عيوب القطط السيامي

القطط السيامي هي أحد أنواع القطط التي تتميز عن غيرها بأن شكلها أنيق، وهذا ما يجعل الكثير منا يزيد اهتمامه لشرائها ويمكن أن يكون لها مميزات ولها عيوب، وسوف نتعرف على عيوب القطط السيامي من خلال هذا المقال، ونعطي لكم معلومات كافية حول هذه السلالة من القطط.

نبذة عن القطط السيامي

هذا النوع من القطط يتميز بأن جسمه رشيق ويوجد منه اللونين الفاتح والغامق، تعتبر القطط السيامي هي من أكثر أنواع القطط شهر بالعالم، فيوجد الفرو بجسمه باللون الأبيض ويبدأ بالتدريج باللون الغامق.

يمكن مع تقدم العمر يتغير لون الفرو بالجسم للون الأصفر، فهو من أكثر الأنواع المرحة والمحبة للعب مع الأشخاص لذلك الكثير من الأطفال يحبونها.

أقرأ أيضًا: أضرار عدم تزاوج القطط الذكور

عيوب القطط السيامي

يمكن أن نوضح لكم أهم عيوب القطط السيامي من خلال النقاط التالية:

  • صعوبة التدريب في بعض الأحيان: بالرغم من أن هذا النوع من القطط ذكي جدًا إلا أنه أحيانًا يواجه صعوبة في التدريب على الأشياء، فتكون عنيدة ولا تسمع الكلام.
  • يصرخون بصوت عالي وكثيرًا: تعبر هذه السلالة بالصراخ عن مشاعرها في كل الأمور إذا جاءت لتلعب أو جائعة وغيرها من احتياجاتها.
  • الأمراض الوراثية: القطط من أكثر الحيوانات تعرض للأمراض الوراثية التي تأخذها عن الأم أو الأب ومن هذه الأمراض الربو والصمم وتضخم عضلة القلب.
  • حساسة جدًا بالنسبة للبيئة الخارجية.
  • تحتاج إلى رعاية واهتمام أكثر من باقي السلالات.
  • تحتاج طول الوقت إن يوجد رفقة معهم حتى لا يصابون بالوحدة.

أقرأ أيضًا: حل مشكلة تزاوج القطط الذكور

ألوان القطط السيامي

يوجد أكثر من 33 نوع القطط السيامي على مستوى العالم وهذا الرقم الذي أعطته منظمة العالمية لحقوق الحيوانات ويمكن أن نختصر أكثر الألوان شيوعًا قطط سيامي ذات النقط الزرقاء والقطط السيامي ذات النقط البنية.

أقرأ أيضًا: متى تحيض القطط

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم عيوب هذا النوع من القطط، لذلك علينا أن نعرف أن عيوب القطط السيامي يمكن أن تؤثر على صحة من حولها لذا عليك الاهتمام بها ورعاية صحتها جيدًا والمتابعة مع الطبيب الخاص بهم بشكل دائم.