نعرض لكم الآن رواتب المعلمين في سلطنة عمان، دول الخليج من الدول التي لا يوجد بها عمالة بشرية كبيرة لذلك يحتاجون عمالة من الخارج بالأكثر، ولهذا يستقبلون كل من يذهبون بغرض العمل بالترحاب والتقدير، فالمعلم المصري هناك من أكثر المعلمين ذو قيمة وله مكانة خاصة، ولذلك نوفر لكم من خلال موقعنا رواتب المعلمين الموجودة في سلطنة عمان.

رواتب المعلمين في سلطنة عمان

تختلف الرواتب الخاصة بالعاملين في مختلف القطاعات، وتم إصدار قرار في الفترة الأخيرة ألا يقل الراتب عن الحد الأدنى 325 ريال سعودي، وفيما يلي نعرض لكم مجموعة من الرواتب:

  • الدرجة الأولى من المرتب الخاص بهم هو 2600 ريال عماني.
  • الدرجة الثانية تكون بقيمة 1950 ريال.
  • كلما زادت الدرجات تقل الرواتب، راتب الدرجة الثالثة 1500 ريال عماني.
  • الدرجة الرابعة الراتب الخاص بها 1260 ريال عماني.
  • الدرجة الخامسة 1080 ريال عماني.

اقرأ أيضًا: راتب الحلاق في سلطنة عمان

ما هي رواتب المعلمين في سلطنة عمان

إن رواتب المعلمين في سلطنة عمان تتراوح ما بين 640 ريال عماني إلى 3000 ريال عماني، ومتوسط الراتب في تلك البلد يكون في حدود 1350 ريال عماني، والمعلم في الساعة يبلغ أجره حوالي 7 ريالات وهذا في المدرسة الابتدائية. أما في الثانوية يكون أجر المعلم في الساعة 8 ريالات، وهذا ما نتج عن الإحصائيات التي قامت في الفترة الأخيرة، لكن الحكومة قامت بتحديد الحد الأدنى لراتب المعلم حيث لا يقل عن 325 ريال عماني.

اقرأ أيضًا: رواتب تخصصات الامن العام

رواتب المعلم في عمان على حسب الجنس

يتغير الراتب على حسب من يقوم بالعمل، فالراتب الأكثر تحصل عليه الأنثى، حيث إن في المدارس الابتدائية تحصل المعلمة على راتب بزيادة 14% عن المعلم الذكر، فيكون الراتب الخاص بها 1260 ريال عماني. والرجل يكون الراتب الخاص به 1100 ريال عماني، على العكس في المرحلة الثانوية حيث يزيد راتب المعلم عن راتب المعلمة ب12%.

بوصولنا إلى هنا نكون انتهينا من هذا المقال، ونكون وفرنا لكم كل التفاصيل الخاصة برواتب المعلمين في عمان، من نساء أو رجال، ففي حال أردت أن تقدم على هذه الخطوة، فلا تتردد أبدًا.