اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للسعادة

تُعد السعادة أروع ما قد يشعر به المرء في هذا الكون، حيث إنه من أجمل الأحاسيس، ولهذا سوف نقدم لكم اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للسعادة، حيث إنها توضح معنى هذا الشعور الرائع، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم أجمل مقدمة اذاعة مدرسية عن السعادة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن السعادة

إليكم اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للسعادة، والتي تحتوي على بعض الفقرات الهامة، وسوف يتم بدء الإذاعة بالمقدمة، وهي التي تتمثل في:

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعليه ونتوكل والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد، سوف نبدأ اذاعتنا المدرسية عن السعادة، وتعتبر هي أجمل شعور قد يشعر به الإنسان في هذه الحياة، حيث تؤدي إلى عيش حياة أفضل.

اقرأ أيضًا: كلمة عن يوم السعادة العالمي وعلاقة المال بها

فقرة القرآن الكريم عن السعادة

إن خير ما نبدأ به هي فقرة القرآن الكريم، وسوف يقدمها لنا الطالب/—-، بسم الله الرحمن الرحيم “وَأَمَّا الَّذِينَ سُعِدُوا فَفِي الْجَنَّةِ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلَّا مَا شَاءَ رَبُّكَ ۖ عَطَاءً غَيْرَ مَجْذُوذٍ(هود: 108).

وفي قوله تعالى “فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ(آل عمران: 170).

اقرأ أيضًا: خاتمة إذاعة عن السعادة

فقرة الحديث الشريف عن السعادة

وقد جاءت فقرة الحديث الشريف في اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للسعادة، والتي سوف تقدمها لنا الطالبة/—-، أربعٌ من السعادةِ: المرأةُ الصالحةُ، والمسكنُ الواسعُ، والجارُ الصالحُ، والمركبُ الهنيءُ. أربعٌ من الشَّقاءِ: الجارُ السوءُ، والمرأةُ السوءُ، والمركبُ السوءُ، والمسكنُ الضَّيِّقُ“.

فقرة هل تعلم عن السعادة

سوف يقدم لنا فقرة هل تعلم عن السعادة في هذه الإذاعة الطالب/—–، والي تتمثل في:

  • هل تعلم أن السعادة تكمن في الرضا والقناعة بما قسمه الله عز وجل.
  • هل تعلم أنه يمكنك أن تصنع السعادة بنفسك ولا تنتظرها من الآخرين.
  • هل تعلم أن السعادة تؤدي إلى حياة أفضل.

اقرأ أيضًا: اذاعة عن السعادة

خاتمة اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للسعادة

قد وصلنا إلى ختام هذه الإذاعة، ويمكن القول إن السعادة قرار يمكن أن تأخذه بنفسك ويمكن أن تصنعه وحدك فقط، كما ينبغي على كل إنسان أن يشعر بالقناعة والرضا حتى يشعر بها، ونشكركم على حُسن استماعكم في هذه الإذاعة.

لقد قدمنا لكم أفضل اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للسعادة، والتي احتوت على العديد من الفقرات الرائعة التي أوضحت معنى هذا الشعور الرائع والجميل، ويجب على الطلاب أن يعرفوا قيمة السعادة في الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى