سيارات اطفال كهربائية تعتبر العربات الكهربائية المخصصة للأطفال نماذج مصغرة تحاكي السيارات الواقعية، حيث تعمل بالطاقة الكهربائية وتصمم بشكل خاص لتوفير المتعة للصغار تختلف هذه العربات في الأحجام والأشكال وتأتي بألوان متعددة كما تتضمن السيارات الرياضية. والفخمة بالإضافة إلى تلك التي تم تصميمها على شاكلة الشاحنات والسيارات الكلاسيكية وأنواع أخرى.

سيارات اطفال كهربائية

تعتمد على بطارية قابلة لإعادة الشحن وتتيح للأطفال التحكم في حركتها بسهولة. عبر مقود أو وحدة تحكم بسيطة تعد هذه السيارات، تجربة ترفيهية للأطفال وتشجع على تطوير المهارات الحركية والتفاعلية لديهم.

المعايير الهامة التي يجب وضعها في الاعتبار قبل انتقاء مركبة تعمل بالكهرباء مخصصة للصغار

إذا كان صغيرك جاهزا لخوض مغامرات على الطرقات فقد حان الوقت الآن لتبدأ البحث عن المركبة المثالية له. هناك عدة مميزات عليك الانتباه إليها أثناء اختيارك للسيارة الكهربائية المناسبة للصغار.

الحد الأقصى للسرعة والعمر

تتوفر هذه المركبات الكهربائية بتشكيلة واسعة ومتعددة الأحجام والأنواع وعلى الرغم من أنه قد يبدو جذاباً الحصول على مركبة لطفلك. يكبر مع استخدامها إلا أن هنالك مخاطر أمان حقيقية قد تنشأ من وضع الطفل في مركبة لا يقدر على التحكم فيها بشكل جيد.

من الضروري اتباع التوجيهات العمرية ومعايير الوزن الموصى بها من قبل الشركات المنتجة للألعاب كما يستحسن اختيار. سيارة ذات سرعة معتدلة بدلا من واحدة شديدة السرعة التي قد تشكل خطرا على أمان طفلك.

تختلف سرعات العربات الكهربائية حيث تبدأ من حد أدنى يصل إلى 1 ميل في الساعة وقد يصل أداء الأسرع منها حتى 9 أميال. في الساعة وبعض هذه العربات مثل تلك التي تتمتع بمزايا تحكم الآباء أو إمكانية الحركة بالاتجاه المعاكس مزودة بعدة سرعات مختلفة.

سيارات اطفال كهربائية

سيارات اطفال كهربائية

البطاريات والطاقة

تشغل معظم هذه المركبات بواسطة بطاريات يمكن شحنها مرة أخرى تتراوح قوتها بين 6 و12 فولت يتعين عليك تبديلها، ببعض الخبرة وأدوات خاصة إذا تعطلت تتباين المدة التي تستمر فيها هذه البطاريات للعمل عقب شحنة واحدة بشكل ملحوظ كما أن كلا منها ستخسر جزءا من طاقتها مع الزمن فيشا. حين أن العجلات الكهربائية التقليدية والألعاب المتحركة المشابهة لها تعمل بواسطة بطاريات الرصاص الحمضية أو بطاريات AGM التي تشبه تلك الموجودة في محركات السيارات العادية، تأتى تصاميم حديثة تعتمد على بطاريات الليثيوم أيون التي تتميز بصغر حجمها وخفة وزنها وقوتها العالية وتحتاج إلى بذل المزيد من العناية والجهد في تبديل هذه الأشياء.

اقرأ أيضًاافضل انواع الثلاجات 2024 ونصائح عند الشراء

البحث عن ميزات أمان

ابحث عن خصائص إضافية مثل القدرة على التحكم في السرعة بواسطة الأهل في بعض العربات. يتيح القليل منها إمكانية التحكم الكامل عن بعد باستخدام جهاز تحكم مشابه لأجهزة التحكم بألعاب الفيديو.

بالنظر إلى المزايا التي تقدمها هذه العربات للصغار لا بد من الإشارة إلى أنها تحمل العديد من الفوائد القيمة:

تحسين القدرات الحركية الدقيقة: يستطيع الأطفال أن يديروا و يقودوا السيارة وهو ما يؤدي إلى تنمية قدراتهم الحركية الصغرى.

  • تنشيط الخيال والابتكار: السيارات الكهربائية تهيئ تجربة تمثيلية للسياقة تحث الأطفال على التفكير الخلاق والمشاركة في الألعاب التمثيلية.
  • تنمية حس المسؤولية: إذ يعد تحكم الأطفال في قيادة السيارة وإدارتها وسيلة فعالة تمكنهم من اكتساب قيم المسؤولية والدقة في الأداء.
  • تقوية الإيمان بالذات: يرتفع مستوى الثقة لدى الأطفال عندما يكتسبون المعرفة بكيفية قيادة السيارة والتحكم بها أثناء التنقل.
  • عموما تعد السيارات الكهربائية للأطفال ذات فوائد في تنمية قدرات الأطفال وتعزيز تجربتهم التعليمية والترفيهية بيد أن على الوالدين التأكد من استعمال الأطفال لهذه السيارات بطريقة آمنة وتحت رقابتها.

اقرأ أيضًا:  اقتباسات حب تلجرام

أسعار سيارات الاطفال الكهربائية 

تتباين تكلفة العربات الكهربائية المخصصة للصغار تبعا لعدة، عوامل منها العلامة التجارية للسيارة وحجمها و الخصائص الإضافية التي تحتويها مستوى الجودة في الإنتاج التصميم العام ومنها:

  • مركبات الألعاب الصغيرة المخصصة للصغار: تتفاوت تكلفتها في العموم من مائة إلى ثلاثمائة دولار أمريكي.
  • المركبات متوسطة الحجم: عادة ما تكون تكلفتها في ما بين الـ 300 والـ 700 دولار أميركي.
  • المركبات الفخمة أو التي تمتاز بتصاميم فريدة: من الممكن أن تحمل هذه المركبات قيمة مرتفعة قد يرتفع ثمنها يزيد عن 1000 دولار أمريكي.
  • يجب أن نضع في اعتبارنا أن الأسعار متغيرة ويمكن أن تتفاوت تبعا للعرض والطلب الفترات الزمنية المختلفة الحملات التسويقية وعوامل أخرى متعددة.

في الختام نود تذكيرك أيها القارئ الكريم بأن السوق يضم تشكيلة متنوعة من المركبات الكهربائية المخصصة للصغار والتي تتضمن الجرارات، وسيارات الدفع الرباعي وكذلك الدراجات الكهربائية المصممة للأطفال و قيامك باختيار نوع السيارة الكهربائية. الأمثل لصغيرك وتبقى مهمة انتقاء الموديل الذي يتناسب مع شخصية طفلك وما يميل إليه ويفضله.