أهداف مبادرة السعودية الخضراء ولمحه عن المبادرة

نعرض لكم فيما يلي أهداف مبادرة السعودية الخضراء، تلك المبادرة التي قام بها السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حيث قام بإصدار تلك المبادرة للعديد من الأهداف التي يحتاج إلى إضافتها إلى المملكة العربية السعودية، ونعرف معًا تلك الأهداف الخاصة بالمبادرة من خلال موقعنا في الفقرات التالية.

لمحة عن المبادرة

المبادرة التي قام بها سمو الملك محمد بن سلمان تدعم الطموح الخاص بالملك الذي يأمل في تحقيق الحياد الصفري بحلول عام 2060م، ويتم ذلك من خلال تبني النموذج الخاص بالاقتصاد الدائري للكربون.

فتلك المبادرة تساعد على الإسراع في الرحلة التي يريد الملك القيام بها بين لينتقل إلى الاقتصاد الأخضر، وتلك المبادرة تم إنشائها لتحقق مجموعة من الأهداف.

اقرأ أيضًا: طريقة الاحتفال باليوم العالمي للنمر العربي في السعودية

أهداف مبادرة السعودية الخضراء

تسعى المبادرة منذ يوم نشأتها إلى تحقيق ثلاثة من الأهداف المهمة وهي:

  • تقليل انبعاثات الكربون في المملكة.
  • تشجير المملكة كلها.
  • حماية المناطق البرية والبحرية الموجودة في المملكة.

ومنذ بداية تلك المبادرة تم إنشاء مجموعة كبيرة من البرامج المختلفة التي تساعد على تنفيذ تلك الأهداف على أرض الواقع، فتم إطلاق 77 برنامج ليجعل النمو على تحقيق تلك الأهداف يسير بصورة مستدامة، وتم استثمار حوالي 700مليار ريال سعودي في تلك البرامج والمبادرة.

قامت المملكة بتوحيد القطاع الخاص والحكومي ليقدم كل منهما كل ما يستطيع من جهد ليتم تحويل تلك المبادرة إلى شيء ملموس على أرض الواقع.

اقرأ أيضًا: شروط دعم ريف للأسر المنتجة وبرامج الدعم المتاحة

إنجازات المبادرة

حتى الوقت الحالي منذ وقت إصدار المبادرة يوجد مجموعة من الإنجازات، والتي نذكرها فيما يلي:

  • تو توفير حوالي 700 ميجاوات من الطاقة الشمسية والرياح بالشبكة العام وهذا في عام 2020، لتوفير من الطاقة التي تنتج من جاز والغازات.
  • تم إنشاء 17 مشروع طاقة متجددة بإجمالي 13.76 جيجاوات.
  • تم زراعة حوالي 18 مليون شجرة في المملكة العربية كلها، وتم استصلاح حوالي 60 هكتار من الأراضي.

في الخاتمة نكون ذكرنا لكم كل التفاصيل الخاصة بمبادرة السعودية الخضراء، ونكون وفرنا لكم كل التفاصيل الخاصة بتلك المبادرة، والأهداف التي أنشأت من أجلها، أتمنى أن يكون المقال نال إعجابكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى