من هو الأمير الذي تمكن من قتل عجلان في معركة المصمك؟! محطات في تاريخ وطني

إن توحيد الرياض تم في معركة عرفت بمعركة المصمك، والتي مرت بعدة أحداث هامة انتهت بقتل بن عجلان على يد واحد من الأمراء الشجعان الذين كانوا من رجال الملك عبد العزيز آل سعود، والذي بمساعدته تم توحيد المملكة العربية السعودية، لهذا سنتعرف على من هو الأمير الذي تمكن من قتل عجلان في معركة المصمك.

من هو الأمير الذي تمكن من قتل عجلان في معركة المصمك

الأمير عبد الله بن جلوي آل سعود هو الأمير الذي تمكن من قتل عجلان في معركة المصمك، وجاء هذا ضمن أحداث استعادة الرياض التي تمت على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، ومن بعدها بدأت مراحل توحيد المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: من هو المؤرخ وأهمية تواجده وصفاته

من هو عبدالله بن جلوي

في سياق التعرف على من هو الأمير الذي تمكن من قتل عجلان في معركة المصمك، فسوف نتعرف على أهم التفاصيل والمعلومات عن الأمير عبدالله بن جلوي، والذي يعد واحد من أهم الأمراء في جيش الملك الموحد للمملكة العربية السعودية، وهو من الأمراء الذين تعرضوا لبطش بن رشيد بعد استيلائه على الرياض، ولأنه منذ طفولته كان محبًا وصديقًا للملك عبد العزيز وكل ولائه له فقد ساعده على استرداد الحكم من بن رشيد.

وكان الأمير بن جلوي في أوائل صفوف القتال خلال معركة المصمك لاستعادة الرياض، وخلال المعركة تمكن الأمير من إطلاق رصاصة أصابت بن عجلان وقضت على حياته بعد أن حاول خلال المعركة الهروب

اقرأ أيضًا: من هو مخترع فورت نايت الاشهر في العالم

ما هي معركة المصمك

عُرفت معركة المصمك على أنها المعركة التي خاضها الملك عبد العزيز آل سعود من أجل استعادة الرياض بعد أن استولى عليها بن رشيد، وقد كانت معركة صعبة، ولكن انتهت بانتصار الملك عبد العزيز بمساعدة الأمير عبد الله بن جلوي وتمكنوا من استعادة الرياض والبدء في توحيد المملكة.

إن توحيد المملكة العربية السعودية مر بعدة مراحل حيث بدأ باستعادة الرياض من بن رشيد وذلك في معركة المصمك، والتي تمكن فيها الملك عبد العزيز آل سعود ومعه الأمير بن جلوي من الانتصار في المعركة وقتل بن عجلان.