موقع روبلوكس الرسمي اون لاين

موقع روبلوكس هو منصة ألعاب جماعية عبر الإنترنت حيث يمكن للمستخدمين إنشاء ولعب ألعابهم الخاصة. تم إطلاق الموقع في عام 2006، وهو الآن أحد أكثر مواقع الألعاب شعبية في العالم، حيث يضم أكثر من 50 مليون مستخدم نشط شهريًا.

موقع روبلوكس

يمكن لمستخدمي روبلوكس إنشاء ألعابهم الخاصة باستخدام أدوات البرمجة والتصميم المتوفرة على الموقع. يمكن أن تكون هذه الألعاب أي شيء من ألعاب الحركة إلى ألعاب المحاكاة إلى ألعاب الألغاز. ثم يمكن للمستخدمين أيضًا اللعب في ألعاب أخرى تم إنشاؤها بواسطة مستخدمين آخرين.

يتوفر موقع روبلوكس على جميع الأجهزة الرئيسية، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر وأجهزة Mac وأجهزة iOS وأجهزة Android. ثم يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق روبلوكس على جهازك المحمول من متجر التطبيقات أو متجر Google Play. فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لموقع روبلوكس:

  • إنشاء ألعاب: يمكن للمستخدمين إنشاء ألعابهم الخاصة باستخدام أدوات البرمجة والتصميم المتوفرة على الموقع.
  • ثم لعب ألعاب أخرى: يمكن للمستخدمين أيضًا اللعب في ألعاب أخرى تم إنشاؤها بواسطة مستخدمين آخرين.
  • ثم التفاعل مع الآخرين: يمكن للمستخدمين التفاعل مع بعضهم البعض في الألعاب وعبر الدردشة.
  • الأمان: يوفر موقع روبلوكس ميزات أمان لحماية المستخدمين الصغار.

شاهد ايضا: العاب قديمة للكمبيوتر اون لاين مجانا

ما هو روبلوكس كوم؟

موقع روبلوكس هو عبارة عن منصة ألعاب جماعية عبر الإنترنت حيث يمكن للمستخدمين إنشاء ألعابهم الخاصة ولعب ألعاب الآخرين. تم إطلاق الموقع في عام 2006، وهو الآن أكبر منصة ألعاب عبر الإنترنت في العالم، حيث تضم أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا.

يمكن الوصول إلى موقع روبلوكس من خلال متصفح الويب أو من خلال التطبيقات المتاحة على الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر. بمجرد إنشاء حساب، يمكن للمستخدمين البحث عن الألعاب التي يرغبون في لعبها أو إنشاء لعبة خاصة بهم باستخدام أدوات التحرير المتوفرة على الموقع.

تتنوع الألعاب المتاحة على روبلوكس بشكل كبير، حيث تشمل ألعاب الحركة والألغاز والاستراتيجية والمغامرة والإبداع. يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء مجموعات خاصة بهم مع أصدقائهم ولعب الألعاب معًا.

يقدم موقع روبلوكس أيضًا مجموعة متنوعة من الميزات الاجتماعية، مثل الدردشة والرسائل الخاصة ومجموعات الأصدقاء. يمكن للمستخدمين أيضًا شراء عناصر افتراضية لشخصياتهم باستخدام العملة الافتراضية للموقع، Robux. ثم يتوفر موقع روبلوكس على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac والأجهزة المحمولة.

معلومات حول موقع روبلوكس

فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لموقع روبلوكس:

  • محرك Roblox Studio: يتيح للمستخدمين إنشاء ألعاب وتجارب تفاعلية خاصة بهم.
  • مكتبة الألعاب: تحتوي على مجموعة واسعة من الألعاب والتجارب التفاعلية التي تم إنشاؤها بواسطة مستخدمين آخرين.
  • ثم ميزات التواصل الاجتماعي: تتيح للمستخدمين التواصل مع بعضهم البعض وإنشاء مجموعات.
  • ثم ميزات الاشتراك: توفر للمستخدمين الوصول إلى ميزات إضافية ، مثل إمكانية الوصول إلى ألعاب وتجارب حصرية. ثم روبلوكس هي منصة شعبية للغاية ، حيث تضم أكثر من 50 مليون مستخدم نشط شهريًا.

شركة روبلوكس

شركة روبلوكس هي شركة أمريكية لألعاب الفيديو تأسست في عام 2004 من قبل ديفيد بازوكي وإريك كاسيل. يقع مقرها الرئيسي في سان ماتيو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

تشتهر شركة روبلوكس بلعبة روبلوكس، وهي منصة ألعاب عبر الإنترنت حيث يمكن للمستخدمين إنشاء ومشاركة ألعابهم الخاصة. يمكن للاعبين إنشاء ألعاب من أي نوع، بما في ذلك ألعاب الحركة والمغامرات وألعاب المحاكاة وألعاب الورق وألعاب الألغاز والمزيد.

اعتبارًا من عام 2023، تضم شركة روبلوكس أكثر من 50 مليون مستخدم نشط شهريًا. تبلغ قيمة الشركة حوالي 40 مليار دولار.

المنتجات والخدمات

تقدم شركة روبلوكس مالكة موقع روبلوكس مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات، بما في ذلك:

  • لعبة روبلوكس: منصة ألعاب عبر الإنترنت حيث يمكن للمستخدمين إنشاء ومشاركة ألعابهم الخاصة.
  • Roblox Studio: أداة تطوير ألعاب تسمح للمستخدمين بإنشاء ألعابهم الخاصة باستخدام لغة برمجة Lua.
  • Roblox Marketplace: سوق حيث يمكن للمستخدمين شراء وبيع العناصر الافتراضية، مثل الملابس والتخصيصات.
  • Roblox Premium: اشتراك مدفوع يوفر للمستخدمين مزايا إضافية، مثل الوصول إلى الألعاب المدفوعة وإزالة الإعلانات.

إيرادات شركة روبلوكس

تعتمد شركة روبلوكس على نموذج إيرادات قائم على الاشتراكات والإعلانات بجانب ايرادات موقع روبلوكس. يدفع المستخدمون رسومًا اشتراكية شهرية لـ Roblox Premium، ويدفع المطورون رسومًا لنشر ألعابهم على Roblox Marketplace. تحصل الشركة أيضًا على عائدات من الإعلانات. ثم تخطط شركة روبلوكس للتوسع في أسواق جديدة، مثل آسيا والشرق الأوسط. تركز الشركة أيضًا على تطوير ألعاب جديدة وتحسين أدوات تطوير الألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى