عيوب مكيفات تيرم وأهم مميزاته

تعتبر العيوب الموجودة في مكيفات الهواء من نوع تيرم من الأمور الأساسية التي ينبغي لأي مقبل على شراء تلك المكيفات أن يكون على علم بها قبل إقدامه على الشراء وسوف نتناول في هذا التحليل تفصيليًا تشكيلة مكيفات تيرم الصينية الرائجة والتي انتشرت في الأسواق السعودية بأصناف متعددة من الطرازات تشمل تلك التي تقدم خدمات التبريد والتدفئة معا وأيضا الأنواع المختصة بالتبريد فحسب. 

عيوب مكيفات تيرم

يواجه بعض الأشخاص تحديات في الحصول على مراكز خدمة محترفة والعثور على قطع غيار متاحة لأجهزة التكييف من نوع تيرم هذه الوضعية تنتج عنها تأجيلات في عمليات الإصلاح  مما يزيد من الصعوبات التي قد تقع على كاهل المستهلكين. 

  • مستوى الضوضاء المرتفع.
  • كفاءة تطهير الجو غير متوافقة مع المعايير المرجوة.
  • تراجع الكفاءة أثناء الأوقات الأكثر طلبا على بعض الطرز.
  • خدمات ما بعد البيع والإسناد لم تصل بعد للجودة المأمولة.
  • تواجه مشكلات في البحث عن أماكن صيانة أو استبدال أجزاء مكيفات الهواء من نوع تيرم.
  • بالنظر إلى تجارب العملاء السابقة، يمكننا أن نبرز مجموعة من المشاكل التي واجهوها مع مكيفات الهواء التي تنتجها شركة تيرم أبرز هذه المشكلات تتمثل في الضجيج العالي الصادر من بعض الموديلات أثناء العمل وهو ما قد يسبب إزعاجا شديدا بشكل خاص خلال ساعات الليل أو في الأماكن التي يشترط فيها السكون والهدوء.
  • إلى جانب كون كفاءة تصفية الهواء لعدد من الطرازات أقل من المستوى المنتظر يظهر أن الدعم الفني والخدمات التي تقدم بعد البيع لمكيفات الهواء من ماركة تيرم لا تصل إلى الدرجة المأمولة الأمر الذي قد يسبب الإحباط للزبائن الذين يكونون بحاجة إلى مساعدة أو إجراء صيانة بعد إتمام عملية الشراء.
  • فيما يتعلق بكفاءتها خلال موسم الحر وبالأخص في الأوقات التي تشهد ارتفاعا في الطلب تم رصد تراجع في الأداء لبعض الطرازات وهو ما يعتبر عنصرًا حيويا ينبغي مراعاته إذ أن الفعالية خلال الأيام الحارة تعد من المقاييس الأساسية التي يحكم بها على جودة جهاز التكييف. 

اقرأ أيضًاافضل انواع الثلاجات 2024 ونصائح عند الشراء

مزايا مكيفات تيرم

بالرغم من النواقص التي أشرنا إليها سابقا توجد عدة خصائص إيجابية في مكيفات تيرم قد تجعلها مرغوبة لدى قطاع من المستخدمين من بين هذه الخصائص التكنولوجيا اللاسلكية واي فاي التي تتيح للأشخاص التحكم في أجهزة التكييف الخاصة بهم عن بعد ما يسهم في توفير الراحة والسلاسة أثناء الاستعمال.

  • من بين الفوائد الإضافية توفر ميزة ضبط الوقت لبدء التشغيل وإيقافه بالإضافة إلى زر البدء اليدوي الذي يمنح المستعمل سيطرة أكبر على تنظيم درجات الحرارة وتحديد فترات التشغيل هذه الخاصية تجعل من أجهزة تكييف ترم خيارا موثوقا به للحفاظ على درجة الحرارة الأمثل.
  • تعمل تكنولوجيا (I FEEL) كخاصية تحسن من الفعالية في كشف مستويات الحرارة تتميز هذه التكنولوجيا بقدرتها على قياس الحرارة السائدة حول جهاز التحكم عوضا عن الوحدة المركزية وهو ما يتيح توزيع البرودة أو الحرارة داخل الغرفة بشكل أكثر دقة وتناسق.
  • وفي النهاية تتميز هذه الأجهزة التكييفية بوجود وظيفة البرودة الفورية أو الإحماء الفوري (التربو) والتي تتيح لها بلوغ الحرارة المستهدفة خلال فترة زمنية قصيرة هذه الخصيصة تعتبر مثالية للغاية عند الحاجة إلى تعديل درجات الحرارة بشكل سريع.
عيوب مكيفات تيرم
عيوب مكيفات تيرم

اقرأ أيضًا: موقع ايكيا اون لاين

مكيفات تيرم

تعتبر مكيفات تيرم من الخيارات المتوفرة في الأسواق السعودية وتشتهر هذه العلامة التجارية بأصولها الصينية. حيث توفر تشكيلة متعددة من الطرازات التي تستجيب لمتطلبات شرائح متنوعة من المستخدمين ضمن تلك المجموعة يتوفر مكيف من نوع سبليت بقدرة 11600 وحدة مزود بخاصية الواي فاي للتبريد بالإضافة إلى مكيف تيرم سبليت آخر بنفس القدرة ويدعم الواي فاي يوفر خيار التبريد والتدفئة.ما يجعله يناسب استخدامه في جميع الأوقات من العام.

  • متاح أيضا جهاز تكييف من النوع سبليت بحجم 1.5 طن وبقوة تبريد تصل إلى 17800 وحدة ويتمتع بكفاءة عالية في التبريد مما يجعله خيارا مثاليا لتبريد الأماكن ذات المساحات الواسعة.
  • يضاف ذلك إلى عدد 17900 وحدة تكييف أخرى وكذلك 27400 وحدة تكييف التي تعد الاختيار الأفضل للفراغات الكبيرة مع القدرة على التحكم بها من مسافة بعيدة.
  • في الجزء القادم من مقالتنا سوف نقوم بتقييم وتفحص النواقص التي قد تظهر في مكيفات الهواء من نوع تيرم وذلك بناء على خبرات عملاء استخدموها في السابق. كما أننا سنبرز أهم الخصائص التي تسهم في جعل هذه المكيفات بديلا ملائما للتفكير فيه.