يوم السعودية الخضراء

يبحث الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية عن يوم السعودية الخضراء، ذلك اليوم الذي يكون فيه كثير من الأحداث والفعاليات، ودائمًا ذلك اليوم يكون في شهر مارس، ومن خلال موقعنا سنعرض أحداث ذلك اليوم وأهدافه.

يوم السعودية الخضراء

ينطلق الاحتفال بفعاليات يوم السعودية الخضراء يوم 27 مارس 2024 كل عام وذلك للحفاظ على البيئة، وهذا اليوم يظهر تطور ودور المملكة العربية السعودية في مجال تحقيق حماية الحياة على كوكب الأرض، وتحقيق الاستدامة من التدهور البيئي التي يكون بسبب ممارسات غير مسؤولة من البشر.

فأعلن ولي العهد الأمير محمد بن سليمان بن عبد العزيز في يوم الاحتفال بيوم السعودية الخضراء 2024  في 27 مارس 2021 أن مبادرة السعودية الخضراء تهدف إلى مكافحة التلوث وتدهور الأراضي والحفاظ على الحياة البحرية وتهدف إلى رفع حجم الغطاء النباتي وتقلل من انبعاثات الكربون.

اقرأ أيضًا: ما سبب ارتفاع سعر البصل في السعودية وكم بلغ سعره اليوم؟!

أهداف السعودية الخضراء

يوم السعودية الخضراء أنه يهدف بحلول عام 2060 إلى الوصول صافي انبعاثات صفرية، ويعمل أيضا على توسيع نطاق العمل المناخي بسرعة، وذلك من خلال تفعيل 77 مبادرة، ويمثل استثمارًا ما يزيد عن 186 مليار دولار.

تنبت المملكة العربية السعودية بصفة عامة العديد من المبادرات والمشاريع بهدف المساهمة في الإصلاح البيئي والإقليمي والمحلي والعالمي لكي تحقق الاستدامة البيئية.

من الأهداف الرئيسية التي تسعى لها المبادرة تحقيق ثلاث أهداف طموحة وهي حماية المناطق البحرية والبرية، تقليل الانبعاثات الكربونية، تشجير السعودية.

وحتى تحقق المملكة العربية السعودية تلك الأهداف، تسعى إلى تشجير السعودية بزراعة 10 مليارات شجرة، وتحويل الصحراء إلى أرض خضراء، وإعادة تأهيل 40 مليون هكتار من الأراضي.

اقرأ أيضًا: كتالوج عروض كارفور السعودية في يوم التأسيس 

في النهاية لقد عرضنا كل تفاصيل اليوم الأخضر، وهو من أكثر الأيام المميزة في المملكة العربية السعودية، وتهدف تلك المبادرة إلى ترسيخ التطورات التي ستقام في السعودية خلال السنوات القادمة.