مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم التأسيس

اليكم مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم التأسيس أعزائي الطلاب، مرحبًا بكم يسرنا أن نقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية تتناول يوم التأسيس السعودي، الذي يعد مناسبة وطنية تستحق الاحتفال، حيث نتذكر تأسيس الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون تقريبًا، في هذه الفترة الزمنية العريقة، نجد الإمام محمد بن سعود قد أسس كيانًا سياسيًا فريدًا، حقق فيه الوحدة والاستقرار والازدهار للدولة، وفي هذا اليوم الخاص، نستذكر أن الدرعية كانت أول عاصمة للدولة السعودية.

<yoastmark class=

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي 

سنتحدث اليوم عن المقدمة الخاصة بإذاعة المدرسة الخاصة بيوم التأسيس السعودي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسول الله، الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمه الكثيرة وأفضاله العظيمة التي لا نستطيع حصرها. نرحب بكم جميعًا في هذا البث الإذاعي الخاص، ونقدم تحية طيبة للسيد مدير المدرسة. وجميع أعضاء هيئة التدريس، ولطلابنا وطالباتنا الأعزاء.
  • يسرنا الاحتفال اليوم بتأسيس دولتنا الحديثة، حيث يتزايد في قلوبنا الفخر والحب والولاء لوطننا العظيم. نشعر بسعادة لا توصف بهذه الإنجازات المستمرة في المملكة. والتي تحتفل بها المملكة سنويًا في هذا اليوم المميز.
  • في هذا البث الإذاعي، سنستمع إلى فقرات متنوعة تبدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم وحديث شريف. سننقل لكم كلمة خاصة حول يوم التأسيس السعودي. ثم سنختم البرنامج بفقرة “هل تعلم” التي ستقدم لكم معلومات قيمة عن المملكة وتأسيسها.
  • لنبدأ سوياً رحلتنا في هذا اليوم المميز. نتمنى لكم جميعاً الاستمتاع بالفقرات والاستزادة من المعلومات حول هذا الحدث الوطني العظيم.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي لحقوق الإنسان

فقرة القرآن الكريم والحديث الشريف في الإذاعة المدرسية

سنتقدم اليوم فقرة القرآن الكريم والحديث الشريف في الإذاعة المدرسية كما يلي:

  • نبدأ فقرات برنامجنا الإذاعي في إذاعة مدرسية حول يوم التأسيس السعودي كاملة، بتلاوة آيات مباركة من القرآن الكريم وحديث شريف، لنتنوع في جو من الروحانية والتأمل، حيث يسكب عبق الكلمات النبيلة نورها على قلوبنا، وتعطي رونقًا خاصًا للبرنامج، هذه الفقرة ستقدمها الطالب/ـة [اسم الطالب/الطالبة].
  • بسم الله الرحمن الرحيم: “وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ * لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ” صدق الله العظيم.

  • بعد أن أتممنا فقرة القرآن الكريم، ننتقل الآن إلى سماع الحديث الشريف بصوت الطالب/ـة [اسم الطالب/الطالبة].
  • كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخاطب مكة بكلمات رقيقة قائلاً: “ما أطيبكِ من بلد وأحبَّكِ إليَّ! ولولا أن قومي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيركِ”.
  • بهذه الكلمات العذبة نرى ونستشعر مقدسية مكة المكرمة وأرض الحرمين الشريفين في نصوص ديننا الحنيف. وندرك عظمة هذه الأماكن في قلب الرسول صلى الله عليه وسلم. حيث بدأت رسالته وارتبطت بها أهم لحظات حياته.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن الشهداء بالفقرات كاملة!

فقرة إلقاء كلمة عن يوم التأسيس الوطني السعودي في الإذاعة

الآن نخصص هذه الفقرة الخاصة من برنامجنا الإذاعي في إذاعة مدرسية حول يوم التأسيس السعودي كاملًا، لتقديم كلمة خاصة تسلط الضوء على هذا اليوم العظيم، يلقي الكلمة الطالب/ـة [اسم الطالب/الطالبة]:

  • “في مثل هذا اليوم الموافق 22 فبراير من كل عام، نحتفل بيوم التأسيس الوطني للمملكة العربية السعودية. ونشعر جميعًا بالفخر والعزة عند الاحتفال به. وبالكرامة والعزة التي تحظى بها بلادنا بفضل المجهودات العظيمة والتضحيات التي بذلتها المملكة لتحقيق هذا المستوى الحضاري في حياتنا.
  • في هذا اليوم العزيز، نتذكر بكل فخر واعتزاز المجهودات الجبارة والتحديات التي واجهتها دولتنا. حتى نتمكن اليوم من الوقوف معًا. نعبر عن انتمائنا العميق لهذا الوطن العظيم.
  • كم قاست بلادنا وكم عاشت تحت ظروف صعبة. ولكن بفضل التضحيات الكبيرة والإرادة الصلبة، أصبحنا اليوم نعيش حياة كريمة في هذا الوطن العزيز، بفضل نعم الله وتوفيقه.
  • نحن نفخر بأن هذه الأرض المباركة هي أرضنا. حيث وُلدنا ونشأنا، هذه الأرض المباركة التي شهدت بداية رسالة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم. وكانت منبعًا لانتشار الإسلام إلى كل أنحاء العالم.
  • نفخر بأن نكون جزءًا من هذا الوطن الرائع. ونعد بالمضي قدمًا في خدمته وتقديم مساهماتنا الإيجابية لبناء مستقبل أفضل للجميع، شكرًا.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى