موقع شركة المراعي للمواد الغذائية

موقع شركة المراعي. شركة المراعي هي شركة مساهمة سعودية تعمل في مجالات الزراعة، ومنتجات الألبان، وتوزيع المواد الغذائية، تشمل السعودية ودول الخليج العربي. تأسست الشركة في عام 1977 من قبل رواد الزراعة الأيرلنديين أليستر ماكجوكيان وبادي ماكجوكيان مع الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير.

موقع شركة المراعي

تمتلك المراعي أكثر من 200 مزرعة موزعة في 10 دول، وتنتج أكثر من 4 ملايين لتر من الحليب يوميًا. كما تمتلك الشركة أكثر من 20 مصنعًا للمعالجة، ويعمل بها أكثر من 20 ألف موظف في موقع المراعي.

تشمل منتجات المراعي مجموعة واسعة من منتجات الألبان، والعصائر، والمخبوزات، والدجاج، والأسماك، والبيض، والمواد الغذائية المجمدة. وتُباع منتجات المراعي في أكثر من 220 ألف متجر بيع بالتجزئة في 7 دول.

تُعد المراعي أكبر شركة ألبان متكاملة رأسيًا على مستوى العالم، وأكبر شركة أغذية وشرب في الشرق الأوسط. وتمتلك الشركة رؤية طموحة لتكون الشركة الرائدة في مجال الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. فيما يلي بعض من أهم إنجازات شركة المراعي:

  • الفوز بجائزة أفضل شركة في فئة زيادة رأس المال بمنطقة الشرق الأوسط لعام 2023م.
  • إنتاج أكثر من 3.5 مليار كيلوجرام من المنتجات سنويًا.
  • الوصول إلى أكثر من 100 ألف عميل في 7 دول.
  • إجراء أكثر من 10 آلاف اختبار جودة يوميًا.
  • توطين أكثر من 28% من الوظائف في الشركة.

تلتزم شركة المراعي بتطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة في جميع منتجاتها وعملياتها. كما تحرص الشركة على المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المجتمعات التي تعمل بها.

شاهد ايضا: مواقع مكياج للنساء

أين توجد شركة المراعي؟

شركة المراعي هي شركة سعودية عالمية رائدة في مجال إنتاج وتوزيع الأغذية والمشروبات، وتمتلك فروعًا في العديد من الدول العربية والأفريقية. يقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، كما تضم الشركة العديد من المصانع والمنشآت الأخرى في المملكة العربية السعودية ومصر والبحرين والأردن ولبنان والعراق وسوريا وتركيا. فيما يلي قائمة ببعض أماكن و موقع شركة المراعي:

  • الرياض، المملكة العربية السعودية: المقر الرئيسي للشركة، ويقع في حي الملك عبد الله المالي.
  • حائل، المملكة العربية السعودية: يقع مقر مصنع الدواجن التابع للشركة في حائل.
  • المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية: يقع مقر مصنع الألبان التابع للشركة في المدينة المنورة.
  • جدة، المملكة العربية السعودية: يقع مقر مكتب المبيعات التابع للشركة في جدة.
  • الإسكندرية، مصر: يقع مكتب المبيعات التابع للشركة في الإسكندرية.

هل توجد شركة المراعي في مصر؟

نعم، توجد شركة المراعي في مصر، وقد دخلت السوق المصرية في عام 2010 بعد استحواذها على شركة بيتى المصرية للألبان. ومنذ ذلك الحين، أصبحت شركة المراعي واحدة من أكبر شركات الألبان في مصر، حيث تنتج مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك الحليب، والعصائر، والجبن، والزبدة، والزبادي، والكريمة، والآيس كريم.

للشركة فرع رئيسي في مدينة السادس من أكتوبر، بالإضافة إلى عدة فروع أخرى في أنحاء البلاد. كما تمتلك الشركة مزرعة نموذجية في مدينة السادس من أكتوبر، حيث يتم إنتاج الحليب الطازج من أبقار هولشتاين عالية الجودة.

ووفقاً لموقع الشركة الإلكتروني، فإن شركة المراعي مصر تلتزم بتقديم منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية، كما تسعى إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

كيف العمل في شركة المراعي؟

العمل في موقع شركة المراعي تجربة غنية ومتنوعة، حيث تقدم الشركة فرصًا وظيفية متعددة في مختلف المجالات، من الإنتاج والتصنيع إلى المبيعات والتسويق والإدارة. تتميز الشركة ببيئة عمل محفزة وإيجابية، كما تحرص على توفير مزايا وحوافز مميزة لموظفيها، مثل الرواتب التنافسية والتأمين الصحي وبرامج التدريب والترقي. فيما يلي بعض مميزات العمل في شركة المراعي:

  • فرص وظيفية متنوعة: تقدم شركة المراعي فرصًا وظيفية متنوعة في مختلف المجالات، مما يتيح للموظفين اختيار الوظيفة المناسبة لقدراتهم ومهاراتهم.
  • بيئة عمل محفزة وإيجابية: تحرص شركة المراعي على توفير بيئة عمل محفزة وإيجابية، حيث يتم تشجيع الموظفين على الإبداع والابتكار والتعاون.
  • مزايا وحوافز مميزة: توفر شركة المراعي مزايا وحوافز مميزة لموظفيها، مثل الرواتب التنافسية والتأمين الصحي وبرامج التدريب والترقي.

التحديات التي قد تواجهها عند العمل في شركة المراعي

فيما يلي بعض التحديات التي قد تواجهها عند العمل في شركة المراعي:

  • ساعات العمل الطويلة: قد تكون ساعات العمل في شركة المراعي طويلة، خاصة في بعض الأقسام، مثل الإنتاج والتصنيع.
  • الضغط الوظيفي: قد يكون العمل في شركة المراعي مضغوطًا، خاصة في الأقسام التي تتطلب سرعة ودقة في العمل.

بشكل عام، يعتبر العمل في شركة المراعي تجربة إيجابية ومفيدة، حيث توفر الشركة فرصًا وظيفية مميزة ومزايا وحوافز جيدة. ومع ذلك، يجب أن تكون على استعداد لمواجهة بعض التحديات، مثل ساعات العمل الطويلة والضغط الوظيفي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى