شعر عن الطفولة

ما أجمل الطفولة؟ وما أجمل كتابة شعر عن الطفولة؟ فهي البراءة والابتسامة التي تهون متاعب الحياة، وأيام الطفولة لا تعوض، وتظل ذكريات نبتسم عند تذكرها، فأغلبنا كان يظن أن هذا الوقت لا ينتهي وسوف يقف الزمن عند الجري في الحديقة مع  الأصدقاء والأقارب، وأكبر همومنا كانت التعرض لجرح من آثار الجري واللعب، ولاسترجاع ذكريات الطفولة سوف نتناول مجموعة من الأشعار خلال السطور القادمة.

شعر جميل عن الطفولة

يوجد العديد من القصائد التي تحمل الكثير من المعاني عن الطفولة البريئة، وسوف نذكر خلال السطور القادمة شعر عن الطفولة:

1 – حطان بن المعلى

هو شاعر إسلامي عاش في صدر الإسلام، وتاريخ ميلاده ووفاته غير معروف، فهو افتقر بعد الغنى وذل بعد العز، ووصف حالته بقصيدة رائعة كانت سبب لشهرته، ومن شعره عن الطفل كالتالي:

أنزلني الدهـرُ على حُكْمِـه

مـن شامخٍ عـالٍ إلى خـَفْضِ

وغالني الدهرُ بوَفْرِ الغِنى

فليس لي مالٌ سوى عِرْضي

أقرأ أيضًا:  عبارات قوية

2 – ابن الرومي

الشاعر ابن الرومي هو أبو الحسن على بن العباس بن جريح، والمعروف بابن الرومي وولد في شهر رجب عام 221هـ في مدينة بغداد، و شعر عن الطفولة يكون كالتالي:

بكاؤكُما يَشْفِي وإنْ كان لا يُجدي

فجودا فقد أودى نظيرُكمَا عندي

ويقول: وَ إنِّـــي وَإنْ مُتَّعْتُ بِابْنِيَّ بَعْــدَهُ

لَذَاكِرُهُ مَا حَنَّتِ النِيَّــبُ فِـــي نَجْــدِ

أقرأ أيضًا: عبارات عن المهن للأطفال

معنى الطفولة

الطفولة هي المرحلة العمرية التي تملؤها البراءة، والحب العفوي الذي لا يكون من وراءه منفعة أو مكسب، وهذه الأيام مليئة بالضحكات التي ارتسمت على الشفاه، وتعد من المراحل المهمة في حياة الإنسان، فخلالها تتكون شخصية الطفل.

مرحلة الطفولة هي المرحلة التي يكتسب فيها المهارات والصفات المميزة، التي تميزه عند الكبر، والطفل تعتمد حياته في المستقبل على فترة طفولته.

أقرأ أيضًا: عبارات عن موت شخص غالي

عبارات عن الطفولة

بعد التعرف على شعر عن الطفولة، فيمكنك الاطلاع على عبارات الطفولة، التي  قد تعبر عن أهمية هذه المرحلة  في حياتنا وتكون كالتالي:

  • الطفولة هي أجمل المراحل التي نمر بها.
  • ذكريات الطفولة لا يمكن نسيانها مطلقًا.
  • الطفولة هي حجر الأساس لكل ما نعيشه في المستقبل.

وبذلك نكون انتهينا من ذكر شعر عن الطفولة، وتعد هذه من المراحل المهمة في حياة كل منا، ولا بد من رعاية الأطفال بشكل جيد سواء من الناحية الصحية أو النفسية.