كيف اعرف نوع جوالي الايفون

كيف اعرف نوع جوالي الايفون؟ لدى أبل الكثير من هواتف الايفون، وفي كل عام تطلق لنا هاتف جديد، وهذا بالتأكيد سيكون مشوشًا للكثير من الأشخاص، ويحّول دون معرفتهم لنوع هاتف الايفون الذي يستخدموه الآن بالفعل. ولحسن الحظ يوجد طريقة تتيح لك معرفة نوع الايفون الذي تستخدمه وذلك من خلال الكشف عن رقم موديل الايفون، وفي مقال اليوم سوف نتعرف علي هذه الطريقة بالتفصيل.

كيف اعرف نوع جوالي الايفون

هناك طريقتان لمعرفة نوع هاتفك iPhone:

الطريقة الأولى

  • افتح تطبيق “الإعدادات” على هاتفك iPhone.
  • اضغط على “عام”.
  • اضغط على “حول”.
  • ستجد رقم الطراز الخاص بجهازك أسفل اسم الجهاز.

الطريقة الثانية

ابحث عن رقم الطراز الخاص بجهازك على جانب الهاتف. عادة ما يكون رقم الطراز مكتوبًا أسفل درج SIM. إذا لم يكن هاتفك يحتوي على درج SIM، فستجد رقم الطراز مكتوبًا على موصل Lightning أو USB-C.

شاهد ايضا: معرفة رقم اورنج

ازاي اعرف نوع الايفون اللي معايا؟

كيف اعرف نوع جوالي الايفون؟ هناك طريقتين لمعرفة نوع الايفون اللي معاك:

مقالات ذات صلة

الطريقة الأولى

انتقل إلى الإعدادات > عام > حول. يمكنك العثور على رقم القطعة على يسار رقم الطراز. وللعثور على رقم الطراز، اضغط على رقم القطعة.

الطريقة الثانية

انظر إلى رقم الطراز المكتوب على الجهاز. يوجد رقم الطراز على الجانب العلوي، من ناحية الجانب الذي توجد به الشاشة. لا تحتوي طرازات iPhone التي تدعم eSIM فقط على درج SIM.

مثال

إذا كان رقم الطراز الخاص بك هو A2636، فهذا يعني أن لديك iPhone 14 Pro Max. كما يمكنك أيضًا استخدام موقع Apple دعم لتحديد طراز iPhone الخاص بك. انتقل إلى موقع Apple دعم، واكتب “تحديد طراز iPhone” في شريط البحث، ثم انقر فوق “بدء”. سيطلب منك الموقع إدخال رقم IMEI الخاص بك أو رقم الطراز الخاص بك. بمجرد إدخال المعلومات المطلوبة، سيعرض لك الموقع طراز iPhone الخاص بك.

كيف اعرف نوع الجوال من الاعدادات؟

كيف اعرف نوع جوالي الايفون؟ لمعرفة نوع الجوال من الاعدادات، اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق “الإعدادات” على هاتفك.
  • اضغط على “حول الهاتف”.
  • ابحث عن “رقم الطراز”.

سيظهر لك رقم الطراز في شكل سلسلة من الأحرف والأرقام. يمكنك استخدام هذا الرقم للعثور على مواصفات هاتفك على موقع الشركة المصنعة أو في موقع ويب مثل GSMArena. فيما يلي أمثلة على كيفية العثور على نوع الجوال من الاعدادات لأنواع الهواتف المختلفة:

  • أندرويد: افتح تطبيق “الإعدادات” واضغط على “حول الهاتف”. ابحث عن “رقم الطراز”.
  • آيفون: افتح تطبيق “الإعدادات” واضغط على “عام”. اضغط على “حول”. ابحث عن “رقم الطراز”.
  • سامسونج: افتح تطبيق “الإعدادات” واضغط على “المزيد”. اضغط على “حول الجهاز”. ابحث عن “رقم الطراز”.
  • هواوي: افتح تطبيق “الإعدادات” واضغط على “حول الهاتف”. ابحث عن “رقم الطراز”.

طريقة معرفة إذا كان الهاتف ايفون 7 أو ايفون 7s 

في هاتف ايفون 7 هناك طريقة أخرى تتيح معرفة نوع الايفون، حيث أن كافة هواتف الايفون تحتوي على رقم موديل ولكن أبل تعمل على تغيير مكانه من هاتف والآخر. وفي ايفون 7 والهواتف الأقدم بإمكانك إيجاد رقم الموديل هذا في الجزء الخلفي من الهاتف وأيضًا مع رقم الـ IMEI.

وعلى ايفون 8 والإصدارات الأحدث، لقد توقفت أبل عن وضع رقم الموديل في الجزء الخلفي من الهاتف، وبدلًا من ذلك تمت إضافته إلى فتح بطاقة SIM في الهاتف. ولكن قد تحتاج لمكبر أو عدسة لرؤية رقم الموديل المنحوت في الهاتف. حيث سيكون النص صغيرًا.

كيفية معرفة نوع الايفون الذي تستخدمه

كيف اعرف نوع جوالي الايفون؟ أسهل طريقة تتيح لك ذلك هي من خلال التعرف على رقم الموديل الخاص بالايفون، وهذه الطريقة متاحة في كافة أجهزة الايفون التي تعمل بنظام iOS 12.2 والإصدارات الأحدث. وإليك الخطوات المترتبة عليك للتعرف على نوع هاتف الايفون:

  • أفتح هاتف الايفون، وتوجه إلى الإعدادات.
  • انقر على خيار عام.
  • ثم حدد على حول.

بعد ذلك، ستظهر لك مجموعة من المعلومات حول الايفون، ومن ضمنها أسمه وأيضًا رقم النموذج الذي يتيح لك التعرف على نوع الايفون.  وفي بعض الأحيان يكون بأرقام عشوائية وليس لديها معنى ما عليك إلا النقر عليه ليظهر لك موديل الهاتف الذي يبدأ بالحرف “A”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى