بعدة طرق يمكن إلغاء التجسس على الايفون، حيث إن الهواتف بشكل عام عادة ما تكون عرضة لهجمات القراصنة سواءً كانت هجمات عشوائية أو هجمات مقصودة، لذا يجب عليك التعرف على كيفية سد الثغرات في هاتفك، ومن خلال موقعنا نعرض لكم كيفية اكتشاف برامج التجسس على الأيفون.

إلغاء التجسس على الايفون

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها إلغاء التجسس على الآيفون ومن خلال ما يلي سنلكم بعضًا منها:

1- التحديث إلى أخر إصدار

تتميز شركة آبل بأنها توفر لمستخدميها أفضل نظام حماية لهواتفهم حتى لا يكونوا عرضة للاختراق بسهولة، ولذلك تقوم الشركة بتحديث أنظمة الأمن الخاصة بها.

حيث تعمل على معالجة الثغرات، عن طريق توفير تحديثات للمستخدمين، لذا يجب تحديث تلك الأنظمة بشكل دوري.

اقرأ أيضًا: بحث عن الأمن السيبراني وأهميته

2- إزالة التطبيقات المشبوهة

في حال لاحظت وجود أحد التطبيقات المشبوهة يجب عليك على الفور أن تقوم بحذف هذا التطبيق لأنه عادة ما يكون ملغوم بالفيروسات والبرمجيات الضارة التي تعمل على فتح ثغرات في هاتفك ويمكن من خلالها سرقة بياناتك وكل معلوماتك الشخصية.

اقرأ أيضًا: مسح الفيروسات من الجهاز بدون برامج

كيفية اكتشاف برامج التجسس على الأيفون

هناك بعض الإرشادات التي تساهم في تحديد كيفية الكشف عن البرمجيات الخبيثة ومن خلال ما يلي سنوضح لكم بعضًا منها:

  • في حال حصولك على بعض الرسائل النصية الغريبة فإن هذا يعد أحد مصادر القلق إذ إن تلك الرسائل هي واحدة من الطرق التي يتم من خلالها اختراق الهاتف الخاص بك.
  • أيضًا برامج اكتشاف الفيروسات مثل antivirus تساهم في الكشف عن البرمجيات الخبيثة الموجودة في الهاتف وتعمل على التخلص منها.
  • عند ارتفاع درجة حرارة هاتفك بدون أن يبذل أي مجهود فإن هذا يشير إلى وجود بعض البرمجيات الخبيثة التي يجب العمل للقضاء عليها.
  • في حال كسر حماية هاتفك فإن هذا عادة ما يتسبب في الإصابة ببعض البرمجيات الخبيثة لذلك يجب عليك عدم كسر الحماية وعدم تثبيت التطبيقات من مصادر مجهولة.

اقرأ أيضًا: تنزيل برنامج إخفاء التطبيقات على شكل الآلة الحاسبة

عرضنا لكم في هذا المقال كيف يمكن إلغاء التجسس على الايفون، وأهم تلك الطرق هي التخلص من أي تطبيق مشبوه موجود على هاتفك، بالإضافة إلى تحديث نظام الحماية بشكل دوري.