موضوع تعبير عن التدخين

إن التدخين من العادات السيئة التي تهلك الجسم، حيث تمد الجسم بالعديد من المواد الكيميائية التي تضر الجسم بشكل كبير، وذلك وتتم هذه العملية عن طريق احتراق التبغ من المواد الكيميائية، وذلك في مقدمة تلك المواد هي مادة النيكوتين التي فعالة في التخدير، ومن خلال هذا المقال وعبر موقعنا المميز نعرض لكم موضوع تعبير عن التدخين.

موضوع تعبير عن التدخين

إن موضوع التعبير من الأمور الهامة التي تقدم فائدة للعديد من الناس من حيث التعرف على أضرار ومساوئ التدخين ونعرض لكم الموضوع فيما يلي:

مقدمة تعبير عن التدخين

إن التدخين من الأمور والعادات السيئة التي يجب على كل شخص أن يبتعد عنها حتى لا تسبب له المشاكل الصحية التي قد تؤدي به إلى النهاية السيئة، وذلك وفي حال إدمان تلك العادة لن تتمكن من التوقف عنها بشكل سهل.

اقرأ أيضًا: اضرار التدخين على الإنسان وهل يسبب الإدمان

ما هو التدخين

إن التدخين هي عملية يقوم فيها الشخص بحرق بعض المواد الكيميائية وهي التي تتمثل في التبغ وذلك تحرق هذه المواد، وينتج الدخان الذي عند استنشاقه يشعر الشخص بالسعادة والراحة الكبيرة، حيث يصل الدخان إلى الرئتين ولكن يؤثر هذا الأمر بشكل كبير على الجهاز التنفسي للشخص من خلال تضييق النفس، وذلك ووصل نسبة المدخنين في العالم.

والتدخين من الأمور التي قد تساهم في وفاة الشخص وإصابته ببعض الأمراض المزمنة وحث الله تعالى على البعد عن المنهيات والأمور المضرة بالصحة وقال تعالى {وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ۛ وَأَحْسِنُوا ۛ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ} (سورة البقرة : الآية 195).

اقرأ أيضًا: أضرار التدخين

أضرار التدخين

من الممكن أن يسبب التدخين العديد من الأضرار والأمراض، وبعض من هذه الأمراض قد يتسبب في وفاة الشخص، وأبرز تلك الامراض هي: (التهاب الشعب الهوائية المزمن، انتفاخ الرئة، سرطان الرئة، تصلب الشرايين، السكتة الدماغية، أمراض قلبية وعائية أخرى، مرض السكري من النوع الثاني، فقدان البصر، السكتة الدماغية، العقم، الربو، التهاب المفاصل الروماتويدي، ضعف الجهاز المناعي).

اقرأ أيضًا: أنواع التدخين

خاتمة موضوع تعبير عن التدخين

في الوقت الحالي تسعى العديد من الدول إلى توعية الأشخاص إلى ضرورة التوقف عن التدخين مع الإشارة إلى مساوئ وأضرار التدخين والتأثير السلبي التي يعود به على جسم الإنسان، والتي قد يساهم في وفاة الشخص بعد الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

إلى هنا نكون قد عرضنا وأوضحنا لكم موضوع تعبير عن التدخين، وهو الموضوع الذي يمكن أن يقدم للإنسان فائدة كبيرة في التعرف على أضرار التدخين وما تسببه من أذى للجسم.