أقوال في الحب نزار قباني

نعرض لكم أقوال في الحب نزار قباني، نزار قباني شاعر سوري وهو من كبار الشعراء العرب الذين تحدثوا عن الحب في أشعارهم وأقوالهم، فالحب من الأشياء التي لم يتركها شاعر إلا وتحدث عنها وسرد فيه أجمل الكلام، فالشعر عن الحب هو من أكثر أنواع الشعر الذي ينال إعجاب الناس ويلمس مشاعرهم، ومن خلال موقعنا نوفر لكم أجمل أقوال الشاعر نزار قباني عن الحب.

أقوال في الحب نزار قباني

قام الشاعر نزار قباني بالحديث عن الحب في الكثير من الأقاويل التي سردها خلال حياته، ومن ضمن تلك الأقاويل هي:

  • وبرغم الريح وبرغم الجو الماطر والإعصار، الحب سيبقى يا ولدي أحلى الأقدار.
  • أروع ما في حبنا أنه ليس له عقل ولا منطق أجمل ما في حبنا أنه يمشي على الماء ولا يغرق.
  • هل تسمعين أشواقي عندما أكون صامتاً؟ إن الصمت يا سيدتي هو أقوى أسلحتي.. هل شعرت بروعة الأشياء التي أقولها عندما لا أقول شيئاً؟

أقرأ أيضًا: شعر عن الطفولة نزار قباني

من هو الشاعر نزار قباني

نزار قباني هو شاعر سوري من مواليد دمشق، عاش نزار قباني حياته في التنقل بين البلاد لفترة طويلة نتيجة لعمله الذي كان يجبره على ذلك، فاستقال الشاعر نزار قباني وذهب إلى لبنان ليعيش فيها ويتفرغ لأشعاره.

كان الشاعر نزار قباني من داعمين المرأة والحب فكانت غالبية أشعاره تتحدث عنهما فقط، وكانت المرأة هي المحور الذي يدور حوله في أشعاره.

أقرأ أيضًا: شعر اعتذار للحبيب نزار قباني

أجمل أقوال الشاعر نزار قباني عن الحب

قام الشاعر نزار قباني بذكر الكثير من الكلام عن الحب، والعبارات الرائعة التي وضح فيها جمال الحب ولوعته ومن ضمن تلك العبارات ما لي:

  • إن الحب في نظري هو التعويض العادل عن كل بشاعات هذا العالم، وحماقاته، وجرائمه.
  • وتسأليني ما الحب! الحب هو أن أكتفي بك ولا أكتفي منك أبدًا.

أقرأ أيضًا: شعر في الحب والعشق

في الخاتمة نكون وضحنا لكم مجموعة من أجمل العبارات والأقاويل التي قالها الشاعر نزار قباني عن الحب، والشاعر نزار قباني أجمع على حبه وجمال أشعاره كل الناس، فتلك الأقاويل التي كان يقولها كانت تلمس مشاعر الناس، وتطابق مشاعرهم التي لا يستطيعون الإفصاح عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى