كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي هو يوم عطلة وطنية في الإمارات العربية المتحدة، تقام سنويًا في 2 ديسمبر للاحتفال بذكرى قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971.

كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي

يعد اليوم الوطني الإماراتي يومًا مهمًا للشعب الإماراتي، حيث يحتفلون بالتقدم الذي أحرزته بلادهم منذ تأسيسها. تقام احتفالات في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك المسيرات والعروض والحفلات الموسيقية.

في أبو ظبي، تقام احتفالات اليوم الوطني في ميدان الاتحاد، حيث يتم عرض الألعاب النارية والعروض الجوية. تقام أيضًا احتفالات في دبي والشارقة ومدن أخرى في الإمارات العربية المتحدة.

يشارك جميع أفراد المجتمع الإماراتي في الاحتفالات، بما في ذلك الأطفال والبالغين والرجال والنساء. يرتدي الناس ملابس وطنية ويحملون علم الإمارات العربية المتحدة.

اليوم الوطني الإماراتي هو يوم للاحتفال بالوحدة والإنجازات الوطنية. إنه يوم للتعبير عن الفخر بالانتماء إلى الإمارات العربية المتحدة.

شاهد ايضا: قصيدة عن اليوم الوطني الإماراتي

أجمل ما قيل في اليوم الوطني؟

كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي هو يوم عطلة وطنية في الإمارات العربية المتحدة، ويصادف يوم 2 ديسمبر من كل عام. يحتفل بهذا اليوم بذكرى إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971.

في عام 1971، وقع حكام ست إمارات من الإمارات المتصالحة، وهي أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة، اتفاقية اتحادية لتشكيل دولة الإمارات العربية المتحدة. تم اختيار الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكم أبوظبي، كأول رئيس للدولة.

اليوم الوطني الإماراتي هو يوم للاحتفال بالوحدة الوطنية والإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في السنوات الخمسين الماضية. يتم تنظيم احتفالات وفعاليات في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك المسيرات والعروض العسكرية والحفلات الموسيقية والعروض النارية.

تشمل بعض الأنشطة الشائعة في يوم الوطني الإماراتي ارتداء الملابس الوطنية، مثل الثوب والعباءة للرجال والجلباب والعباءة للنساء. كما يشارك العديد من الناس في الأنشطة الرياضية، مثل سباق الهجن وسباقات القوارب الشراعية. كما أن اليوم الوطني الإماراتي هو يوم مهم للشعب الإماراتي، وهو يوم للاحتفال بالوحدة والإنجازات الوطنية.

لماذا نحتفل باليوم الوطني لدولة الامارات؟

اليوم الوطني الإماراتي هو يوم عطلة وطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويحتفل فيه في 2 ديسمبر من كل عام. حيث تأسست دولة الإمارات العربية المتحدة في 2 ديسمبر 1971، عندما وقع حكام ست إمارات من الإمارات المتصالحة اتفاقية اتحاد لبناء دولة واحدة. وقد تم اختيار هذا التاريخ احتفالاً بالذكرى السنوية لتوقيع هذه الاتفاقية.

في يوم الوطني الإماراتي، تنظم الحكومة والقطاع الخاص العديد من الاحتفالات والفعاليات. وتشمل هذه الاستعراضات العسكرية، والعروض الجوية، والمهرجانات الثقافية، وحفلات الموسيقى. كما يرتدي الناس الملابس الوطنية ويرفعون العلم الإماراتي.

اليوم الوطني الإماراتي هو يوم مهم للشعب الإماراتي. فهو يمثل رمزًا للوحدة والتضامن. كما أنه يوفر فرصة للاحتفال بالإنجازات التي حققتها الدولة منذ تأسيسها.

شاهد ايضا: تهنئة اليوم الوطني الاماراتي

ماذا يفعل الناس في اليوم الوطني الاماراتي؟

في سياق الحديث عن كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي فيما يلي بعض من أكثر الأنشطة شيوعًا التي تتم في يوم الوطني الإماراتي:

  • الاستعراضات العسكرية: تنظم الحكومة استعراضات عسكرية ضخمة في جميع أنحاء البلاد. وتشمل هذه عرضًا للقوة العسكرية للدولة، وعرضًا للألعاب النارية.
  • العروض الجوية: تنظم القوات الجوية الإماراتية عروضًا جوية في جميع أنحاء البلاد. وتشمل هذه عروضاً للطائرات المقاتلة، وطائرات النقل، وطائرات الهليكوبتر.
  • المهرجانات الثقافية: تنظم الحكومة والقطاع الخاص العديد من المهرجانات الثقافية في جميع أنحاء البلاد. وتشمل هذه المهرجانات الموسيقى، والرقص، والطعام، والحرف اليدوية.
  • حفلات الموسيقى: تنظم الحكومة والقطاع الخاص العديد من حفلات الموسيقى في جميع أنحاء البلاد. وتشمل هذه حفلات الموسيقى الكلاسيكية، وموسيقى البوب، والرقص.

اليوم الوطني الإماراتي هو يوم احتفالي ومبهج للشعب الإماراتي. إنه يوم للتعبير عن الفخر بالوطن وتقدير الإنجازات التي تحققت.

العيد الوطني الإماراتي

كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي هو يوم عطلة وطنية في الإمارات العربية المتحدة يحتفل بذكرى قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة في 2 ديسمبر 1971. تتكون دولة الإمارات العربية المتحدة من سبع إمارات: أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.

يعد اليوم الوطني الإماراتي يومًا مهمًا للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. يتم تنظيم الاحتفالات في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك المسيرات والعروض والحفلات الموسيقية. يشارك الناس في هذه الاحتفالات تعبيراً عن حبهم لوطنهم وتقديرهم لإنجازاته.

شاهد ايضا: أسئلة عن اليوم الوطني الإماراتي