ما هي شركات الاتصالات في السعودية؟!

تضم المملكة العربية السعودية مجموعة شركات اتصالات تعد الأفضل في الوطن العربي، وتأتي المنافسة بين تلك الشركات قوية للغاية، ونظرًا لكثرة عدد تلك الشركات فإن هناك الكثير من التساؤلات حول ما هي شركات الاتصالات في السعودية، لهذا سنوضح لكم من خلال هذا المقال شركات الاتصالات في السعودية وأشهر الأسماء.

ما هي شركات الاتصالات في السعودية

تهتم المملكة العربية السعودية بدعم وتطوير مجال الاتصالات وتقنية المعلومات في الدولة وظهر هذا بشكل ملحوظ في الفترة الزمنية الأخيرة، لهذا فقد سهلت الكثير من الإجراءات للشركات من أجل الدخول في ذلك المجال، وبناء عليه فوجدنا الكثير من شركات الاتصالات بالمملكة، لذلك سنتعرف على ما هي شركات الاتصالات في السعودية:

1- شركة الاتصالات stc

من أولى الشركات في مجال الاتصالات هي شركة اس تي سي السعودية، والتي تم تأسيسها في 2002، من خلال قرار من مجلس الوزراء السعودي والمرسوم الملكي رقم م/35 بتاريخ 21 أبريل 1998، وقد أصبحت من ضمن الشركات المساهمة التي يملكها صندوق الاستثمارات السعودية بنسبة 70%، 16.23% أسهم حرة، و6.77% أسهم ملك مؤسسة التقاعد وآخر أسهم تعود إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وتعتبر من أكبر الشركات في المملكة الحاصلة على أكبر عدد من العملاء في السوق السعودي، حيث تقدم الشركة خدمات عديدة للعملاء، كما أطلقت الكثير من القنوات الخاصة مثل تطبيق mystc، ومحفظة stc pay، دونًا عن أنها أول شركة تدخل تقنية الجيل الخامس في السعودية.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن ارقامي برقم الهوية عبر هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

2- شركة موبايلي

تأتي شركة موبايلي السعودية في المرتبة الثانية من بين شركات الاتصالات في السعودية من حيث نسبة المبيعات والقوة في السوق السعودي، وقد تأسست الشركة في 2004 م، وأصبحت من الشركات المساهمة الحاصلة على رخصة الهاتف المحمول الثانية في المملكة، وتقدم الشركة خدمات متنوعة من باقات مختلفة.

اقرأ أيضًا: أفضل باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر مع أسعار الباقات وطرق الاشتراك

3- مجموعة زين

تعد شركة زين في المملكة من أولى الشركات  التي شغلت خدمات الاتصالات المتنقلة في السعودية والشرق الأوسط، وتمتلك الشركة عدد هائل من العملاء الذين يصل عددهم إلى45.2 مليون عميل، إلى جانب أن الشركة لها فروع في دول عربية مختلفة مثل السعودية والبحرين والسودان والمغرب والكويت وغيرهم.

تولي المملكة العربية السعودية اهتمام كبير بمجال الاتصالات وتقنية المعلومات لهذا فقد أطلقت العديد من شركات الاتصالات التي أصبحت رائدة في المجال في الدولة وفي الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى