كلمة عن يوم الشهيد العراقي

كلمة عن يوم الشهيد العراقي. في هذا اليوم المجيد، يوم الشهيد، نقف إجلالاً وتقديراً لأرواح شهدائنا الأبرار، الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن، ودفاعاً عن كرامته وأمنه. فشهداء العراق هم رجال عظام، حملوا على عاتقهم أمانة الدفاع عن الوطن، فبذلوا الغالي والنفيس، ولم يترددوا في تقديم أرواحهم فداءً له.

كلمة عن يوم الشهيد العراقي

لقد سطروا بدمائهم الطاهرة أروع ملاحم البطولة والفداء، فكانوا خير مثال على الوطنية والإخلاص والتضحية. في يوم الشهيد، نتذكر بكل فخر واعتزاز ما قدمه شهداؤنا من تضحيات جسام، من أجل أن نعيش نحن في أمان وسلام. لقد بذلوا الغالي والنفيس، وقدمونا أرواحهم فداءً للوطن، تاركين وراءهم أسراً وأبناءً يتألمون لفقدهم، ولكنهم يصبرون ويتحملون، ويحتسبون فقيدهم عند الله عز وجل.

إن شهدائنا هم مصدر فخر واعتزاز لكل عراقي، وهم رمز التضحية والإيثار. لقد جسدوا أسمى معاني الوطنية والولاء، وسوف تظل ذكراهم خالدة في قلوبنا وعقولنا.

في يوم الشهيد، نجدد عهدنا بالسير على نهج شهدائنا، والدفاع عن الوطن بكل ما أوتينا من قوة. ونعاهد أسر شهدائنا على أن نكون لهم سنداً وعونًا، وأن نبذل قصارى جهدنا لرعايتهم وتوفير متطلباتهم. أدعو الله عز وجل أن يتغمد شهدائنا الأبرار بواسع رحمته، وأن يلهم أسرهم الصبر والسلوان.

ختاماً، أرفع تحية إعزاز وتقدير إلى شهداء العراق الأبرار، وأقول لهم: سلام عليكم من رب رحيم، ورضوان من كريم.

مقالات ذات صلة

مقترح لك: اذاعة عن يوم الشهيد العراقي

اجمل ما قيل عن يوم الشهيد؟

كلمة عن يوم الشهيد العراقي أحييكم جميعاً في هذا اليوم العظيم، يوم الشهيد، الذي نحتفل فيه بتضحيات أبناء العراق الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن.

واليوم، نتذكر أيضاً كل شهداء العراق الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن. هؤلاء الشهداء الذين دافعوا عن أرض الوطن، وحافظوا على أمنه واستقراره.

لقد كانت تضحيات شهدائنا عظيمة، وسوف تظل خالدة في ذاكرة الأجيال. إنهم نور يشع في ظلام الجهل والتخلف، ومثال يحتذى به في الوطنية والإخلاص.

نتقدم بخالص الشكر والتقدير لأسر الشهداء، الذين قدموا فلذات أكبادهم فداءً للوطن. إننا نقدر عالياً ما قدموه من تضحيات، ونؤكد لهم أن العراق لن تنسى أبنائها الشهداء أبداً.

وفي هذه المناسبة، نؤكد على أهمية الحفاظ على أمن الوطن واستقراره. إننا ملتزمون بحماية الوطن من أي خطر، وسنعمل بكل ما في وسعنا للحفاظ على استقلاله ووحدته. نسأل الله أن يرحم شهداء العراق، وأن يلهم أسرهم الصبر والسلوان.

مقترح لك: خاتمة عن يوم الشهيد العراقي

اجمل ما قيل عن شهداء العراق؟

في سياق الحديث عن كلمة عن يوم الشهيد العراقي سوف نتحدث في السطور التالية عن اجمل ما قيل عن شهداء العراق:

  • إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا شهيدنا الغالي لمحزونون. اللهم ارحمه، ووسّع مُدخله، واحشره مع الشهداء والصّديقين في أعلى عليين. لن نقول وداعًا، بل نقول مُلتقانا بالجنة إن شاء الله.
  • أسأل الله تعالى أن يرحمك، وأن يُصبّرنا على فراقك، فوداعك لم يكن بالأمر الهيّن، ولحظة الفراق لحظة صعبة جدًا، رحمة الله وبركاته عليك يا شهيد الوطن.
  • لقد كنت تتمنى الشهادة، وتسعى لها بكل ما أوتيت، والآن أعطاك الله تعالى مرادك ومبتغاك، فهنيئًا لك الجنات العُلا، وأعاننا الله وربط على قلوبنا لفراقك.
  • لم يكن وداعك سهلًا عل قلوبنا، ولكن عزاؤنا أنك متّ شهيدًا مرابطًا في أرض المعركة، رحمك الله وأسكنك فسيح جنانه.
  • أيها الشهيد الغالي، لقد نلت شرفًا لا يناله كل الناس، فالشهادة هي فخرٌ لكَ مدى الحياة، ووسامٌ لنا نعلّقه على صدورنا.
  • لقد اختلطت دموع الحزن بالفرح، الفرح بنيلك أسمى الدرجات وأعلاها مرتبة، والحزن على مكانك الخالي بيننا، رحمك الله رحمة واسعة أيها الشهيد.
  • ما بين دموع الحزن، وزغاريد الفرح والفخر، ودّعنا شهيدنا الغالي على قلوبنا جميعًا.
  • لقد كان يوم وفاتك يوم فخرٍ وعزٍ لنا، فقد سطّرت بشهادتك هذه أسمى درجات العزّ والفخر والشرف من أجل دفاعك عن تراب أرضك ووطنك.
  • ليس هناك أطهر وأعظم من تقديم الرّوح في سبيل الله تعالى، وليس هناك أي قيمة تعادل قيمة الشهادة في سبيل الله تعالى، رحمك الله أيها الشهيد الغالي ودُمت مصدر عزٍ واعتزازٍ لنا مدى الحياة.
  • لقد خلّدت اسمك أيها الشهيد في عقول وقلوب أبناء الوطن أجمعين، وستذكرك الأجيال الحالية والأجيال القادمة، وستتذكر تضحياتك وموتك من أجل أمن واستقرار وطنك.

كلمة عن شهداء الوطن

في سياق الحديث عن كلمة عن يوم الشهيد العراقي سوف نتحدث في السطور التالية عن كلمة عن شهداء الوطن:

  • أيها الشهيد الغالي أنت رمزٌ للوطنيّة، ومصدرٌ للشموخ والعزة، فجميع من هم على علاقة بك فخورون بشهادتك في سبيل الوطن والأمة.
  • ننحي لكَ أيها الشهيد فخرًا وعزًّا وإجلالاً بتقديمك روحك على طبقٍ من ذهب دفاعًا عن وطنك وأمتك، فأشرف الموت هو الموت في سبيل الله، هنيئًا لكَ بشهادتك.
  • أيها الشهيد لن تبرح أبدًا من ذاكرتنا، ولا من وجداننا، ولا من مشاعرنا، فنحن نستذكرك كل يوم وكل ساعة وكل دقيقة، وندعو لكَ بالرحمة والمغفرة.
  • لقد قدّمت لنا دروسًا عظيمة في شهادتك وتضحياتك في سبيل الوطن والأمة، وستبقى فينا ما حيينا. أصبحت ذكرى استشهادك محطة نتزوّد بها القوة والعزم والإرادة، ونستشعر بمسؤوليتنا للسير على هذه الطريق التي نسعى لها جميعًا كبيرنا قبل صغيرنا.
  • لقد كانت تضحيتك هدفها إيماني خالص، من أجل تخليص الوطن من الشرور والمُعتدين وتجبّر الطغاة، وقد ضربت لنا أروع مثل للتضحية في سبيل إعلاء كلمة الله، سنبقى نذكرك بكل خيرٍ وحب، وستبقى تضحياتك خالدة على مدى التاريخ.
  • أيها الشهيد ستبقى خالدًا في صفحات التاريخ والوطن، وستبقى فينا ما حيينا، وفي ذكرى استشهادك لا نقول سوى: رحمك الله وأسكنك جناته العُلا.
  • لقد كنت أمام خيارين إما النصر والعيش بعزة وشموخ وحرية واستقلال، أو الشهادة بكرامة الأبطال، هنيئًا لك بمنزلتك في الحياة الدنيا قبل الآخرة، وهنيئًا لنا بشهادتك واستشهادك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى