أحدث صيحات قمصان النوم: أناقة لا تنام

تهتم النساء بالراحة أثناء النوم أو الجلوس في المنزل، لذا تعتبر قمصان النوم المريحة والعملية أحد العناصر الأساسية في خزانة الملابس لدى النساء، ولكن البحث عن القميص المثالي الذي يجمع بين الراحة والأناقة قد لا يكون أمرًا سهلًا، لذلك نقدم لكِ بعض النصائح والأفكار لتتمكني من شراء القطعة المثالية:

احرصي على اختيار الأقمشة ذات الملمس الناعم

تعتبر الأقمشة الناعمة أفضل الخيارات لقمصان النوم، وذلك لأنها توفر الراحة والتهوية أثناء النوم وتمنع التعرق، وتوجد العديد من أنواع الأقمشة والخامات التي تستخدم في صناعة قمصان النوم المريحة، وتختلف هذه الأنواع حسب التفضيلات الشخصية والمواسم ودرجات الحرارة، ومن أفضل هذه الأقمشة وأكثرها شيوعًا:

  • القطن الطبيعي:

اختاري قميص نوم قطن لأن القطن الطبيعي يتميز بنعومته وقدرته على امتصاص الرطوبة بشكل فعال، مما يجعله مناسبًا لفصل الصيف أو لمن يملكون بشرة حساسة، وتعتبر الأقطان من أكثر أنواع الأقمشة شيوعًا خاصةً لملابس النوم.

  • الساتان:

يتميز الساتان بملمسه الناعم واللامع، ويعتبر مثاليًا لمن يبحثون عن قمصان النوم التي تضيف لمسة من الأناقة والفخامة، وتعبر عن الأنوثة والرقة، ولكنه قد يكون أقل تهوية من القطن، لذا يفضل اختياره في الأجواء الباردة، والحرص على اختيار نوع ساتان عالي الجودة.

 

  • الحرير الصناعي: 

يتميز الحرير الصناعي بملمسه الناعم والمريح على البشرة، كما يتميز بمظهره الفاخر وتصميماته الأنيقة، وبالإضافة إلى ذلك فهو مثالي في الأيام الحارة والباردة أيضًا.

  • الفلانيل:

 يعتبر الفلانيل خيارًا مثاليًا لملابس المنزل في فصل الشتاء والأيام الباردة، حيث يوفر الدفء والراحة اللازمة أثناء النوم، ويتميز بخامته الناعمة والدافئة.

  • المودال: 

يتميز المودال بنعومته وقدرته على الامتصاص مما يمنع التعرض والشعور بالحرارة أثناء الصيف، كما أنه يوفر شعورًا بالراحة والنعومة على البشرة.

  • البوليستر: 

يتميز البوليستر بمتانته وأنه من الخامات التي تدوم طويلًا ولا تتأثر بكثرة الاستخدام، كما أنه يجف بسرعة بعد الغسيل، ولكن قد يكون أقل قدرة على التهوية وأقل نعومة مقارنة بالأقمشة الطبيعية مثل القطن.

الاهتمام باختيار تصميم عصري وعملي

يجب أن يكون التصميم الذي تختارينه مريحًا وعمليًا، مع مراعاة اللمسة الأنثوية والأناقة، لذا يجب أن تحرصي على اختيار قميص النوم الذي يناسب شكل جسمك ويزيد من إبراز جمالك. تتنوع تصميمات قمصان نوم النساء لتناسب جميع الأذواق والاحتياجات، وهذه بعض الأمثلة على أشكال قمصان وفساتين النوم المختلفة:

  • قمصان نوم قصيرة: مناسبة لفصل الصيف ودرجات الحرارة العالية.
  • قمصان نوم طويلة: لفصل الشتاء والأجواء الباردة.
  • قمصان نوم بكم قصير: لمحبي الأناقة والراحة.
  • قمصان نوم بكم طويل: لمحبي الدفء والراحة أثناء النوم.
  • القمصان ذات الطبقات: يمكن العثور على العديد من قمصان النوم التي تتألف من طبقات متعددة مثل الروب، مما يوفر الراحة والدفء في الأيام الباردة، كما يمنحك مظهرًا أنيقًا أيضًا.

احرصي على اختيار المقاس المناسب

يجب أن يكون القميص واسعًا بما يكفي للحركة بحرية أثناء النوم، دون أن يكون ضيقًا، لذا احرصي على اختيار القياسات الصحيحة لضمان الراحة والاسترخاء، وذلك من خلال الاطلاع على جدول المقاسات أثناء التسوق أونلاين.

اختيار الألوان والطبعات

اختيار لونك المفضل في ملابس النوم يمنحكِ شعورًا بالسعادة طوال اليوم، كما يمكنكِ أيضًا التنويع واختيار تصميمات بطبعات عصرية وجريئة لكسر الروتين، والتجديد من خزانة ملابس.

 التفاصيل الإضافية

حاولي الاتبعاد عن التصميمات الاعتيادية واختاري قمصان نوم بتفاصيل مميزة مثل الدانتيل أو الشرائط أو التطريزات، لإضافة لمسة من الأناقة والأنوثة إلى قميص النوم، دون التنازل عن الراحة.

 الاهتمام بالجودة

اختاري قميص النوم من ماركات عالية الجودة وذات ثقة، لضمان الحصول على قطعة ملابس عملية ومميزة تدوم معك أطول فترة.

الاهتمام بالتفاصيل البيئية

حاولي شراء ملابس النوم المصنوعة من مواد صديقة للبيئة والتي تتوافق مع مبادئ الاستدامة.

نصائح للعناية بقمصان النوم

  • اغسلي فساتين النوم بانتظام بالماء البارد باستخدام منظف لطيف وتجنبي المبيضات والمنظفات القوية.
  • تجنبي وضع قمصان النوم ذات الأقمشة الخفيفة في مجفف الملابس حتى لا يؤدي ذلك إلى تلف الأقمشة.
  • إذا أردتي كوي الملابس استخدمي مكواة على درجة حرارة منخفضة لتجنب تلف القماش.
  • تجنبي استخدام مشابك الغسيل التي قد تترك علامات على القماش.

 

باختيار فستان النوم المناسب، يمكن للنساء الاستمتاع بليالٍ هادئة ومريحة والاستيقاظ مع شعور منعش للاستعداد لبدء يوم جديد بنشاط وحيوية.