قصة سندريلا كاملة

واحدة من أشهر الأعمال الأدبية هي قصة سندريلا، إذ إنها أشهر قصص الأطفال وتفضلها الفتيات بشكل خاص، حيث تتناول تلك القصة العديد من العبر، لذلك تعد هذه القصة واحدة من الطرق التي يستطيع الأهل أن يزرعوا من خلالها المبادئ في نفوس صغارهم، وعبر موقعنا نشارك معكم أحداث قصة سندريلا.

قصة سندريلا

في أحد الأيام كان هناك أمير يرغب في الزفاف فلذلك أقام حفل من أجل رؤية الفتيات واختيار إحداهن ولذلك تم توجيه دعوى للجميع حتى يحضروا هذه الحفلة، وفي الوقت ذاته كان يوجد فتاة جميلة تدعى سندريلا كانت تعيش مع زوجة أبيها وشقيقاتها من زوجة أبيها.

كانت سندريلا تعامل بقسوة من شقيقاتها وأمهم، وذلك لأنهم كانوا يغارون منها بسبب جمالها الذي لا يقارن ولأنها كانت فتاة طيبة ومحبوبة بالإضافة إلى إنها ليست من أمهم، لذلك كانت هي المسؤولة عن أعمال النظافة بالمنزل وكانت تعامل مثل الخادمة.

أقرأ أيضًا: قصة خيالية ممتعة

أحداث قصة سندريلا

بعد دعوة الأمير لفتيات البلدة لحضور الحفل ذهب الجميع باستثناء سندريلا وذلك لأن زوجة أبيها منعتها، فشعر سندريلا بالحزن الشديد وظهرت لها ساحرة ساعدتها على الذهاب للحفل بشرط العودة قبل الساعة الثانية عشر، فوافقت سندريلا على الفور.

وعند ذهابها للحفل خطفت أعين الجميع بسبب وسامتها وبخاصة الأمير، وعند اقتراب حلول منتصف الليل قامت سندريلا بالهرب حتى تفي بالشرط المبرم بينها وبين الساحرة، ومن ثم بسبب تسرعها تركت حذائها خلفها.

أقرأ أيضًا: قصة قبل النوم

نهاية قصة سندريلا

بعد مغادرة سندريلا شعر الأمير بالحزن الشديد لأنه لم يعرف أي معلومات عن تلك الفتاة الجميلة، لكنها وجد طرف خيط يمكن تتبعه للوصول إليها، وهو الحذاء الذي تركته سندريلا في الحفلة، ومن ثم قام الأمير بجمع كل الفتيات من أجل أن يرتدين الحذاء ليعرف أي منهن كانت سندريلا حتى عثر عليها، وتزوجها وعاشا في تبات ونبات.

أقرأ أيضًا: قصة ليلى والذئب

تطرقنا من خلال مقال اليوم لسرد قصة سندريلا كاملة، والتي تعتبر أشهر قصص الأطفال على الإطلاق إذ إنها قصة ذات نهاية سعيدة ومليئة بالمواقف المؤثرة والقيم السامية، بالإضافة إلى ترابط أحداثها وسهولة حفظها.