مواقع الذكاء الاصطناعي للمبتدئين اون لاين

هناك العديد من مواقع الذكاء الاصطناعي المتاحة عبر الإنترنت، بعضها مصمم للمبتدئين والبعض الآخر أكثر تقدمًا، تناسب هذه المواقع المبتدئين وتناسب المستخدمين الخبرة أيضا.

مواقع الذكاء الاصطناعي

فيما يلي بعض المواقع الجيدة للبدء استخدام الذكاء الاصطناعي:

  • Google AI Experiments: يقدم Google مجموعة متنوعة من التجارب الممتعة التي تظهر تطبيقات الذكاء الاصطناعي. تشمل بعض التجارب الشهيرة “Doodle Challenge” و “Quick Draw” و “DeepDream”.
  • OpenAI Playground: يوفر OpenAI Playground مجموعة متنوعة من الأدوات والبرامج التعليمية التي يمكن استخدامها لتعلم المزيد عن الذكاء الاصطناعي. تشمل بعض الأدوات الشهيرة “GPT-3” و “Dactyl” و “CLIP”.
  • Yan LeCun’s Deep Learning Tutorials: يقدم Yan LeCun، أحد رواد الذكاء الاصطناعي، مجموعة من الدروس المكتوبة والشروحات المرئية التي تغطي أساسيات التعلم العميق.
  • Udacity’s Artificial Intelligence Nanodegree Program: يقدم Udacity برنامجًا تعليميًا عبر الإنترنت مصممًا لتعليم المبتدئين أساسيات الذكاء الاصطناعي.
  • Coursera’s Artificial Intelligence Specialization: يقدم Coursera برنامجًا تعليميًا عبر الإنترنت مصممًا لتعليم المبتدئين أساسيات الذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى هذه المواقع العامة، هناك أيضًا العديد من مواقع الذكاء الاصطناعي التي تقدم تطبيقات وأدوات متخصصة. على سبيل المثال، تقدم العديد من الشركات مواقع ويب للتعلم الآلي تسمح للمستخدمين بتدريب نماذجهم الخاصة. تقدم بعض الشركات أيضًا مواقع ويب لتطبيقات الذكاء الاصطناعي المحددة، مثل التعرف على الوجه أو الترجمة الآلية.

إذا كنت مهتمًا بتعلم المزيد عن الذكاء الاصطناعي، فهناك العديد من الموارد المتاحة عبر الإنترنت. من خلال القليل من البحث، يمكنك العثور على الموقع الذي يناسب احتياجاتك واهتماماتك.

شاهد ايضا: مواقع لبيع المنتجات الكورية

ما هي البرامج المستخدمة في الذكاء الاصطناعي؟

هناك العديد من البرامج المستخدمة في الذكاء الاصطناعي، لكل منها تخصصاته الخاصة. إليك بعض مواقع الذكاء الاصطناعي و برامج الذكاء الاصطناعي:

  • لغة البرمجة Python: تعتبر Python لغة برمجة شائعة بشكل لا يصدق بشكل عام، كما أنها شائعة في مجال الذكاء الاصطناعي. هذا بسبب مجموعة أدواتها الغنية للذكاء الاصطناعي، والتي تتضمن مكتبات مثل NumPy و SciPy و TensorFlow.
  • لغة البرمجة R: R هي لغة برمجة إحصائية شائعة، وهي أيضًا شائعة في مجال الذكاء الاصطناعي. هذا بسبب قدرتها على التعامل مع البيانات الضخمة وإجراء التحليلات الإحصائية المعقدة.
  • TensorFlow: TensorFlow هي مكتبة برمجة مفتوحة المصدر تم تطويرها بواسطة Google. وهي مصممة خصيصًا للتعلم الآلي، وتستخدم في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك الرؤية الحاسوبية والمعالجة اللغوية الطبيعية.
  • PyTorch: PyTorch هي مكتبة برمجة مفتوحة المصدر أخرى تم تطويرها بواسطة Facebook. وهي مشابهة لـ TensorFlow، لكنها مصممة خصيصًا للشبكات العصبية.
  • Scikit-learn: Scikit-learn هي مكتبة برمجة مفتوحة المصدر للتعلم الآلي. وهي تحتوي على مجموعة واسعة من خوارزميات التعلم الآلي، بما في ذلك التعلم الخاضع للإشراف وغير الخاضع للإشراف.

كيف يمكنني التواصل مع الذكاء الاصطناعي؟

هناك العديد من الطرق للتواصل مع الذكاء الاصطناعي. تعتمد الطريقة الأفضل بالنسبة لك على احتياجاتك وأهدافك. ثم إذا كنت تبحث عن طريقة بسيطة للتواصل مع الذكاء الاصطناعي، فيمكنك استخدام تطبيق دردشة أو واجهة برمجة تطبيقات. تسمح لك هذه التطبيقات بإرسال رسائل نصية إلى الذكاء الاصطناعي، والذي سيرد عليك برسالة نصية. ثم إذا كنت تبحث عن طريقة أكثر تعقيدًا للتواصل مع الذكاء الاصطناعي، فيمكنك استخدام لغة البرمجة. تتيح لك لغة البرمجة التحكم في الذكاء الاصطناعي وتوجيهه للقيام بالمهام. فيما يلي بعض الأمثلة على كيفية التواصل مع الذكاء الاصطناعي:

استخدام تطبيق دردشة: يمكنك استخدام تطبيق دردشة مثل Google Chat أو Facebook Messenger للدردشة مع الذكاء الاصطناعي. ما عليك سوى إنشاء محادثة جديدة مع الذكاء الاصطناعي، ثم ابدأ في الكتابة.

استخدام واجهة برمجة تطبيقات: يمكنك استخدام واجهة برمجة تطبيقات (API) للتواصل مع الذكاء الاصطناعي. تتوفر واجهات برمجة التطبيقات لمجموعة متنوعة من الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي المخصص للأعمال والذكاء الاصطناعي المخصص للاستخدام الشخصي.

استخدام لغة البرمجة: يمكنك استخدام لغة البرمجة للتواصل مع الذكاء الاصطناعي. تتيح لك لغة البرمجة التحكم في الذكاء الاصطناعي وتوجيهه للقيام بالمهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى