عيوب الصفائح الحجرية هذه الألواح الرقيقة الخفيفة المصنوعة من مواد مثل الفايبر جلاس والتي تحاكي شكل الأحجار الطبيعية، تستخدم هذه الألواح لتغطية الجدران الداخلية والخارجية في التصاميم الديكورية، تتميز بوجود قشرة من الحجر الطبيعي على سطحها، مما يضفي مظهرا طبيعيا وجذاب على الجدران.

عيوب الصفائح الحجرية

عيوبها عند تركيبها في الواجهات:

  • انفكاك الصفائح: قد يحدث انفكاك الصفائح الحجرية وسقوطها الجزئي إذا تم استخدام لاصق غير مناسب لها لذلك، يجب استخدام اللاصق المخصص لها لتجنب هذه المشكلة.
  • السطح المستوي: تتطلب الصفائح الحجرية سطح مستوي تحتها لتركيبها، مما قد يتطلب تكلفة إضافية لإعداد السطح. سواء بواسطة اللياسة أو عمل هيكل من الأسمنت بورد، لا يمكن لصفائح الحجرية أن تلتصق مباشرة على البلوك.
  • تنسيق الألوان: قد يتطلب تنسيق ألوان الصفائح الحجرية خبرة كبيرة ومهارة للحصول على نتيجة مرضية، هذا يمكن أن يكون تحديا للمبتدئين وقد يتطلب مساعدة من فني ديكور محترف.
  • القص اليدوي: غالباً ما يتم قص الصفائح الحجرية يدويا باستخدام مقص، وهذا يتطلب مهارة وخبرة للقيام به بشكل صحيح. يمكن أن يؤدي القص غير الدقيق إلى تشوه المظهر النهائي، لذلك يجب أن يكون التنفيذ بواسطة عمال ماهرين وذوي خبرة في مجال الديكور.

<yoastmark class=

تصميم واجهات فيلا باستخدام الصفائح الحجرية

تم تصميم الواجهة باستخدام تنسيق لونين من الصفائح الحجرية، حيث استخدمت صفائح بلون رمادي غامق وأخرى بلون رمادي فاتح. وتم ربطهما بدهانات جرافيت بلون رمادي درجة وسط لتوحيد المظهر العام، تم تصميم شكل بالتيوبات فوق المجلس لتحقيق الخصوصية وإضافة المزيد من الجمال للواجهة، باستخدام تيوبات حديدية بأبعاد 100في 100في 1.5 ملم، والتي تم طلاؤها بلون برونزي لمقاومة الصدأ ولإضافة لمسة نهائية متميزة.

سعر الصفائح الحجرية

تتراوح أسعار الصفائح الحجرية حسب طلبية التوريد بين 70 ريال إلى 80 ريال سعودي للوحدة، وفي بعض الأحيان يتم بيعها بالحبة. حيث يكون مقاس الحبة عادة 60*120 سم، أما بالنسبة لتكلفة التركيب. فتتراوح تقريباً بين 40 إلى 50 ريال.

تختلف الفروقات في الأسعار بناء على عدة عوامل، بما في ذلك موقع التركيب والمدينة. حيث يتم إضافة تكاليف الشحن في المدن البعيدة، بالإضافة إلى اختلاف في جودة الخامة نفسها ومصدرها.

اقرأ أيضًا: تقديم وثيقة الاستقلال بالمغرب pdf والأحداث المرتبة على تقديم الوثيقة

أهم ميزات الصفائح الحجرية

هذه المميزات تتلخص في كما يلي:

  • يمكن تركيبها على جميع الأسطح المستوية، سواء كانت لياسة أو مدهونة سابقاً أو حتى كانت من الحجر أو الرخام القديم.
  • مناسبة جداً لأعمال ترميم الواجهات الخارجية، حيث يمكن استخدامها لتجديد المظهر الخارجي للمباني بشكل فعّال.
  • سعرها معقول مقارنة بالبورسلان بسمك 2 سم أو بالكلادنج، مما يجعلها خياراً مقبولاً من حيث التكلفة. 
  • تتميز بمظهر حجري مميز وجميل، مما يعزز جاذبية التصميم ويضفي لمسة جمالية على الأسطح.
  • خفيفة الوزن، مما يسهل عملية التركيب ويقلل من الحمل الزائد على الهياكل والأسطح.
  • مرنة وقابلة للقص بالشكل الذي تريده، مما يسهل عملية التعامل معها ويتيح إمكانية تحقيق التصاميم المختلفة.
  • سهلة التركيب ولا تحتاج إلى معدات خاصة أو فني متخصص، مما يوفر الوقت والجهد في عملية التركيب.

ماهي الصفائح الحجرية

الصفائح الحجرية عبارة عن قطع رقيقة وخفيفة الوزن، تحاكي شكل الأحجار الطبيعية وتستخدم لتغطية الجدران الداخلية والخارجية. تتكون هذه الصفائح من قشرة من الحجر المصنعة على قاعدة من الفيبر جلاس لتركيبها، يتم وضع لياسة كطبقة أساسية. ثم يتم لصق الصفائح الحجرية بواسطة غراء خاص مصمم لهذا الغرض، كما أنها قابلة للقص بحسب الحاجة لتناسب أبعاد الجدران المختلفة.

اقرأ أيضًا: موضوع حول عيد الاستقلال بالمغرب ومظاهر الإحتفال بيه

صفائح الطين المعالج: البديل المذهل لتجاوز عيوب الصفائح الحجرية 

لهذا السبب تعتبر صفائح الطين المعالج بديلا ممتازاً ومذهلاً يتفوق على العيوب المتعلقة بالصفائح الحجرية من خلال مميزات استثنائية.

تمكن صفائح الطين المعالج من تحقيق توازن مثالي بين الجمال والوظائف العملية، حيث تأتي بوزن أخف وبتكاليف أقل مقارنة ببعض البدائل الأخرى وتعد هذه الاقتصادية عاملاً مهما في تحقيق استدامة المشروع وتخطيط ميزانية مناسبة.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم موقعنا صفائح الطين المعالجة كجزء من مشاريعها. حيث تسهل عمليات التركيب بسلاسة، مما يساهم في تحقيق نتائج متناسقة ومدهشة. وتوفر هذه العملية الجهد والوقت، مما يقلل من المدة الزمنية لإتمام المشروع ويحد من الانقطاعات. ويزيد من كفاءة العمل بشكل عام.

باختصار صفائح الطين المعالج تعتبر بديلا مذهلاً للصفائح الحجرية مع توفير حلاً شاملاً يجمع بين الجمال والوظائف العملية، تقدمها الكثير من الشركات. وتوفر حلاً متكاملاً وفعلاً من حيث التكلفة لتحقيق تصميم داخلي متكامل.