شعر عن الصداقة

بعض الأشخاص يرغبون في الاطلاع على شعر عن الصداقة؛ لمشاركته مع الأصدقاء للتعبير عن مكانتهم وقيمتهم، ولنشره عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ولذلك من خلال المقال التالي سيتم عرض مجموعة مميزة من أجمل الأبيات الشعرية عن الصداقة والأصدقاء، فليس هناك أجمل من التعبير عن المشاعر وترجمتها إلى كلمات تمس قلب الطرف الموجهة إليه.

أجمل شعر عن الصداقة

على مر العصور أبدع الشعراء في تنظيم القصائد الشعرية الجميلة البديعة التي تتحدث عن الصداقة، وحب الأصدقاء، وفيما يلي شعر جميل عن الصداقة للشاعر القروي:

لا شَيْءَ في الدُّنْيا أَحَبُّ لنَاظري

منْ مَنْظَر الخلاَّن والأَصْحَاب

وأَلَذُّ مُوسيقَى تَسُرُّ مَسَامعي

صَوْتُ البَشير بعَوْدَة الأَحْبَاب

أقرأ أيضًا: عبارات عن العائلة قصيرة

أجمل ما قيل عن الصداقة

الصداقة علاقة نقية وطيبة لا غني عنها في الحياة، وفيما يلي مجموعة من أجمل العبارات التي قيلت عن الصداقة من الحكماء والشخصيات المؤثرة:

  • قال جبران خليل جبران عن الصداقة: إذا صمت صديقك ولم يتكلم فلا ينقطع قلبك عن الإصغاء له؛ لأن الصداقة لا تحتاج إلى الألفاظ والعبارات”
  • قال توفيق الحكيم في حب الصداقة: إن الصداقة لشيء عظيم.. إنها الوجه الآخر غير البراق للحب.. ولكنه الوجه الذي لا يصدأ أبدًا”.
  • أيضًا قال فولتير عن الصداقة: أيتها الصداقة لولاكِ لكان المرء وحيدًا، وبفضلك يستطيع المرء أن يضاعف نفسه، وأن يحيا في نفوس الآخرين”.

أقرأ أيضًا: شعر عن الصديق الوفي

عبارات جميلة عن الصداقة

الصداقة واحدة من أهم العلاقات الإنسانية التي أتت لتثبت للإنسان أنه كائن اجتماعي بحاجة إلى الأشخاص من حوله، وهناك الكثير من العبارات والكلمات الجميلة التي قيلت عن الصداقة، فيما يلي بعض منها:

  • الصداقة هي المخبأ الآمن من ضجيج هذا العالم الغريب.
  • الصديق الحقيق هو نعمة من الله عز وجل لقلبك، يجب أن تشكر الله عليها ما حييت.
  • الصديق هو عون ودرع صديقه الحامي، وهو كنز يجب الحفاظ عليه.
  • بهجة الأصدقاء واجتماعهم على خير من أجمل أسباب السعادة.
  • صادق أصحاب النفوس الراقية الوفية المخلصة، وتذكر أنهم أغلى ما في الحياة.

أقرأ أيضًا: عبارات جميلة عن الأم

مع الوصول إلى ختام المقال يكون قد تم ذكر مجموعة من الأبيات الشعرية الجميلة التي تتناول موضوع الصداقة، مع باقة مميزة من أجمل العبارات التي قيلت عن الصداقة؛ لمشاركتهم مع الأصدقاء عبر رسائل مواقع التواصل الاجتماعي.