ما هي منصة ثريد

ما هي منصة ثريد ؟ هي منصة تواصل اجتماعي مخصصة للمحادثات النصية من Meta. توصف نفسها بأنها “تطبيق محادثات نصية قائم على Instagram”. تعد منصة ثريد بمثابة “مكان يجتمع فيه المجتمعات لمناقشة كل شيء من الموضوعات التي تهتم بها اليوم إلى ما سيكون رائجا غدا. وفي السطور التالية نتحدث عن ثريد بالتفصيل على موقع اختيار.

منصة ثريد

تتميز منصة ثريد بمجموعة من الميزات التي تهدف إلى تسهيل المحادثات ومشاركة المحتوى، بما في ذلك:

  1. القدرة على إنشاء مجموعات مخصصة لمناقشة المواضيع التي تهمك مع الأشخاص الذين تهتم بهم.
  2. القدرة على إرسال رسائل نصية وصور ومقاطع فيديو إلى مجموعاتك أو إلى أشخاص محددين.
  3. ثم القدرة على مشاركة المحتوى من تطبيقات أخرى على منصة ثريد، مثل Instagram وTwitter وReels.
  4. القدرة على متابعة المواضيع التي تهتم بها والحصول على إشعارات عندما ينشر الأشخاص الآخرون حولها.

ترتبط منصة ثريد ارتباطًا وثيقًا بتطبيق Instagram، حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى منصة ثريد من خلال تطبيق Instagram. كما يمكن للمستخدمين أيضًا مشاركة المحتوى من منصة ثريد على Instagram.

لا تزال منصة ثريد قيد التطوير، ولكن لديها القدرة على أن تكون منصة مؤثرة للمحادثات النصية. تستهدف منصة ثريد بشكل خاص الشباب الذين يفضلون استخدام Instagram على Facebook.

ما هي منصه ثريد؟

منصة ثريد هي منصة اجتماعية نصية مملوكة لشركة ميتا، وهي الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام. تم إطلاقها في عام 2023، وتهدف إلى توفير تجربة مشابهة لتويتر، مع التركيز على الحوارات العامة بدلاً من الاتصالات الخاصة. تتميز منصة ثريد بالعديد من الميزات التي تجعلها فريدة من نوعها، بما في ذلك:

  1. القدرة على إنشاء مجموعات مخصصة للتواصل مع الأصدقاء أو المتابعين حول مواضيع محددة.
  2. إمكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والنص في الوقت الفعلي مع أصدقائك وعائلتك.
  3. الحصول على إشعارات فورية عند قيام أصدقائك بنشر شيء جديد.
  4. استخدام ميزات الواقع المعزز (AR) لإضافة لمسة تفاعلية إلى رسائلك.

تتوفر منصة ثريد حاليًا كتطبيق للهواتف الذكية، ويمكن لمستخدمي إنستغرام تنزيلها من متجر التطبيقات الخاص بهم.

باختصار، منصة ثريد هي عبارة عن منصة اجتماعية نصية جديدة مصممة لتسهيل التواصل بين الأصدقاء والعائلة والمجتمعات حول مواضيع تهمهم.

منصة ثريد ويكيبيديا

منصة ثريد هي منصة تواصل اجتماعي نصية مملوكة لشركة ميتا، تم إطلاقها في عام 2023. تشبه ثريد إلى حد كبير تطبيق تويتر، حيث تتيح للمستخدمين مشاركة الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو مع مجموعة صغيرة من الأشخاص الذين يختارونهم.

تركز ثريدز على المحادثات العامة بدلاً من الاتصالات الخاصة، والمعروفة باسم التدوين المصغر. كما أنها مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بتطبيق إنستغرام، وهو أحد خدمات الشبكات الاجتماعية الشقيقة لشركة ميتا. تتميز ثريد ببعض الميزات الفريدة، بما في ذلك:

  • القدرة على مشاركة الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو مع مجموعة صغيرة من الأشخاص فقط، تسمى “الدائرة”.
  • ثم القدرة على إرسال رسائل “الملصقات”، والتي هي رسائل نصية قصيرة مع رموز تعبيرية مخصصة.
  • القدرة على تلقي إشعارات عند مشاركة الأصدقاء محتوى في الدائرة.
  • ثم القدرة على بدء محادثات صوتية ومرئية مع الأصدقاء في الدائرة.

تستهدف ثريد في المقام الأول الشباب الذين يفضلون التواصل مع أصدقائهم المقربين في بيئة أكثر حميمة. كما أنها تستهدف الأشخاص الذين يبحثون عن طريقة لمشاركة المحتوى مع مجموعة صغيرة من الأشخاص المهتمين بالموضوعات نفسها.

في الوقت الحالي، لا تزال ثريد في مرحلة الإطلاق، ولكنها تلقت ردود فعل إيجابية من المستخدمين الذين يقدرون ميزاتها الفريدة وتركيزها على المحادثات العامة.

معلومات عن منصة ثريد

منصة ثريد هي منصة اجتماعية جديدة أطلقتها شركة ميتا في 5 يوليو 2023، وهي مصممة لتنافس تويتر. تسمح المنصة للمستخدمين بنشر تدوينات نصية مصغرة تصل إلى 500 حرف، ويمكن للمستخدمين أيضًا مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والوسائط الأخرى. وفي السطور التالية نوضح ميزات منصة ثريد:

  1. المحادثات: يمكن للمستخدمين بدء محادثات مع الآخرين، ويمكن للمستخدمين أيضًا الرد على المنشورات الفردية.
  2. المجموعات: يمكن للمستخدمين إنشاء مجموعات خاصة بهم أو الانضمام إلى مجموعات عامة.
  3. الاكتشاف: يمكن للمستخدمين اكتشاف منشورات جديدة من خلال العلامات والأشخاص والأحداث.

التكامل مع إنستجرام

ترتبط منصة ثريد ارتباطًا وثيقًا بتطبيق إنستجرام، ويمكن للمستخدمين استخدام حساب إنستجرام الخاص بهم للتسجيل في منصة ثريد. يمكن للمستخدمين أيضًا مشاركة منشورات إنستجرام الخاصة بهم على منصة ثريد.

مستقبل منصة ثريد

لا يزال من السابق لأوانه تحديد مستقبل منصة ثريد، ولكن من الواضح أن ميتا تأمل في أن تكون منافسًا قويًا لتويتر. في الأشهر الأولى من إطلاقها، حققت المنصة نجاحًا كبيرًا، حيث سجل أكثر من 2 مليون مستخدم في الساعات الأولى. ومع ذلك، تراجع عدد المستخدمين في الأشهر الأخيرة، حيث يواجه التطبيق منافسة من تويتر وتطبيقات أخرى مثل TikTok. فيما يلي بعض التحديات التي تواجه منصة ثريد:

  • تويتر: لا يزال تويتر هو المنصة الاجتماعية الرائدة للتدوينات النصية المصغرة.
  • TikTok: يتمتع TikTok بشعبية كبيرة بين الشباب، ويوفر مجموعة متنوعة من الميزات التي لا توفرها منصة ثريد.
  • التغييرات في سلوك المستخدم: يتغير سلوك المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يفضلون التفاعل مع المحتوى المرئي أكثر من المحتوى النصي.

إذا تمكنت منصة ثريد من التغلب على هذه التحديات، فقد تصبح لاعبًا رئيسيًا في مجال وسائل التواصل الاجتماعي.

منصة ثريد Thread

منصة ثريد (Thread) هي تطبيق للمحادثات النصية يرتبط بإنستجرام، ويتيح للمستخدمين الاتصال بأصدقائهم ومتابعيهم والأقارب. تم إطلاق المنصة في 5 يوليو 2023 من قبل شركة ميتا بلاتفورمز، وهي الشركة الأم لفيسبوك وإنستجرام.

تسمح منصة ثريد للمستخدمين بنشر ما يصل إلى 500 حرف في كل منشور، ويمكنهم أيضًا مشاركة الصور ومقاطع الفيديو وصور GIF. يمكن للمستخدمين أيضًا الرد على المنشورات وإنشاء محادثات متعددة الأشخاص.

يمكن الوصول إلى منصة ثريد من خلال تطبيق إنستجرام أو من خلال موقع الويب الخاص بها.

ميزات منصة ثريد

  • إمكانية نشر ما يصل إلى 500 حرف في كل منشور
  • ثم إمكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو وصور GIF
  • إمكانية الرد على المنشورات
  • ثم إمكانية إنشاء محادثات متعددة الأشخاص
  • تكامل مع إنستجرام

النجاح الأولي لمنصة ثريد

حققت منصة ثريد نجاحًا أوليًا كبيرًا، حيث تجاوز عدد المستخدمين النشطين لديها 2 مليون مستخدم في الساعات الأولى من إطلاقها. ومع ذلك، شهدت المنصة تراجعًا في عدد المستخدمين النشطين في الأسابيع التالية، حيث انخفض إلى حوالي 500 ألف مستخدم نشط يوميًا في سبتمبر 2023.

مستقبل منصة ثريدز

تسعى منصة ثريد إلى جذب المزيد من المستخدمين النشطين من خلال تقديم المزيد من الميزات والتحسينات. ومن بين الميزات التي تخطط المنصة لإطلاقها في المستقبل:

  1. إمكانية إنشاء مجموعات مناقشة خاصة
  2. ثم إمكانية نشر مقاطع الفيديو المباشرة
  3. إمكانية مشاركة المنشورات مع مستخدمي تويتر

التحديات التي تواجه منصة ثريد

تواجه منصة ثريد عددًا من التحديات، بما في ذلك:

  1. المنافسة الشديدة من تويتر، الذي يعد المنصة الرائدة في مجال التدوينات القصيرة.
  2. ثم عدم وجود ميزات فريدة تجعل منصة ثريد مختلفة عن تويتر أو إنستجرام.
  3. صعوبة جذب المستخدمين بعيدًا عن المنصات التي يستخدمونها بالفعل.
  4. منصة ثريد هي مشروع طموح من شركة ميتا بلاتفورمز، لكنها تواجه عددًا من التحديات التي قد تقف في طريق نجاحها.

المنصة الاجتماعية ثريد

منصة ثريد (Threads) هي منصة اجتماعية تابعة لشركة ميتا (Meta)، تم إطلاقها في 5 يوليو 2023. تشبه منصة ثريد إلى حد كبير تطبيق تويتر، حيث تتيح للمستخدمين نشر تدوينات نصية وصور وفيديوهات قصيرة يصل طولها إلى 500 حرف. كما تتيح المنصة للمستخدمين إنشاء مجموعات خاصة للتواصل مع أصدقائهم وعائلاتهم. وفي السطور التالية نوضح ميزات منصة ثريد:

  1. إمكانية نشر تدوينات نصية وصور وفيديوهات قصيرة.
  2. ثم إمكانية إنشاء مجموعات خاصة للتواصل مع أصدقائه وعائلاتهم.
  3. إمكانية التفاعل مع المنشورات من خلال الإعجابات والردود.
  4. ثم إمكانية المشاركة في المسابقات والفعاليات.

الفرق بين منصة ثريد وتويتر

  • تسمح منصة ثريد للمستخدمين بنشر تدوينات أطول من تويتر، حيث يصل طول التدوينة إلى 500 حرف في ثريد، بينما يصل طول التدوينة إلى 280 حرفًا في تويتر.
  • تتيح منصة ثريد للمستخدمين إنشاء مجموعات خاصة للتواصل مع أصدقائهم وعائلاتهم، بينما لا يدعم تويتر هذه الميزة.
  • تعتمد منصة ثريد على واجهة مستخدم أبسط وأكثر سهولة في الاستخدام من تويتر.

ما هو مستقبل منصة ثريد ؟

تسعى شركة ميتا إلى جعل منصة ثريد منافسًا قويًا لتطبيق تويتر. وقد حققت المنصة نجاحًا كبيرًا في وقت قصير، حيث بلغ عدد مستخدميها أكثر من 100 مليون مستخدم في أقل من شهرين من إطلاقها.

ومع ذلك، لا يزال من السابق لأوانه القول ما إذا كانت منصة ثريد ستتمكن من الإطاحة بتويتر. فتويتر لديه قاعدة مستخدمين كبيرة ومخلصة، كما أنه يتمتع بميزة السبق في السوق.

تقييم منصة ثريد

تحظى منصة ثريد بتقييم إيجابي من قبل المستخدمين. حيث يثني المستخدمون على ميزات المنصة، مثل إمكانية نشر تدوينات أطول وإنشاء مجموعات خاصة. كما يثني المستخدمون على واجهة المستخدم البسيطة والسهلة في الاستخدام.

ومع ذلك، لا تخلو المنصة من بعض العيوب، مثل عدم وجود ميزة الردود الجماعية. منصة ثريد هي منصة اجتماعية واعدة لديها القدرة على أن تصبح منافسًا قويًا لتطبيق تويتر. ومع ذلك، لا يزال من السابق لأوانه القول ما إذا كانت المنصة ستتمكن من تحقيق ذلك.

من صاحب ثريد؟

صاحب تطبيق ثريد هو شركة ميتا بلاتفورمز (Meta Platforms)، وهي الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام. تم إطلاق التطبيق في 6 يوليو 2023، وهو مصمم ليكون منافسًا لتويتر. يسمح التطبيق للمستخدمين بنشر مشاركات تصل إلى 500 حرف، بالإضافة إلى الصور ومقاطع الفيديو.

يُعد ثريد تطبيقًا جديدًا نسبيًا، ولكنه اكتسب شعبية كبيرة في وقت قصير. في غضون ساعات من إطلاقه، تجاوز عدد مستخدمي التطبيق 10 ملايين شخص.

يُنظر إلى ثريد على أنه تحدٍ لتويتر، الذي يواجه منافسة متزايدة من تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل تيك توك وفيسبوك.

يربط تطبيق ثريد حسابات المستخدمين على إنستغرام، مما يوجب أن يكون للمستخدمين نفس اسم المستخدم في كلتا المنصتين. بعد استحواذ إيلون ماسك على تويتر، ناقش موظفو ميتا بلاتفورمز فكرة توسيع ميزة جديدة تسمى “ملاحظات إنستغرام”، وهي ميزة قائمة على النصوص وتهدف لإضافتها إلى إنستغرام.

حقق تطبيق ثريد نجاحًا كبيرًا في الأيام الأولى من إطلاقه، حيث سجل أكثر من 10 ملايين مستخدم في ساعاته القليلة الأولى. ويُعتقد أن التطبيق يستهدف المستخدمين الذين يشعرون بالقلق من التغييرات التي أجراها إيلون ماسك على تويتر.

يُعد تطبيق ثريد منافسًا قويًا لتطبيق تويتر، حيث يتيح للمستخدمين نشر رسائل نصية طويلة تصل إلى 500 حرف، بالإضافة إلى الصور ومقاطع الفيديو. كما يتميز التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام.

يُنظر إلى تطبيق ثريد على أنه محاولة من مارك زوكربيرج للسيطرة على سوق وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يسعى إلى جذب المستخدمين الذين شعروا بخيبة أمل من تويتر بعد استحواذ إيلون ماسك على الشركة.

مميزات ثريد

يتميز تطبيق ثريد بالعديد من الميزات التي تجعله منافسًا قويًا للتطبيقات الأخرى مثل تويتر وإنستجرام، ومن أبرز هذه الميزات:

  1. التكامل مع إنستجرام: يرتبط تطبيق ثريد بحساب إنستجرام الخاص بالمستخدم، مما يسمح له بمشاركة المحتوى من ثريد إلى إنستجرام والعكس.
  2. القدرة على نشر منشورات تصل إلى 500 حرف: يسمح تطبيق ثريد للمستخدمين بنشر منشورات تصل إلى 500 حرف، وهو ما يفوق الحد الأقصى البالغ 280 حرفًا في تويتر.
  3. إمكانية نشر صور ومقاطع فيديو تصل مدتها إلى 5 دقائق: يسمح تطبيق ثريد للمستخدمين بنشر صور ومقاطع فيديو تصل مدتها إلى 5 دقائق، وهو ما يتجاوز الحد الأقصى البالغ 3 دقائق في إنستجرام.
  4. القدرة على تخصيص المحتوى: يسمح تطبيق ثريد للمستخدمين بتخصيص المحتوى الخاص بهم من خلال تحديد من يمكنه رؤية منشورات الثريد، بالإضافة إلى إمكانية كتم صوت أو حظر المستخدمين الآخرين.
  5. دعم اللغة العربية: يدعم تطبيق ثريد اللغة العربية بشكل كامل، مما يسهل على المستخدمين العرب استخدامه.
  6. الأمان والخصوصية: يتمتع تطبيق ثريد بمستوى عالٍ من الأمان والخصوصية، حيث يسمح للمستخدمين بحماية حساباتهم وبياناتهم الشخصية.
  7. سهولة الاستخدام: يتميز تطبيق ثريد بسهولة الاستخدام، حيث يتمتع بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة التصفح.

بشكل عام، يُعد تطبيق ثريد تطبيقًا قويًا ومميزًا يوفر العديد من الميزات التي تجعله منافسًا قويًا للتطبيقات الأخرى في مجال التواصل الاجتماعي.

ما يميز ثريد عن أي منصة اخري ؟

يتمتع تطبيق ثريد بالعديد من الميزات التي تجعله منصة اجتماعية جذابة للمستخدمين، ومن أهم هذه الميزات:

  1. سهولة الاستخدام: يتميز تطبيق ثريد بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يجعله سهل التعلم والاستخدام.
  2. ثم التركيز على التفاعل الشخصي: يركز تطبيق ثريد على التفاعل الشخصي بين المستخدمين، حيث يسمح للمستخدمين بمشاركة محتوى خاص بالأصدقاء والعائلة.
  3. القدرة على مشاركة المحتوى بسهولة: يتيح تطبيق ثريد للمستخدمين مشاركة المحتوى بسهولة مع الآخرين، حيث يمكنهم مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والنص بسهولة.
  4. الخصوصية والأمان: يوفر تطبيق ثريد مجموعة من خيارات الخصوصية والأمان لمساعدة المستخدمين على حماية بياناتهم.
  5. ثم القدرة على إنشاء ومشاركة سلاسل من المنشورات: يسمح تطبيق ثريد للمستخدمين بإنشاء ومشاركة سلاسل من المنشورات، مما يسهل عليهم مشاركة أفكارهم وتجاربهم بشكل مفصل.
  6. القدرة على مشاركة المحتوى مباشرة إلى قصص إنستجرام: يتيح تطبيق ثريد للمستخدمين مشاركة المحتوى مباشرة إلى قصص إنستجرام، مما يساعدهم على الوصول إلى جمهور أكبر.
  7. ثم القدرة على مشاركة المحتوى مع مجموعات محددة من الأشخاص: يتيح تطبيق ثريد للمستخدمين مشاركة المحتوى مع مجموعات محددة من الأشخاص، مما يساعدهم على الحفاظ على خصوصيتهم.

يستمر تطبيق ثريد في التطور، حيث تضيف شركة فيسبوك ميزات جديدة باستمرار. من المتوقع أن تصبح هذه الميزات أكثر قوة وفائدة في المستقبل، مما سيجعل تطبيق ثريد منصة اجتماعية أكثر جاذبية للمستخدمين.

أبرز مميزات تطبيق ثريد

ثريد هو تطبيق من شركة Meta، وهو عبارة عن تطبيق فرعي من تطبيق Instagram، يسمح للمستخدمين بمشاركة محتوى مطول مع متابعيهم، مثل القصص، والصور، ومقاطع الفيديو، ومقاطع الصوت. تتمثل أبرز مميزات تطبيق ثريد في الآتي:

  1. إمكانية نشر محتوى مطول يصل إلى 500 حرف.
  2. ثم إمكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو تصل مدتها إلى 5 دقائق.
  3. إمكانية مشاركة مقاطع الصوت تصل مدتها إلى 10 دقائق.
  4. ثم إمكانية مشاركة المحتوى مباشرةً إلى قصص Instagram.
  5. إمكانية تخصيص المحتوى للجمهور المستهدف.
  6. ثم إمكانية التفاعل مع المحتوى من خلال التعليقات والإعجابات.

إمكانية نشر محتوى مطول يصل إلى 500 حرف

يسمح تطبيق ثريد للمستخدمين بمشاركة محتوى مطول يصل إلى 500 حرف، مما يجعله خيارًا مناسبًا لمشاركة القصص والأفكار الطويلة.

إمكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو تصل مدتها إلى 5 دقائق

يسمح تطبيق ثريد للمستخدمين بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو تصل مدتها إلى 5 دقائق، مما يجعله خيارًا مناسبًا لمشاركة اللحظات والأحداث المهمة.

إمكانية مشاركة مقاطع الصوت تصل مدتها إلى 10 دقائق

يسمح تطبيق ثريد للمستخدمين بمشاركة مقاطع الصوت تصل مدتها إلى 10 دقائق، مما يجعله خيارًا مناسبًا لمشاركة الموسيقى والبودكاست.

إمكانية مشاركة المحتوى مباشرةً إلى قصص Instagram

يمكن للمستخدمين مشاركة المحتوى الذي ينشرونه على تطبيق ثريد مباشرةً إلى قصص Instagram، مما يتيح لهم الوصول إلى جمهور أوسع.

إمكانية تخصيص المحتوى للجمهور المستهدف

يمكن للمستخدمين تخصيص المحتوى الذي ينشرونه على تطبيق ثريد للجمهور المستهدف، وذلك من خلال اختيار الأشخاص الذين يمكنهم رؤية المحتوى.

إمكانية التفاعل مع المحتوى من خلال التعليقات والإعجابات

يمكن للمستخدمين التفاعل مع المحتوى الذي ينشره الآخرون على تطبيق ثريد من خلال التعليقات والإعجابات. بشكل عام، يُعد منصة ثريد أداة قوية يمكن للمستخدمين استخدامها لمشاركة محتوى مطول مع متابعيهم.

قد يهمك