متى عيد الشجرة

يوم الشجر عيد من الأعياد التي يحتفل بها المزارعون وتشجعهم على القيام بالزراعة، ففيه يحتفلون بالمحاصيل والثمار الناتجة، إذًا فمتى عيد الشجرة، وماذا يفعل الناس في ذلك اليوم، ومن بدأ هذا العيد، وهناك العديد من المعلومات الخاصة بهذا العيد التي يجب أن نكون على علم بها، كل ذلك نعرفه معًا في الفقرات التالية.

بداية عيد الشجر

بداية هذا العيد كان في القرن التاسع عشر، حيث بدأ اليوم العالمي لعيد الشجرة، والذي قام بابتكار هذا العيد هو الصحفي الأمريكي جوليوس سترلينج.

بدأ عيد الشجرة بواسطة هذا الصحفي بعدما قام هو وزوجته بالانتقال إلى نبراسكا، وقاموا بشراء أرض صغيرة وبدأوا في زراعتها بالعديد من أنواع الأشجار، بعدما كانت تلك الأرض مهجورة في الأساس.

قام هذا الصحفي بعدما أصبح رئيس تحرير لأول صحيفة في نبراسكا بكتابة العديد من المقالات التي تخص الزراعة وأهميتها، وعن العديد من المعلومات التي تخص الأشجار.

مما لفت انتباه أهل تلك القرية أن القرية الخاصة بهم تفتقر للأشجار، فبدأوا في الزراعة وتطويرها وأصبح الصحفي عضو المجلس الزراعي لنبراسكا.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الشجرة قصيرة

أول احتفال بعيد الشجرة

قام مورتون باقتراح يوم لزراعة الأشجار في الولاية كلها وكان هذا اليوم هو يوم سبعة من شهر يناير لعام 1872، ومجلس الزراعة وافق على هذا القرار، وفي البداية كان ها اليوم يسمى بيوم سيلفان، وهو اسم شجرة لكن بعد ذلك تم تغيير الاسم ليصبح يوم الشجرة ليشمل كل الأشجار.

اقرأ أيضًا: كلمة بمناسبة عيد الشجرة

موعد يوم الشجرة في البلاد

يختلف يوم الشجرة من بلد لأخرى ومن ضمن البلاد التي تحتفل بهذا اليوم هي:

البلد موعد الاحتفال
البرازيل الواحد والعشرين من أيلول
باربادوس الثاني والعشرون من أيلول
بلغاريا الأسبوع الأول من نيسان
الصين الثاني عشر من آذار
ألمانيا الخامس والعشرون من نيسان

اقرأ أيضًا:  عبارات عن العائلة تلجرام

إلى هنا نكون وفرنا لكم كل المعلومات الخاصة بيوم الشجرة، ونكون شحنا لكم كل التفاصيل الخاصة بها وذكرنا لكم موعد الاحتفال وكيف بدأ هذا اليوم والقصة وراء تلك القصة الخاصة بيوم الشجرة.