قصة خيالية قصيرة 15 سطر

طرح قصة خيالية قصيرة 15 سطر تجربة مثيرة ومشوقة أكثر من القصص الطويلة، وقد تكون حافز لتطوير الإبداع والخيال، كما أنها تمنح الفرصة لاستكشاف عوالم جديدة غير واقعية عجيبة، من الممكن أن تساعد في تطوير المهارات الخاصة بالكتابة وصناعة القصص، ومن خلال المقال التالي سيتم عرض نماذج لقصص خيالية مليئة بالإثارة والمغامرة.

قصة خيالية قصيرة

في زمن بعيد كان هناك قلعة لساحرة مخفية وراء سحابة من الضباب، في كل يوم كان يستيقظ الأمير الصغير على أصوات غريبة تأتي من القلعة، وفي أحد الأيام قرر استكشاف تلك القلعة.

اكتشف الأمير غرفة سرية تحتوي على ساعة قديمة من خلال لمسها تنقل الشخص إلى عالم آخر، ومن خلال ذلك اكتشف أنه هو المختار لإنقاذ مملكة مهددة بالدمار، فقام بهزيمة الشرير بمساعدة أهل تلك المملكة، واستعاد السلام للأرض الساحرة.

أقرأ أيضًا:  قصة خيالية قصيرة 5 اسطر

قصة الأسد والخادم المسكين

يحكى قديمًا أن كان هناك أحد الخدم يتلقى معاملة سيئة من سيده، وفي أحد الأيام هرب إلى الغابة وفي هذا الوقت التقى بأسد كبير في قدمه شوكة تألمه، فاستجمع الخادم قواه، ثم اقترب من الأسد حتى ينتزع له الشوكة من قدمه، وبالفعل استطاع نزع الشوكة، ثم مضى الأسد دون أن يؤضيه أو يقترب منه.

في أحد الأيام خرج سيد الخادم في رحلة صيد في الغابة، فقبض على العديد من الحيوانات، وأثناء عودته في الطريق رأى خادمه، فقرر أن يعاقبه بطريقة قاسية، فطلب من الخدم أن يلقوه في قفص الأسد؛ حتى يأكله.

بعد أن دخل الخادم إلى القفص لاحظ سيده أن الأسد لم يقترب منه، وكان هذا الأسد هو نفسه الذي ساعده الخادم على انتزاع الشوكة من قدمه، ونجا الخادم وقام بإنقاذ باقى الحيوانات بمساعدة الأسد.

أقرأ أيضًا:  خصائص القصة

قصة الرجل الحكيم

كان هناك رجل حيكم في أحد البلاد يأتي إليه الناس؛ لإستشارته، وفي كل مرة كانوا يعرضون عليه نفس المشكلات التي تواجههم حتى سئم الرجل الحكيم منهم، وفي أحد الأيام طلب الحكيم من الناس أن يجتمعوا؛ حتى يروي لهم نكتة طريفة.

بعد أن قام بإلقاء الدعابة ضحك الجميع بشدة، ثم ألقاها مرة أخرى فضحك بعض الناس، وفي المرة الثالثة لم يضحك أحد منهمفقال لهم الحكيم: لم تتمكنوا على نفس النكتة أكثر من مرة، فكيف تبكون على نفس المشكلة في كل مرة؟

أقرأ أيضًا:  قصة خيالية ممتعة

مع الوصول إلى ختام المقال سيكون قد تم سرد عدة نماذج لقصص خيالية قصيرة ممتعة وشيقة تنطوي على العديد من الحكم والعبر، والدروس الحياتية، ويمكن الاستعانة بتلك القصص لسردها على الأطفال قبل النوم.