شلالات نياجرا تعرف باسم

شلالات نياجرا تعرف باسم “لونغ إيلاند”، حيث تعتبر شلالات نياجرا من أعظم العجائب الطبيعية، وتظهِر تفردها في روعة تصميمها وجاذبيتها التي تبرز من خلال انسكاب مياهها والأطياف الخلابة من الطبيعة المحيطة بها، ويطلق على هذه الشلالات اسمًا مستوحى من طريقة المياه من علو يزيد عن خمسين مترًا، مخلفة وراءها أثرًا فنيًا رائعًا لا يمحى عن الذاكرة، وتتمتع الشلالات كذلك بكونها محاطة بمشاهد طبيعية أخاذة وفريدة من نوعها، وهو ما يساعد في جذب أعداد غفيرة من الزوار والمسافرين إليها.

شلالات نياجرا تعرف باسم

تعرف شلالات نياجرا باسم “شلال هورسشو”، ويعود تسميتها إلى الشكل الذي يشبه حدوة الحصان الذي يتخذه الشلال، وتشكل حوالي تسعين في المئة من هيكل شلالات نياجرا تشبه حدوة الحصان، وقد تم استغلال هذا الشكل الفريد لتوليد الطاقة الكهربائية في ولاية نيويورك الأمريكية.

وتعتبر هذه الشلالات وجهة جذابة للسياح والزوار حيث يمكنهم الاستمتاع بالمناظر الخلابة والطبيعة الرائعة المحيطة بالمنطقة، بالإضافة إلى المنتزهات المخصصة التي تحيط بها، وبناءً على ذلك تعتبر “شلال هورسشو” هو الاسم الأكثر شهرة لهذه الشلالات التي تحظى بمكانة رائدة كواحدة من أبرز المعالم السياحية على مستوى العالم.

هل شلالات نياجرا من عجائب الدنيا السبع

تعد شلالات نياجرا إحدى عجائب الطبيعة الرائعة التي أبدعها الخالق، حيث تتميز بغزارة مياهها وشكلها الإبداعي عندما تهبط المياه من أعلى الشلال إلى الأسفل بدون تدخل بشري، ويظهر حديثنا عن عجائب الدنيا في هذه الشلالات إبداع الله في خلق هذا الكون، وعلى الرغم من ذلك قامت الولايات المتحدة الأمريكية بالاستفادة من هذه الشلالات لتوليد الطاقة الكهربائية، وذلك على الرغم من المنافسة الاقتصادية الشديدة التي تواجهها.

أسماء شلالات نياجرا

تحمل شلالات نياجرا ألقابًا متعددة، وعليه شلالات نياجرا تعرف باسم:

  • شلال هورسشو
  • شلالات بريدال فيل
  • شلالات ريد جيت
  • شلالات هايدروكس
  • شلالات فيل الكندية
  • شلالات توربين
  • شلالات لونغ إيلاند
  • شلالات فيل المائية
  • شلال أمريكي
  • شلالات تريوتي

اين تقع شلالات نياجرا في أي دولة

تقع شلالات نياجرا في ولاية نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتميز بتدفق المياه بشكل كبير، حيث يصل ارتفاعها الأعلى إلى حوالي ٦٥ مترًا، وتتكون هذه الشلالات من ثلاثة أقسام رئيسية وهي شلال هورس شو الذي يشبه حدوة الحصان، وشلال برايدال الذي يترجم إلى “طرحة العروس”، بالإضافة إلى جمالها الطبيعي تستخدم هذه الشلالات بشكل واسع في توليد الطاقة الكهربائية، وتعتبر واحدة من أهم استخداماتها بجانب دورها البارز في جذب السياح.

اقرأ أيضًا: كلمة عن يوم المعلم الفلسطيني

السياحة في نياجرا

تعد نياغرا وجهة سياحية فريدة حيث تتيح للزوار الاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة والمشاركة في نطاق واسع من الأنشطة الترفيهية، ويجذب هذا المكان السياح من جميع أنحاء العالم بفضل المزايا السياحية الغنية التي يتمتع بها.

يتطلع عشاق السياحة في نياغرا إلى استكشاف المناظر الطبيعية الجميلة والاستمتاع بالتسلية في أفضل حدائق الترفيه في نياغرا، سواء في الجانب الكندي أو الأمريكي، كما يمكنهم الاستمتاع برحلات ممتعة مع العائلة والأصدقاء والمشاركة في أنشطة متنوعة وحضور المهرجانات الساحرة وزيارة المعالم الشهيرة.

اقرأ أيضًا: اقتراح اسماء محل عصائر

المناظر الطبيعية في نياجرا

يعد الترفيه من الأنشطة الأكثر بحثاً عنها لدى السياح سواء كانوا من الخارج أو من داخل البلد، إذ يسعون دائماً للعثور على الأماكن التي تضمن لهم قضاء وقت ممتع، تحتل نياجرا – كندا مكانة مرموقة بين المدن السياحية حول العالم، حيث يقصدها ملايين السياح لزيارة المناطق الترفيهية الرئيسية بها، وتشمل هذه المناطق:

أولاً: “شلالات نياجرا” المعلم الرئيسي للسياحة في نياجرا

أصبحت شلالات نياجرا مشهورة بشكل واسع. حيث تعد واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية التي يفضل زيارتها لدى العديد من الزوار. وتعتبر هذه الشلالات الطبيعية أطول شلالات في العالم، وتشكل مكانًا مثاليًا للترفيه والاستمتاع بالجمال الطبيعي.

تقع شلالات نياجرا بين مقاطعة أونتاريو في كندا ومدينة نياجرا في ولاية نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية. وتعد هذه المنطقة من بين أفضل الأماكن لالتقاط صور تذكارية رائعة. حيث يمكن رؤية تدفق المياه الهائل بشكل طبيعي ساحر.

بالنسبة لعشاق المشي والاستمتاع بالهواء الطلق وجمال الطبيعة. تتوفر ممرات متصلة بين الشلالات الثلاثة التي تشكل شلالات نياجرا. مما يتيح فرصة القيام بجولة ساحرة داخل كهف الرياح والتجول فوق جسر قوس قزح. ومن المثير أيضًا أن تجد معدات تصوير في محيطك، وتلتقي وجهًا لوجه مع بعض نجوم السينما العالمية الذين يختارون هذه المنطقة لتصوير مشاهد رائعة تعزز أعمالهم الفنية.

شلالات نياجرا تعرف باسم
شلالات نياجرا تعرف باسم

ثانياً: العجلة الدوارة في نياجرا Niagara SkyWheel

تعتبر العجلة الدوارة واحدة من أبرز المواقع التي يجب على الزائر زيارتها عند التواجد في نياجرا. حيث توفر فرصة فريدة للاستمتاع بإطلالة بانورامية ساحرة على شلالات نياجرا بأكملها. بالإضافة إلى ذلك يمكنك مشاهدة نهر نياجرا والتمتع بالمناظر الجميلة للحدائق والمعالم السياحية الرائعة الموجودة في المنطقة.

وإذا كنت تبحث عن تجربة ممتعة، يمكنك الاستمتاع بالعديد من الألعاب المثيرة التي تناسب جميع الأعمار. كما يتم تقديم ركوب العجلة المسطحة ليلاً تجربة فريدة حيث يمكنك الاستمتاع بتلألؤ المياه وألوان الضوء الرائعة. ولمن يرغب في التقاط صور تذكارية ينصح بزيارة المنطقة في النهار للاستمتاع بمناظر مختلفة والحصول على الصور التي ترغب فيها.

ثالثاً: نياجرا بارك واي

يمكن الوصول إلى شلالات نياجرا بالسيارة عبر طريق ساحر يتخلله العديد من الحدائق والمتنزهات والمساحات الخضراء. التي تغطيها نباتات نادرة وأعشاب فريدة. وتعتبر رحلة الذهاب ذات طابع ترفيهي ممتع بحد ذاتها. حيث تتواجد العديد من المزارات الشهيرة مثل الساعة الزهرية (Floral Clock) ومحمية الفراشات (Butterfly Conservatory) والتيارات الدوامة (Whirlpool Rapids).

بالنسبة لعشاق المشي يمكن اتخاذ المسارات المهيأة للمشاة أو ركوب الدراجات برفقة العائلة والأصدقاء. وعلى جانبي الطريق تمتد الطبيعة الساحرة ويملأ الهواء بنسماته النقية.