بالرغم من الشهرة الواسعة لمحرك البحث إلا أن الكثير لا يعرف من اخترع جوجل، حيث تعد تلك الشركة الأشهر حول العالم وذلك بسبب التطبيقات التي توفرها بالإضافة إلى الخدمات الأخرى، ولذلك سوف نعرض لكم عبر مقال اليوم نبذة عن جوجل ونوضح لكم ما هو معنى اسمه.

من اخترع جوجل

تم اختراع جوجل على يد لاري بايج وسيرجي برين وكان ذلك في منتصف العقد الأخير من الألفية الماضية، وكان اسم محرك البحث هو باكروب، لكن سرعان ما تم تغييره وكان هذا في عام ١٩٩٧ ميلادي، وتم الاستقرار على اسم جوجل بناء على أحد الاقتراحات.

اقرأ أيضًا: تعريف الإنترنت

معنى اسم جوجل

في البداية لم يكن اسم جوجل هو الاسم الأول المختار لمحرك البحث، بل كان اسمه الثاني، لفظ جوجل يشير إلى مصطلح رياضي يمثل الرقم 1 متبوعًا بمائة صفر، كما قرر المؤسسان لاري بايج وسيرجي برين تبني هذا الاسم بعد اجتماعهما مع زملائهما في الجامعة، اقترح أحد الأصدقاء تغيير الاسم إلى جوجل بليكس، ولكن في النهاية، اتفقوا على استخدام جوجل فقط.

اقرأ أيضًا: تعريف الإنترنت

نبذة عن جوجل

جوجل هي شركة تكنولوجيا عالية متعددة الجوانب تأسست في عام ١٩٩٥ من قبل لاري بايج وسيرجي برين أثناء دراستهما في جامعة ستانفورد، وبدأت الشركة كمحرك بحث على الإنترنت، وسرعان ما تطورت لتصبح واحدة من أكبر وأكثر الشركات تأثيراً في العالم.

وتوفر تلك الشركة مجموعة من تطبيقات الأعمال مثل جوجل درايف وجوجل دوكس، بالإضافة إلى نظام التشغيل الخاص بها جوجل أندرويد، والتقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي وغيرهم الكثير من التطبيقات الأخرى.

بنهاية ذلك المقال نكون قد كشفنا لكم عن هوية من اخترع جوجل، وبينا لكم أن تلك الشركة تم تأسيسها بعام ١٩٩٥ميلاديًا على يد سيرجي برين ولاري بايج عندما كانا يدرسان في المرحلة الجامعية.