كلمة عن الأسير الفلسطيني

من حق كل مواطن داخل المجتمع أن يعبر عن رأيه بكل حرية دون الحاق الضرر به، وتعتبر القضية الفلسطينية من أكثر القضايا التي يتحدث عنها الجميع في هذه الفترة لكنها بدأت هذه الرحلة من المعاناة والآلام منذ آلاف السنين، فنحن من خلال هذا المقال سوف نسرد لكم أهم الكلمات والعبارات عن الأسير الفلسطيني.

كلمة عن الأسير الفلسطيني

يعتبر الأسرى الفلسطينيين ليسوا أبناء مغيبين عن حق الوطن عليهم، ولأنهم في السجون فهم لا يقومون بدورهم في النضال ضد هذا العدوان، فيعتبر الأسير هو بطل مكافح ويناضل من أجل الدفاع عن قضية بلاده.

حيث يوجد الكثير من المناضلات والمظاهرات التي تقوم للدفاع عن هؤلاء الأسرى والطلب بخروجهم من السجون الإسرائيلية لكن العدوان يرفض ويقوم بإلقاء القبض على أفراد من أبناء الوطن من جديد ومنهم أطفال وشباب ونساء ورجال كبار السن.

مقاومة الاحتلال شرف لا يناله كثير من أفراد الشعب، ويعتبر الشعب الفلسطيني من أكثر الشعوب التي قاومت الاحتلال لأن هذه الدول محتلة منذ 68 عامو يوجد عدد من الشهداء كبير لا يمكن أن يتم حصره.

أقرأ أيضًا: تعبير عن الأسير

يوم الأسير الفلسطيني

يوجد الكثير من الأسرى الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم من خلال إسرائيل، وهذا اليوم يوافق اليوم 17 من أبريل من كل عام، قد أقر مجلس الوطني الفلسطيني في عام 1974 أن يوجد يوم للأسرى الفلسطينين لأنه هو السلطة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية.

ففي هذا اليوم يتم عمل تكريمات وبعض التوحيدات للمجهود الذي يتم بذله من خلال الأفراج عن هؤلاء الأسري، و يتم عمل فيديوهات عن المواقف الحقيقية التي تكون نابعة من داخل هؤلاء الأسرى للدفاع عن بلدهم فلسطين.  

أقرأ أيضًا: مقدمة تعبير عن الأسرى

قضية الأسرى الفلسطينيين

تعتبر هذه القضية من أكثر القضايا التي تمس قلوب الكثير منا لأن الشعب الفلسطيني يعتبر نصفه يعيش داخل السجون الإسرائيلية بسبب الاعتقالات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي بصفة دورية عليهم.

وقد تم تقدير عدد الاعتقالات الفلسطينية منذ عام 1967 حوالي 200 ألف عملية أعتقال وهذا يعني أن قرابة من 20% من الشعب الفلسطيني معتقل، لا زال حتى وقتنا الحالي يوجد أكثر من 6000 أسير داخل السجون الإسرائيلية.

أقرأ أيضًا:  يوم الطفل الفلسطيني

كل إنسان على وجه الأرض وفي أي مكان يجب أن ينال حريته ولا يمكن لأحد أن يقيد حريته ولا يقوم باعتقاله، ففي النهاية المقال نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كلمة عن الأسير الفلسطيني وتم توضيح القضية الخاصة بهم.