احتفالًا بهذا اليوم العظيم يتم إلقاء أفضل إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي في مختلف المدارس بالمملكة العربية السعودية، حيث إن هذا اليوم من أهم المناسبات الوطنية التي تخلد الكثير من الأحداث والذكريات التي يفخر بها كثيرًا الشعب السعودي، وفيما يلي سنقدم لكم أجمل إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي.

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، تحية طيبة وبعد يسعدنا في هذا اليوم أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي عن يوم التأسيس السعودي العظيم والمبارك، حيث يجب علينا الفخر والإعتزاز به واستقباله برسالته السامية التي تحفز كل مواطن إلى التمسك بمعايير الإنتماء إجلالًا لتضحيات الأبطال الذي بذلوا الغالي والنفيس لبناء وطن آمن ومستقر.

فالتأسيس هو ولادة الهوية الوطنية التي تجعلنا مجتمعين داخل حدود واحدة وهي وطننا الذي نحبه، فإن يوم التأسيس هو شعلة تتقد في قلب كل سعودي تزيده إصرارًا على جعل هذه البلاد تصل إلى المكانة التي تستحقها، فهي مملكة العرب والمسلمين والعز والإفتخار.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن التلوث البيئي

هل تعلم في إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي

والآن ننتقل إلى واحدة من أهم فقرات إذاعتنا المدرسية وهي فقرة هل تعلم مع الطالبة (…):

  • هل تعلم أن المدة الفاصلة بين الدولة السعودية الأولى والدولة السعودية الثانية هي ثماني سنوات فقط.
  • هل تعلم أن الإمام محمد بن سعود هد الجد الأول الذي قام بتأسيس الدولة السعودية الأولى عام 1727 ميلاديًا.
  • هل تعلم أن يوم التأسيس السعودي يحمل رسالة للمواطن السعودي بأنه لديه القدرة على صناعة المستقبل المشرق عندما يتحلى بالعزيمة والإرادة.
  • هل تعلم أن الدولة السعودية الأولى كان دستورها هو القرآن الكريم وعاصمتها منطقة الدرعية.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن الابتكار وفقرة هل تعلم وكلمة الصباح

من خلال الفقرات السابقة نكون قد قدمنا لكم أفضل إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي، حيث سلطنا الضوء على أهمية هذا اليوم بالنسبة لكل مواطن سعودي، لما يحمله من مشاعر فخر وإعتزاز بهذا الوطن المعطاء، وتخليدًا لذكرى المواجهات والتضحيات التي واجهته.