي اليوم عن يوم التأسيس السعودي، والذي نحتفل فيه بالحدث التاريخي ونشأة الدولة السعودية.

اليوم نقف للاعتزاز والفخر في هذه الأرض المقدسة، التي ولد فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم، الدولة التي انبعثت منها رحلة نشر الإسلام في أنحاء الدول.

وواجبنا الالتزام بالتفاني والتضحية من أجل تحقيق الازدهار في مملكتنا الحبيبة، والحفاظ على كرامة وصمود أمتنا ونرفع عالمنا بفخر واعتزاز.

خاتمة الإذاعة المدرسية

أعزائي المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات قد وصلنا لنهاية إذاعتنا المدرسية عن ذكرى يوم التأسيس السعودي، كان معكم الطالب (اسم الطالب)، ولكم جزيل الشكر والتقدير.

وبذلك نكون أوضحنا لكم من خلال هذا المقال إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس الوطني السعودي يمكن تقديمها لجميع المراحل الدراسية، وكانت متضمنة مقدمة الإذاعة عن يوم التأسيس، وفقرة دينية، كما تضمنت فقرة للحديث عن يوم التأسيس، وتضمنت في نهايتها خاتمة للإذاعة.