قصة خيالية قصيرة 8 اسطر

قد يبحث الآباء والمربون عن قصة خيالية قصيرة 8 اسطر؛ لتكون بسيطة وصغيرة؛ ليستطيعوا سردها للأطفال في الأوقات المختلفة وخاصة وقت ما قبل النمو؛ لمساعدتهم على الاسترخاء، والنوم بعمق والحصول على أحلام جيدة وسعيدة، كما أنها وسيلة جيدة لتعزيز التواصل بين الأبناء والوالدين، ومن خلال المقال التالي سيتم تقديم مجموعة من القصص الخيالية الجذابة والشيقة.

قصة خيالية قصيرة

في مدينة بعيدة صغيرة كانت هناك فتاة تدعى ليلي لديها قوة خارقة خاصة تمكنها من رؤية الأحلام وتحويلها إلى واقع، وذات ليلية هادئة استيقظت ليلي على صوت شخص يستغيث، وكان الصوت من الخارج، فتوجهت ليلي إلى النافذة ورأت صبي صغير يحاول الهرب من وحش مخيف.

فاستطاعت ليلي من خلال قوتها العفقلية أن تحضر سيف سحري وتقاتل الوحش، وبالفعل تغلبت عليه، فشكرها الصبي وكشف لها سرًا، وهو أنه حارس العالم الآخر وأخذها في مغامرات إلى أرض الأحلام.

أقرأ أيضًا:  قصة خيالية قصيرة 15 سطر

قصة القرية والسر المخفي

قديمًا في قرية بعيدة، كان هنام عائلة تتمون من أب وأم، وفتاتان صغار، وكان الأب يعمل مزارع، وكانت هذه العائلة تتمتع بقدرات خارقة للطبيعة لا يمتلكها غيرهم، وكانوا لا يظهرون قدراتهم ومواهبهم في الأماكن العامة خلال النهار؛ حتى لا يكتشفها الناس.

كان الأب المزارع يستطيع التحكم في الأرض بحركة يد واحدة، فنتزرع التربة نفسها، وتقوم بإنتاج المحاصيل التي تم زرعها.

في أحد الأيام كان هناك مزارع بسيط لا يمتلك أي مواهب خارقة للطبيعة يواصل عمله في الأرض الزراعية، وكانت الفتاتان الصغيرتان تلعبان بجانبه، فقررتا مساعدة هذا المزارع بقدراتهم الخاصة دون أن يلتفت إلى ذلك، وبالفعل قاما بذلك، وتعجب المزارع مما حدث، لكنهما خشيا أن يلاحظ أحد ذلك فعادا إلى منزلهما.

أقرأ أيضًا: قصة خيالية قصيرة 5 اسطر

قصة الفتاة والمرآة

كان هناك فتاة تسمى ماري تعيش في قصر كبير وكانت هي الابنة الوحيدة لوالدها، وكان والدها يمنعها من الخروج واللعب مع الأطفال الآخرين في القرية؛ خوفًا عليها.

في أحد الأيام كانت ماري غاضبة وتشعر بالملل وقامت بكسر المرآة في غرفتها دون قصد، ثم جلست في زاوية الغرفى تبكي، لكنها تفاجئت بظهور فراشات ملونة من المرآة مثل الخيال، فتحولت دموع ماري إلى  ضحكات سعيدة، واستطاعت الفراشات أن تريها أماكن خارج حدود القصر لن تراها أو تلعب فيها من قبل.

أقرأ أيضًا: قصة سندريلا كاملة

مع الوصول إلى ختام المقال يكون قد تم سرد مجموعة مميزة من القصص الخيالية الجذابة التي تتيح الدخول إلى عالم خيالي مليء بالإثارة، والتشويق، ويمكن الاستعانة بتلك القصص لسردها للأطفال في وقت ما قبل النوم.