طريقة تذويب اللحم المجمد

يعد من المهم التعرف على طريقة تذويب اللحم المجمد وذلك لتسهيل عملية طهيها، حيث يعد من الصعب طهي اللحمة وهي في حالة الجمود، فقد اعتادت الأمهات على إذابة اللحم بوضعها على الرخام في الليل حتى تستيقظ في الصباح فتكون اللحم جاهزة للطهي، ومن خلال موقعنا سنتناول الحديث حول طرق تذويب اللحم المجمد.

طريقة تذويب اللحم المجمد

يعد القيام بإخراج اللحم المجمد من الثلاجة ثم القيام بوضعها على الرخامة حتى تذاب طريقة خاطئة في إذابة اللحم، كما أنها قد تتسبب في الإصابة ببعض الأمراض والمضاعفات الناتجة من نمو البكتريا على سطح الأطعمة.

ذلك بسبب تركها لمدة طويلة في حرارة الغرفة، لذلك يعد من المهم عند إذابة اللحوم المجمدة أن يتم إذابتها بشكل صحي، وألا تزيد درجة الحرارة عن 5 درجات مئوية، وذلك يستلزم عدم ترك الأطعمة المجمدة أو المطبوخة خارج الثلاجة لمدة ساعتين أو ثلاث كحد أقصى.

أقرأ أيضًا:  طريقة عمل الكرك الهندي على أصوله

طرق تذويب اللحم المجمد الصحية

يمكن إذابة اللحم المجمد بالكثير من الطرق الصحية، والتي تتمثل فيما يلي:

1-  تذويب اللحم المجمد على رق الثلاجة

تعد تلك الطريقة هي الطريقة الأمثل في إذابة الأطعمة المجمدة، وذلك لأنها لا تفقد الكثير من العناصر الغذائية، وتعمل على الحد من برودة الثلاجة من احتمالية نمو البكتيريا بداخلها، ومن مميزات تلك الطريقة بأنها الطريقة الوحيدة والتي تسمح بإعادة تجميد الأطعمة التي قد تمت إذابتها.

ذلك حتى وإن فقدت بعض مذاقها فإنها تظل طريقة آمنة، لذلك يعد من المهم الحصر على اختيار الأماكن الأكثر برودة والتي غالبًا ما يتوافر في الرف الأعلى من الثلاجة، ويحتاج النصف كيلو من الطعام المجمد لحوالي 8 ساعات تقريبًا حتى يذوب داخل الثلاجة.

يختلف التوقيت من ثلاجة لأخرى، لذلك يمكن خوض التجربة من أجل معرفة الوقت الذي يذوب فيه الطعام بداخل الثلاجة لمعرفة الوقت اللازم لإخراج الطعام ليذوب في رف الثلاجة.

أقرأ أيضًا: طريقة عمل البان كيك ببيضة واحدة

2- تذويب اللحم المجمد بالماء الدافئ

يعد من المهم تجنب استخدام المياه الساخنة أو الحارة في إذابة اللحم المجمد، ولأن ذلك يزيد من حرارة الطعام فجأة، ويتسبب في فقدان العناصر الغذائية المهمة ويؤدي لنمو البكتيريا التي تتسبب في حدوث الأمراض، ومن الممكن استخدام الماء الفاتر أو الدافئ وتلك الطريقة يتم استخدامها من قبل الكثير من السيدات.

حيث يتم وضع الطعام المجمد في وعاء عميق به ماء دافئ أو فاتر، وتعتبر تلك الطريقة لا بأس بها لإذابة الطعام ولكن يجب ألا تترك أكثر من ساعتين خارج الثلاجة أو في حرارة الغرفة.

تعد الطريقة الصحيحة ذلك هو وضع الطعام في أكياس قابلة للغلق حيث لا يصل الماء للطعام ويزيد من احتمالية التلوث، ويتم إغلاق الكيس بإحكام وإفراغه من الهواء ووضعه في طبق عميق به ماء دافئ وتغيير الماء كل نصف ساعة.

أقرأ أيضًا: طريقة بسبوسة بدون قشطة ومكونات تحضيرها

تعتبر طريقة تذويب اللحم المجمد من الطرق المهمة والتي يجب على كل ربة منزل معرفتها، وذلك لأن الطريقة التقليدية في ترك اللحم المجمد أو الطعام خارج الثلاجة في الليل وحتى يذوب الطعام تؤدي لتكون البكتيريا في الطعام.