موضوع عن اليوم العالمي للأرض

يوم الأرض هو احتفال سنوي يحتفل به العالم بأسره، ويساعد هذا الاحتفال على استعادة العلاقة بين الانسان والبيئة، وزيادة الوعي بشكل كبير للتمكن من الحفاظ عليها، وكلما حافظنا على البيئة كان الكوكب أكثر صحة، لذا عبر موقعنا نوضح موضوع عن اليوم العالمي للأرض.

موضوع عن اليوم العالمي للأرض

إن اليوم العالمي للأرض هو حدث يقام سنويًا في الثاني والعشرون من شهر ابريل، يحدث في الولايات المتحدة الامريكية وفي كل العالم، ويقدم فيه تكريم للأنظمة المحافظة على البيئة.

اقرأ أيضًا: اليوم العالمي للغجر

أهداف اليوم العالمي للأرض

إن اليوم العالمي للأرض  يساعدنا في الحفاظ على أنظمتنا البيئية، ولليوم العالمي للأرض أهداف وهي:

  • جعل المواطنين يعرفون عن القضايا البيئية عن طريق الانضمام للمنظمات التي تدعم البيئة، ولأجل توفير فرص لكي يصبحون نشطين من اجل الحركة البيئية.
  • جعل البيئة أشمل مما كانت عليه لتشمل المشكلات الناتجة عن تغيرات المناخ والطاقة المتجددة و المناهج البيئية.
  • توفير فرص للمشاركة المدنية في كافة المستويات المحلية والعالمية لتشمل كل العالم.

اقرأ أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي للكتاب

أسباب احتفال اليوم العالمي للأرض

في يوم الثاني والعشرين من شهر ابريل من كل عام يتم الاحتفال باليوم العالمي، وسنعرض أهم الأسباب الاحتفال في هذه اليوم وسبب الاهتمام به لمدة 52 عام فيما يلي:

  • ساعد هذا الاحتفال لفرض القوانين  لإنقاذ البيئة وخاصة الأنواع المهددة بالانقراض خاصة المياه، وتم تأسيسه لأول مرة في عام 1970.
  • احتراق الغابات والفيضانات المدمرة الذي أدى إلى ارتفاع درجة الحرارة مما أدت الى وجود ظاهرة الاحتباس الحراري وانبعاث ثاني أكسيد الكربون، حيث قامت العديد من المؤسسات بالحل هذه المشكلة التي من الممكن ان تهلك العالم.
  • في عام 1969 تم الاقتراح على أن يكون هناك يوم لتكريم الأرض، وذلك باعتباره اول أيام فصل الربيع في نصف الكرة الشمالي.
  • في عام في يوم الثاني والعشرين من شهر ابريل 1970 قامت الولايات المتحدة الامريكية، وجعل هذا اليوم عالميا  في عام 1990 ، وتم مشاركة حوالي 141 دولة في هذه الاحتفال.
  • هناك العديد من الدول التي تحتفل بأسبوع الأرض للقيام بتنفيذ العديد من الأنشطة المرتبطة بقضايا البيئة التي تواجه بالعالم.

اقرأ أيضًا:  اليوم العالمي للرياضة

في نهاية موضوعنا فإننا عرفنا أن هذا الحدث الذي يحدث كل سنة يهدف لزيادة وعي المجتمع بالقضايا الخاصة بالبيئة، وبسبب إهمال الإنسان حدث الاحتباس الحراري الذي يرفع من درجات الحرارة والكثير من الأخطاء الناتجة عنه الإهمال.