إذاعة مدرسية عن الإبداع بالمقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية عن الإبداع في رحاب المدرسة، تتجلى أهمية الإبداع والابتكار كأساس لتحقيق النجاح والتميز، إذ تعد المدرسة بيئة حيوية تحفز الطلاب على التفكير الإبداعي وتطوير قدراتهم، ومن هنا نقدم لكم برنامج إذاعي يسلط الضوء على جهود المدرسة في دعم الإبداع والابتكار، من خلال استعراض فقرات تبرز دورها الحيوي في هذا المجال المهم، دعونا نتعرف سوياً على كيفية مساهمة المدرسة في تنمية قدرات الطلاب وتحفيزهم على تحقيق إنجازات مبتكرة ومفيدة.

برنامج  اذاعة عن الإبداع والابتكار

إذاعتنا اليوم تأتي كنتيجة للتأكيد على أهمية الإبداع والابتكار حيث نستعرض مجموعة من الفقرات المتنوعة التي تبرز كيفية دعم المدرسة للإبداع والابتكار كالتالي:

فقرة المقدمة

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نبدأ هذه الإذاعة بتحية طيبة و تمنياتنا بأن يكون اليوم مليئا بالنجاح والإنجازات للجميع، نرحب بكم جميعا، سواء كانوا زملاء في العمل أو طلاب مدرستنا الأعزاء، في هذا الصباح المبارك، قررنا الحديث عن موضوع مهم وملهم، وهو الابتكار والإبداع، سنقدم لكم فقرات مميزة تستكشف أروقة هذا الموضوع الشيق.

إذاعة مدرسية عن الإبداع
إذاعة مدرسية عن الإبداع

القرآن الكريم

نبدأ يومنا بطلب البركة والخير من الله، فإنه مصدر الرحمة والسكينة لقلوبنا، لذا دعونا نستمع الآن إلى آيات من كتاب الله الكريم، نستشرف منها الهدى والنور لحياتنا، ندعو زميلنا (الاسم) لتلاوتها:

{أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاء مَاء فَأَخْرَجْنَا بِهِ ثَمَرَاتٍ مُّخْتَلِفًا أَلْوَانُهَا وَمِنَ الْجِبَالِ جُدَدٌ بِيضٌ وَحُمْرٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهَا وَغَرَابِيبُ سُودٌ وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوَابِّ وَالأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ كَذَلِكَ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَّن تَبُورَ لِيُوَفِّيَهُمْ أُجُورَهُمْ وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ إِنَّهُ غَفُورٌ شَكُورٌ} [فاطر: 27 – 30]

اقرأ أيضًا:  اذاعة مدرسية عن الطفولة

 الحديث الشريف

نحمد الله الذي أنزل على عبده الكتاب، ونشكره على نعمة رسولنا الكريم الذي جاء بالهدى والنور للبشرية، ومن بين الدروس النبوية التي نتعلمها، دعونا نستمع الآن إلى حديث شريف من تلاميذنا المباركين، (اسم الطالب:

“عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنَّ اللَّهَ لا يَقْبِضُ العِلْمَ انْتِزَاعًا يَنْتَزِعُهُ مِنَ العِبَادِ، ولَكِنْ يَقْبِضُ العِلْمَ بقَبْضِ العُلَمَاءِ، حتَّى إذَا لَمْ يُبْقِ عَالِمًا اتَّخَذَ النَّاسُ رُؤُوسًا جُهَّالًا، فَسُئِلُوا فأفْتَوْا بغيرِ عِلْمٍ، فَضَلُّوا وأَضَلُّوا” [رواه البخاري].

 فقرة هل تعلم

زملائي الأعزاء، في رحلتنا اليوم نتحدث عن الإبداع والابتكار، ولا يمكننا تجاهل دور المخترعين في هذا المجال، سنستمع الآن إلى بعض المعلومات المثيرة حول المخترعين وإبداعاتهم، بمشاركة الطالب (الاسم):

  • هل تعلم أن مخترع المصباح الكهربائي هو توماس إديسون؟
  • هل تعلم أن مؤسس جائزة نوبل هو مخترع الديناميت ألفريد نوبل؟
  • هل تعلم أن العالم جيمس واط يلقب بأنه أبو الثورة الصناعية، نسبة لاسمه أطلق لفظ واط كوحدة قياس القدرة الكهربائية؟
  • هل تعلم أن البطارية الكهربائية قام باختراعها العالم اليساندرو فولتا؟
  • هل تعلم أن السكك الحديدية هي في الأصل اختراع العالم جورج ستيفنسون؟

اقرأ أيضًا:  أسئلة عن الشهيد للاذاعه المدرسية واجوبتها!

 فقرة كلمة الصباح

وبعد أن استمعنا إلى الفقرات المعدة بعناية والتي نعتبر أنفسنا مسؤولين عنها، من الأهمية بالغة أن نتلقى الكلمة من أحد معلمينا الأجلاء، دعونا نستمع الآن إلى كلمة من المعلم (الاسم):

صباح الخير عليكم جميعا، أود أن أعبر عن سعادتي البالغة لاختياركم موضوع الإبداع والابتكار للحديث في هذا اليوم. فعلى الرغم من تنوع الموضوعات. إلا أن الابتكار يعتبر من أهم المجالات التي يمكن أن نستفيد منها بشكل جماعي. لذا أنصحكم بأن يستغلوا كل لحظة هنا ليفتحوا أبواب الإبداع والتفكير المبتكر. ولا تنسوا أن القرار بالتميز والابتكار يكون بين يديكم، فالنجاح والتميز بإذن الله سيكون حليفكم.”

فقرة الخاتمة

إلى معلمينا الأعزاء وأصدقائنا المحترمين، نود أن نعلن أن رحلة برنامجنا الإذاعي وصلت إلى نهايتها في هذه المرحلة. نأمل أن لم نسبب لكم أي إزعاج، ونتمنى أن تكونوا استفدتم من ما قدمناه. نتطلع للقائكم مرة أخرى في مناسبة أخرى، وفي الختام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.”

الى هنا نكون وصلنا الى نهاية المقال بعد ان وفرنا لكم برنامج إذاعي مميز عن الإبداع والابتكار. لذا نرجوا أن يكون المحتوى قد نال اعجابكم و نحثكم على تنوع الإذاعة المدرسية بما يساهم في زيادة المدارك الثقافية للطلاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى