قصة عن التسامح بين الأصدقاء للأطفال

قد يرغب بعض الآباء والقائمين على التربية في الاطلاع على قصة عن التسامح بين الأصدقاء للأطفال؛ لسردها للأطفال لاستخلاص أهم العبر والدروس الحياتية عن قيمة التسامح، وأثر انتشارها بين الناس في المجتمع، ومن خلال المقالة التالية سيتم تناول موضوع قيمة التسامح الدينية والمجتمعية، مع سرد أجمل قصص الأطفال عن التسامح.

قصة عن التسامح للأطفال

ذات يوم كان هناك صديقان منذ الطفولة اسمهما على وحسن نشئا وكبرا سويًا، وكان الصديقان متعصبين كرويين إلى أقصى درجة، وذات مرة التقيا ليشاهدا مباراة كرة قدم، وكان على يشجع أحد الفريقين.

بينما حسن يشجع الفريق الآخر، وخلال المباراة كان فريق على لا يلعب بشكل جيد، فتفوق الفريق المنافس الذي يشجعه حسن عليه، فبدأ بالسخرية منه ومن الفريق الذي يشجعه بطريقة مستفزة.

وعلى الرغم من مزاحه إلا أن على غضب للغاية؛ لأن حسن لم يراعِ حالته، لكن في النهاية اعتذر حسن له وتسامح الصديقان، وتعاهدا على عدم تكرار ذلك.

أقرأ أيضًا: كلام عن التسامح والاعتذار للحبيب

قصة أنا وصديقتي للتسامح

كان هناك فتاة منطوية لا تمتلك أي أصدقاء تدعى كارولين انتقلت مع والدها إلى قرية جديدة بسبب تغيير عمله، وعند انتقالها إلى مدرسة جديدة ظلت عدة أيام رافضة للتأقلم مع المدرسة الجديدة والزملاء؛ لأنها لا تمتلك أي أصدقاء فيها، على عكس مدرستها القديمة، وظلت هكذا حتى تعرفت على فتاة اسمها كاثي وصاروا أصدقاء.

في أحد الأيام تشاجروا معًا، وقامت المعلمة بمعاقبتهن، ولذلك قامت كارولين بمقاطعة صديقتها كاثي، وقبل أن يتصالحا اضطرت كارولين لتغيير المدرسة والنقل منها؛ بسبب عمل والدها.

ومرت السنين وتقابلت مع كاثي بعد أن كبروا وأصبحوا شابتين جميلتين، واعتذروا من بعضهما البعض، وتسامحوا، وعادوا أصدقاء مرة أخرى، وظلوا أصدقاء حتى نهاية العمر.

أقرأ أيضًا:عبارات عن التسامح بين الأصدقاء

قيمة التسامح

التسامح قيمة إنسانية كبيرة جدًا يندرج تحتها الحب، والإحسان، والتراحم، والصدق، حيث إن الأشخاص المتسامحين هم أصحاب القلوب النقية البيضاء ، ولذلك يجب غرس قيم التسامح في نفوس الأطفال منذ الصغر؛ لخلق مجتمع متعاون وآمن خالِ من الكراهية والعنف.

كما أن التسامح قيمة دينية أوصانا الله تعالى بها، وهو ركيزة الإخاء والمحبة بين الناس، ومن أهم وسائل نيل رضا الله عز وجل.

أقرأ أيضًا: كلمات عن التسامح وصفاء القلوب

مع الوصول إلى ختام المقال يكون قد تم سرد مجموعة من قصص التسامح بين الأصدقاء للأطفال، التي تعزز قيمة وأهمية التحلي بالتسامح، كما تم توضيح قيمة التسامح الإنسانية، والنتائج المترتبة عليها.