قصة خيالية ممتعة

قد يبحث بعض الآباء أو المربين القائمين على تربية الأطفال على قصة خيالية ممتعة؛ للاستعانة بها لسردها للطفل قبل النوم؛ لمساعدته على الاسترخاء، والنوم الجيد، والحصول على أحلام سعيدة من خلال تنمية الخيال، ومن خلال المقال التالي سيتم سرد عدة نماذج لقصص خيالية مشوقة وجذابة، منها قصص تتحدث عن التجارب العلمية، والكائنات الفضائية.

قصة خيالية في بلاد العجائب

كان هناك ثلاثة أطفال أصدقاء مقربين، يحبون الاستكشاف والمغامرة، وذات يوم كانوا يلعبون في الغابة فوجدوا باب قديم مخفي بين الأشجار، فقرروا فتحه، ووجدوا ورائه طريق ضيق سلكوه حتى وجدوا أنفسهم في عالم غريب ملىء بالنباتات الغريبة والمخلوقات والأماكن العجيبة.

بدأوا باستكشاف هذا العالم ومكثوا هناك لفترة حتى اشتاقوا إلى عالمهم وعائلاتهم، فعادوا إلى عالمهم وأخبروا الجميع بما رآوه من عجائب.

أقرأ أيضًا: قصة عن التسامح بين الأصدقاء للأطفال

قصة خيالية عن رجال من الفضاء

في زمن بعيد كان هناك شعب من الفضائيين متقدم علميًا، يعيش على كوكب بعيد عن الأرض، ويحلم بزيارة كوكب الأرض، فقاموا بتجهيز سفينة فضائية ضخمة مجهزة بأحدث الأجهزة العلمية؛ للذهاب إلى الأرض.

نزل من السفينة ثلاثة رجال فضائيين، وكانوا في البداية خائفين، لكنهم سرعان ما اطمئنوا عندما وجدوا أن سكان الأرض متعاونون وودودون، ثم بدأوا في استكشاف الأرض، وطبيعتها والحضارات الإنسانية، ومختلف الثقافات، وأعجبوا بشدة بالتقدم العلمي، وقضوا فترة طويلة على الأرض حتى أصبحوا أصدقاء للبشر.

حين حان وقت الرحيل حزن سكان الأرض بشدة، وحزن الرجال الفضائيون لكنهم كانوا سعداء للذهاب إلى شعب آخر وتعلم أشياء جديدة مختلفة.

أقرأ أيضًا:  قصة قبل النوم

قصة خيالية عن تجارب علمية

تدور أحداث القصة في عام 2050 في مختبرات نيوترونيكس، حيث كان هناك عالمة متميزة تسمى سارة متميزة في مجال العلوم الحاسوبية، والذكاء الاصطناعي، كانت سارة تبحث عن وسيلة لزيادة قوة المعالجات بشكل كبير.

عملت سارة على مشروعها باجتهاد حتى اكتشفت طريقة جديدة لتلافي القيود للحوسبة الكمية، واكتشفت كيفية استغلال الظواهر الفيزيائية الكمية لزيادة قوة المعالجات,

سرعان ما انتشرت الأنباء عن اكتشافات سارة، وأصبحت محط اهتمام كبرى شركات التكنولوجيا في العالم، ووافقت سارة على عرض إحدى الشركات لبيع البراءات للشركة على أن تكون معروفة باسمها، وأحدثت ابتكارات سارة ثورة في العلوم والصناعة، وازدادت قوة وكفاءة الأجهزة الإلكترونية، وتم حل العديد من التحديات العلمية والتكنولوجية.

أقرأ أيضًا: قصة ليلى والذئب بالانجليزي

مع الوصول إلى ختام المقال يكون قد تم سرد مجموعة من القصص الخيالية الممتعة المشوقة، التي يمكن سردها للأطفال أو الكبار، وتتناول تلك القصص موضوعات مختلفة، منها: التجارب العليمة، وأراضي بلاد العجائب.